تخلص من الشعور بالألم وإستخدم مسكنات الألم الطبيعية

الكثير من المشاكل الصحية التي تسبب الألم، تختلف قوة الألم من شديد إلى خفيف حسب الحالة أو المشكلة الصحية.

إستخدام المسكنات لمدة طويلة وبإستمرار أمر غير محبذ ولكن كيف نترك المسكنات ونحن لا نتحمل الوجع أو الألم؟

حسب ما نشر موقع "onlymyhealth"، تناول الكثير من مسكنات الألم ضار على الجسم على المدى الطويل، ومن الأفضل الإعتماد على بعض من المواد الغذائية التي يمكن أن تساعدك على محاربة الألم بشكل طبيعي وليس لها آثار جانبية على الصحة.

🔸 قائمة مسكنات طبيعية آمنة وفعالة

1. الكركم
يستخدم الكركم فى الأغراض الطبية منذ عصور عديدة، لديه خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في الحد من الألم وهو أفضل مصدر طبيعي من مادة الكركمين التي تساعد على مكافحة الألم المزمن أيضا، يمكن تناول الكركم بعديد من الطرق، لكن أفضل طريقة لتناوله كعلاج للألم عن طريق خلطه فى كوب من الحليب.

2. الزنجبيل
الزنجبيل دواء تقليدي وله خصائص مضادة للغثيان ومضاد للالتهاب، كما يمكن استخدامه كمهدئ المعدة، يمكن للزنجبيل علاج آلام المفاصل وتقرحات العضلات وأيضاً علاج نزلات البرد، يتم شربه وغليه مع الماء، ويمكن إضافة العسل لتعزيز الطعم.

3. القهوة
قد تستخدم القهوة لعلاج الألم بشكل طبيعي، حيث تعتبر جرعة قليلة من الكافيين طريقة جيدة للسيطرة على الألم لأنها أفضل مصدر للكافيين، يمكن للقهوة علاج الصداع بفعالية بما في ذلك الصداع النصفي، لكن يجب ألا تستهلك الكثير من الكافيين ويعتبر كوب واحد في اليوم غير مضر .. وقد كتبنا في وقت سابق وصفة لعلاج الصداع يمكنك معرفتها في المقال التالي: القهوة بالليمون ،، علاج الصداع النصفي .. وصفة مذهلة

4. سمك السلمون
سمك السلمون هو نوع من الأسماك التي يتواجد بها أحماض أوميجا 3 الدهنية بكثرة والتي تساعد في تقليل الالتهاب، كما يساعد على تخفيف ألم المفاصل والحماية من هشاشة العظام بفضل مادة الكالسيتونين التي يحتوى عليها.

5. النعناع
النعناع علاج فعال لجميع مشاكل المعدة بداية من التشنجات المؤلمة إلى الغازات والانتفاخات، يترك النعناع تأثير مهدئ على المعدة ويمكن تناوله أوراقه طازجة أو مجففة لتخفيف الألم.

إقرأ أيضاً :
🔸 أطعمه تخلصك من الصداع نهائياً .. * علاج الصداع *
🔸 علاج الشقيقة بالاعشاب وبعض النصائح المهمة
🔸 إحمي نفسك من الأمراض بواسطة الاعشاب السبعة
🔸 أفضل الحلول لتقليل آلام ومتاعب جسمك أثناء فترة الدورة الشهرية
🔸 حقائق علمية : المرأة تشعر بالألم أكثر من الرجل .. لماذا؟
🔸 التهاب الاذن الوسطى ،، * الأعراض والعلاج *
🔸 علاج قرحة الفراش في الطب البديل

إظهار التعليقات