البندق يعزز الصحة ، يحمي القلب ويخفض الكولسترول

يعتبر البندق أحد المكسرات والتسالي المفضل لدى الكثير منا، فهو لذيذ ومغذي، ويستخدم البندق بكثرة في صناعة الحلويات وانواع الشيكولا التي يعشقها الجميع.

يحتوي البندق على مضادات أكسدة، وهي تعمل على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يدمر بنية الخلية ويسبب الشيخوخة والسرطان وأمراض القلب.

يحمل البندق الكثير من العناصر الغذائية فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن قمنا سابقا في سردها في مقال "فوائد البندق العلاجية في الطب البديل".

وسنتعرف على أهم 4 فوائد للبندق حسب ما نشر موقع "healthline".

فوائد البندق الصحية والعلاجية
البندق يحتوي على عناصر غذائية عديدة للجسم، على الرغم من أنه يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، إلا أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مغذية ودهون صحية للجسم.

يحتوي البندق أيضا على كميات من فيتامين B6، والفولات، والفوسفور، والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى احتوائه على كميات من أحماض أوميجا 6 وأوميجا 9، مثل حمض الأوليك.

1. يعزز صحة القلب
أوضحت الدراسات أن تناول المكسرات يحمي القلب بسبب التركيز العالي لمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم.

المحتوى العالي من الأحماض الدهنية، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم والمغنيسيوم في البندق يساعد في ضبط ضغط الدم.

2. الحماية من السرطان
أيضا تركيز البندق العالي من المركبات المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن يمنحه بعض الخصائص المضادة للسرطان، بالإضافة إلى ذلك فأن البندق غني بفيتامين E، وهو مضاد قوي للأكسدة أظهر حماية محتملة ضد تليف الخلايا التي يمكن أن تسبب السرطان.

3. يحارب الالتهاب
قد يساعد البندق على منع الالتهاب والحد منه بسبب تركيزاته العالية من الدهون الصحية، فحصت دراسة كيف يؤثر تناول البندق على الالتهاب، وأظهرت أن تناول 40 جراما من البندق قد يقلل من الاستجابة الالتهابية لدى الأشخاص الأصحاء.

4. يخفض نسبة السكر في الدم
ثبت أن المكسرات مثل اللوز والجوز، تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم، إلا أن هناك بحثًا عن أن البندق قد يساعد أيضًا في تقليل مستويات سكر الدم، بسبب حمض الأوليك وهو أحد الأحماض الدهنية الرئيسية في البندق، له آثار مفيدة على حساسية الانسولين.

قد يكون لدي البندق أيضا فوائد صحية، بما في ذلك المساعدة على خفض مستويات الدهون في الدم، وتنظيم ضغط الدم، والحد من الالتهابات وتحسين مستويات السكر في الدم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الكاجو او الكاشو العلاجية في الطب البديل
🔸 اللوز .. يحمي القلب ويحافظ على الوزن
🔸 فوائد اللب الأبيض أو البزر الابيض
🔸 الفول السوداني يعزز الصحة ومفيد جدا للمرأة الحامل
🔸 البندق يعزز الصحة ويحافظ على نضارة البشرة وحيوية الشعر
🔸 قناع البندق لإزالة الرؤوس السوداء من خبيرة التجميل امينه شلبايه

إظهار التعليقات