ماسك الفراولة والمايونيز لتنعيم الشعر

شعر جميل لامع وناعم وكثيف هذا فقط ما تريده المرأة ،، والعناية بالشعر بالشكل الصحيح ستوفر لك ذلك.. في هذا المقال سنتعرف سويا على وصفة الفراولة والمايونيز لتنعيم الشعر وزيادة كثافته واستعادة حيوية الشعر.

تحتوي الفراولة 🍓 على نسبة عالية من فيتامين C، ومضادات الأكسدة الهامة لصحة البشرة والشعر، كما أن تناولها يؤخر الشيخوخة ويحد من ظهور علامات التقدم في العمر نتيجة لإفراز الكولاجين وعلاج ترهلات البشرة.

كما تعتبر الفراولة غذاء ضروري للشعر، وذلك نتيجة لإحتوائها على مضادات الأكسدة التي تساهم في جعل الشعر رطب وتحميه من التقصف، وتجنب تراكم الدهون أو زيوت في فروه الشعر.

تحتوي الفراولة أيضاً على كمية كبيرة من المغنيسيوم والأوميجا 3 وعنصر النحاس، وهذه العناصر هامة جدا لصحة الشعر، فهي تساعد على إيقاف تساقط الشعر، وعلاج تقصف الشعر وتجعل الشعر ناعم بشكل ملحوظ.

يعتبر المايونيز أيضا من الأطعمة الهامة لصحة الشعر حيث أن المايونيز يساعد في ترطيب الشعر ويمنع تلف الشعر ويساعد على فرد وتمليس الشعر المجعد ويساعد على تغذية بصيلات الشعر وتقوية الجذور.

وحسب ما نشر موقع "Theindianspot"، أنه توجد وصفة طبيعية تقوي الشعر وتغذيه وتمنع تساقطه وتعيد الحيوية لشعرك.

🔹 وصفة تنعيم الشعر :

🔸 المكونات :
• 8 حبات فراولة
• ملعقة مايونيز

🔸 طريقة الإعداد :
قومي بخلط الفراولة مع المايونيز جيداً في الخلاط الكهربائي ثم ضعي المزيج علي شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم أغسلي شعرك جيدا بالشامبو، وستشاهدين الفرق بشكل ملحوظ.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفات العناية بالشعر من خبيرة التجميل أمينة شلباية
🔸 وصفات طبيعية تعالج تلف الشعر وتقوي الشعر وتمنع تساقطه
🔸 قناع البيض لشعر صحي تملئه الحيويه
🔸 وصفة القهوة لعلاج تلف الشعر واصلاح تقصف أطرافه
🔸 أقوي الطرق للتعامل مع الشعر الخشن
🔸 افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة او شعر العانه
🔸 3 وصفات طبيعيه لتبييض المناطق الداكنه من خبيرة التجميل نورهان