علاج تشنجات الدورة الشهرية بالأعشاب

علاج تشنجات الدورة الشهرية بالأعشاب

قد تعاني المرأة من ألم وتشنجات الحيض مره كل 30 يوم، وهي حالة طبيعية تصيب النساء بشكل عام عندما يأتي موعد الدورة الشهرية وتستمر من 3 إلى 7 أيام، أحياناً تكون تشنجات الطمث آلاماً متذبذبة وخفيفة أو ذات تشنجات في الجزء السفلي من البطن، ويمكن أن تكون تشنجات الطمث مؤلمة وحادة بما يجعلها تعرقل الأنشطة اليومية لبضعة أيام كل شهر.

وحسب ما نشر موقع "verywellhealth"، من الممكن الإستعانة بالاعشاب الطبيعية لعلاج ألآم وتشنجات الدورة الشهرية، وسنتعرف في السطور التالية على بعض المشروبات الدافئة التي تخلصك من تقلصات وتشنجات الطمث.

وصفة الحلبة والعسل

إذا شعرت في تشنجات وألم الدورة الشهرية يمكنك الاعتماد على مشروب الحلبة بالعسل الأبيض في التخلص من تلك الآلام المزعجة، تحتوي الحلبة على كمية كبيرة من الفيتامينات والخصائص التي تساعد على تهدئة الألم وعلاج الالتهاب، كما يحتوي العسل على كمية كبيرة من مضادات الالتهاب، فمن الممكن تناول المشروب ثلاث مرات في اليوم.

شاي الشمر

الشمر أو الشومر ، من أفضل المشروبات التي تساعد على تسكين الألم وتهدئة التشنجات التي تعاني منها المرأة خلال فترة الطمث.

القرنفل أو المسمار

القرنفل ، يحتوي على نسبة عالية من المعادن والخصائص التي تساعد على تنظيف الرحم وتسكين ألم الدورة الشهرية وعلاج التشنجات، كما أن له فوائد عديدة أخرى على صحة الجسم.

مشروب الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل منذ مئات السنين كمسكن للألم، ويعتبر شاي الزنجبيل من أبرز المشروبات التي ينصح دائما بتناولها أثناء فترة الحيض نظرا لخصائصه العديدة، فضلا عن ذلك يعزز صحة الجسم ويحميه من الالتهابات والبكتيريا.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج ألم الدورة الشهرية في الطب البديل
🔸 علاج احتباس الدورة الشهرية في الطب البديل
🔸 الأسباب التي تعيق إنتظام الدورة الشهرية وتدفق الحيض
🔸 انتفاخ الثدي قبل الدورة الشهرية .. * الأسباب و العلاج *
🔸 إستخدمي عشبة كف مريم لتنظيف الرحم وعلاج إحتباس الحيض
🔸 مغلي نبات القطف يعالج تكيس المبايض ويزيد فرص الانجاب
🔸 بدون مسكنات .. الاعشاب الطبيعية تعالج ألم الدورة الشهرية