علاج ضغط الدم المنخفض في الطب البديل

علاج ضغط الدم المنخفض في الطب البديل

قد يعتقد البعض أن ضغط الدم المنخفض شيء جيد وانه أمر مرغوباً فيه، ولكن انخفاض ضغط الدم بشكل غير طبيعي (هبوط ضغط الدم) تعتبر مشكلة صحية يمكن أن تسبب أعراض مثل الدوخة والإغماء والغثيان، وفي الحالات الشديدة قد يسبب انخفاض ضغط الدم الوفاة.

من اعراض انخفاض ضغط الدم :
- دوخة أو دوارا
- الإغماء (فقدان الوعي)
- عدم وضوح الرؤية
- الغثيان
- الإرهاق
- فقدان التركيز
- الشعور بالنعاس ورغبة قوية في النوم

حسب ما نشر موقع "Healthline" فأكد أن علاج الضغط المنخفض من الحيل السهلة والبسيطة، والتى تطلب تنظيم الأطعمة المتناوله مع أخذ بعض الأدوية، وتغير نمط الحياة الخاطئة، والنوم الجيد، فعند اتباع هذه النصائح ستحظى بصحة جيدة.

يجب متابعة وقياس ضغط الدم في حالة انخفاضه تجنبا لحدوث أي مضاعفات، وذلك يتم بعد أخذ العلاجات الخاصة برفعه، ويتم القياس ثلاث مرات على مدار اليوم، لمعرفة مدى الانخفاض، وهل استجاب الجسم للعلاج أم لا.

وكشف موقع "Healthline" عن بعض النصائح المهمة لمرضى الضغط المنخفض، ويجب اتباعها لأنها من أفضل العلاجات الطبيعية التي تسيطر على ضغط الدم وتمنع إنخفاضه ، وهي:

- تجنب الاستحمام بالماء الساخن، وعليك الاستحمام سريعاً مع الماء متوسط الحرارة تجنبا للإصابة بالدوخة أو الإغماء.

- الابتعاد عن الخمور لأنها تؤثر بشكل سلبي على الشخص المصاب بإنخفاض ضغط الدم، وقد تكون من أهم الأسباب المؤدية للإصابة بإنخفاضه.

- عليك الإكثار من تناول الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، كالخضراوات مع وضع الملح عليها بكثرة لأنه يساهم في تنظيم نسبة الضغط في الدم، ويكون سبب في ارتفاعه.

- تناول 6 وجبات مقسمة على مدار اليوم، وكل وجبة تكون غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

- تناول 3 لترات من الماء والسوائل المقسمين على مدار اليوم، فالسوائل تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة ضغط الدم، وتقلل فرص انخفاض ضغط الدم.

- القهوة من المشروبات الغنية بالكافيين التي تساهم في رفع نسبة ضغط الدم، فلا تتردد في تناول فنجان منها يوميا بهدف تنظيم نسبة ضغط الدم.

وفي حالة استمرار انخفاض ضغط الدم عليك الذهاب المباشر للطبيب لإعطائك بعض العقاقير التي تساهم بشكل كبير في تنظيمه، ولكن بالمتابعة مع الطبيب تجنبا لحدوث أي مضاعفات صحية عليك، لأنها عقاقير تعتمد على حبس السوائل في الجسم لتنظيم نسبة الضغط في الدم.

وسنذكر اصدقاء موقع موسوعة الاعشاب ببعض الفواكة والاعشاب التي تعالج الضغط المنخفض والتي ذكرناها سابقاً ..

فوائد الفراولة لمرضى الضغط المنخفض
تناول الفراولة مفيد للمرضى الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض، نظرا لأنها تحتوي على قدر جيد من الصوديوم الذي يساهم في خفض مستوى الضغط في الدم وكذلك المغنيسيوم.

عصير البنجر او الشمندر يعالج الضغط المنخفض
لعلاج انخفاض ضغط الدم، يمكنك ايضا تناول عصير الشمندر، اضافة الى عصائر الفاكهة الطبيعية.

الحليب واللوز لعلاج انخفاض ضغط الدم
تناول كوب من الحليب مع بضع حبات من اللوز يمكن ان يسهم ايضا في علاج ضغط الدم المنخفض، وذلك من خلال نقع 6 حبات من اللوز في الماء طوال الليل ثم تناولها مع كوب من الحليب المغلي.

الروزماري لعلاج ضغط الدم المنخفض
إكليل الجبل أو الروزماري من الاعشاب المفيدة ايضا في علاج ضغط الدم المنخفض، كونه يحفز الجهاز العصبي المركزي ويحسن عمل الدورة الدموية.

الزبيب لعلاج الضغط المنخفض
الزبيب فعال في رفع ضغط الدم المنخفض بشكل طبيعي، وذلك بنقع حوالي 40 حبة من الزبيب في الماء طوال الليل وتناولها في الصباح على الريق، ويمكن أيضا شرب الماء الذي تم نقع الزبيب فيه.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج ارتفاع ضغط الدم غذائياً
🔸 عصير الشمندر أو البنجر يحارب ارتفاع ضغط الدم ،، (وصفة)
🔸 الزبادي أو الروب للوقاية من ارتفاع ضغط الدم
🔸 الحليب والصويا لعلاج إرتفاع ضغط الدم .. * دراسات وابحاث جديدة *
🔸 اللوبيا تخفض السكري والضغط ،، المقادير وطريقة التحضير هنا