علاج دوالي الساقين في الطب البديل

علاج دوالي الساقين في الطب البديل

دوالي الساقين أو توسع الأوردة أو الدوالي الوريدية، وهو مرض شائع سببه خلل في الأوردة الموجودة في الساقين وذلك بظهور أوردة غليظة تكون محصورة في الدماء على أطراف الساقين تسري تحت الجلد، والسبب الرئيسي بذلك هو تلف في صمامات الأوردة، يعاني من دوالي الساقين ما نسبته 20% من الناس إذ أنّ نسبة النساء المصابات به أكثر من الرجال بما يقارب الضعف.

حسب ما نشر موقع Bright side، من الممكن علاج دوالي الساقين من خلال وصفات الطب البديل ومن خلالهم اقتبسنا لكم الوصفات التالية ..

وصفة الطماطم لعلاج الدوالي

تحتوي بذور الطماطم على حمض الساليسيليك الذي له خصائص تعمل كمضاد للتخثر لمنع تجلط الدم وتحسين تدفقه، بالإضافة إلى ذلك، فإن الطماطم غنية بالليكوبين، الذي يتركز في أغشية الخلايا ويمنع تلف الدهون في خلايانا.

إذا وضعت الطماطم على الجلد موضعياً، فإنها تقلل من ظهور الأوردة التالفة، مما يسمح بإمتصاص العناصر الغذائية ومنع دخول السموم.

طريقة الاستعمال :

اقطع 2 طماطم لقطع صغيرة (حاول الاحتفاظ في البذور)، ثم قم بوضعه في الخلاط لثواني قليلة حتى تصبح خليطًا ناعمًا، ثم طبقها موضعياً على الجلد 3 الى 4 مرات في اليوم، لمدة شهرين على الأقل.

زيت الزيتون لعلاج الدوالي

زيادة الدورة الدموية أمر ضروري عندما يتعلق الأمر بمعالجة الدوالي، ويمتاز زيت الزيتون بخصائص مضادة للالتهابات، بعد أن يتم امتصاصه عن طريق الجلد، يقلل من حجم الأوردة المتضخمة وتنشط تدفق الدم.

يحتوي زيت الزيتون أيضًا على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E والمعادن، ونظرًا لارتفاع نسبة أحماض أوميجا 3 الدهنية، فإنه يحسن مرور الدم عبر الأوردة ويعيد وظيفة الصمامات.

طريقة الاستعمال :

- ضع القليل من زيت الزيتون إلى وعاء وقم بتسخينه قليلا.

- ثم من خلال استخدام قطعة من القطن اغمسها بالزيت الدافئ وقم بتدليك المنطقة المصابة لعدة دقائق.

- كرر تلك مرتين يوميًا ولمدة 60 يوم على الأقل.

إقرأ أيضاً :
🔸 دوالي الساقين ،، أسباب، علاج، وطرق الوقاية منها
🔸 النقرس .. الأعراض والأسباب وطرق العلاج
🔸 علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي في الطب البديل
🔸 الهيموفيليا أو الناعور ،، علاج، أسباب، أعراض، مخاطر
🔸 فوائد نواة التمر او بذور التمر .. لن ترميها بعد اليوم !
🔸 طريقة عمل مضاد حيوي طبيعي من العسل والكركم