قائمة غذائية تمنحك شعر صحي حيوي منتهى الجمال والأنوثة

قائمة غذائية تمنحك شعر صحي حيوي منتهى الجمال والأنوثة


الشعر تاج المرأة وسر أنوثتها ،، الجمال والأنوثة الطاغية هي أول اهتمامات النساء بشكل عام، وشعر المرأة بالنسبة لها هو تاج جمالها لذلك يجب منحه العناية الكاملة ليكون الشعر صحي وتملأه الحيوية.

وسبل الحصول على شعر صحي مرتبط بشدة في نوعية طعام الذي تتناوليه، إذا كان شعرك ضعيفاً وتعانين من التساقط وفقد شعرك الحيوية، يمكنك نسيان علاجات الشعر باهظة الثمن والإعتماد على تناول طعام صحي يعيد لشعرك الكثافة واللمعان والحيوية، ويمكنك إستخدام بعض الأطعمة لعناية فائقة لأغلبية مشاكل الشعر

وسنتعرف في السطور التالية على قائمة الأطعمة الضرورية لصحة الشعر، حسب ما نشر موقع "net doctor".


1. منتجات الألبان
يعتبر الجبن واللبن الرائب من الطرق السهلة للحصول على البروتينات الهامة في نظامك الغذائي، وبما أن الشعر يتكون في الغالب من البروتينات، فإن هذه المغذيات تساعد على تقوية الشعر ونموه.

2. الأسماك الزيتية
تحتوي الأسماك الزيتية مثل: السلمون والماكريل على أحماض دهنية مثل الأوميجا 3، والتي يمكن أن تساعد في إبطاء تساقط الشعر، يحتوي السمك أيضا على الحديد وفيتامين B12، والتي هي ضرورية لصحة الشعر والجلد، أيضا.

3. الحبوب الكاملة
تحتوي الحبوب على الزنك وفيتامينات B والحديد، والزنك هو المفتاح لصحة الشعر، حيث إنه يستخدم لتنظيم الهرمونات التى لها تأثير مباشر على سمك ونمو شعرك.

4. الجوز أو عين الجمل
الجوز من المكسرات الغنية بالسيلينيوم، وهو معدن مهم يعزز صحة فروة رأسك، يمكن أن يساعد الجوز على تقليل الجفاف، كما يساعد الزنك أيضا على علاج قشرة الرأس.

5. الجزر
يشتهر الجزر بدوره في الحفاظ على صحة العينين، كما أنه يساعد ايضا على صحة ولمعان الشعر، لاحتوائه على فيتامين A الذي يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية في الشعر ويساعد الكاروتين في الجزر أيضا على حماية الشعر والجلد من أضرار أشعة الشمس.

6. الخضراوات الورقية الداكنة
مثل السبانخ والبروكلي تحتوي على الفيتامينات A و C، والعناصر الغذائية الأساسية تساعد الجسم على إنتاج الزيوت الطبيعية مثل الزهم الذي يعمل كمكيف طبيعي لفروة الرأس.

والزيوت الصحية، مثل زيت الزيتون والأفوكادو وبذور الكتان قد تساعد أيضا على تحسين صحة الشعر.

7. الدجاج
يمكن أن يكون نقص البروتين مشكلة كبيرة للشعر، مما يؤدي إلى ضعف الشعر ورقته ويحتوي الدجاج والديك الرومي والبيض على كميات من البروتينات بالإضافة إلى فيتامينات B، وهو أمر مهم في الحفاظ على بصيلات الشعر.

8. لحم البقر
لحم البقر ملىء بالزنك، وهو معدن مهم معروف بخصائصه المضادة للأكسدة ودوره في صحة الشعر.

9. الموز
الموز لمنع تساقط الشعر، حيث أن نقص فيتامين B6 يؤدي إلى تساقط الشعر وفقدانه ، حيث أن فيتامين B هو المسؤول عن مساعدة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في الموز.

10. البيض
البيض لكثافة الشعر، حيث تم ربط مادة البيوتين (فيتامين B7) الموجودة في البيض بجعل الشعر أكثر صحة، حيث أنه مهم لبناء خلايا الشعر.

إقرأ أيضاً :
🔸 نصائح الخبراء للعناية بجميع أنواع الشعر
🔸 أفضل 10 أطعمة تزيد كثافة الشعر وتعزز نموه
🔸 وصفات طبيعية تعالج تلف الشعر وتقوي الشعر وتمنع تساقطه
🔸 5 خطوات تجعل شعرك لامعا وبراقا .. خبيرة التجميل منى هاني
🔸 علاج الصلع والشعر الخفيف بـ بخاخ الشعر Hair Grow و Cystine B6
🔸 6 نصائح لتحافظي على شعرك تحت الحجاب من خبيرة التجميل منى هاني
🔸 نمو الشعر حول حلمة الثدي .. ازالة شعر حلمات الصدر