علاج عسر الطمث في الطب البديل ،، أعشاب ممتازة لفترة البيريود

علاج عسر الطمث في الطب البديل ،، أعشاب ممتازة لفترة البيريود


عسر الطمث أو عسر الحيض، ويعرف كذلك بآلام الدورة هو ألم دوري يحدث أسفل البطن والظهر والفخذين، ويبدأ مع بداية الدورة الشهرية أو قبلها مباشرة وينتهي بعد توقف الطمث.

تعاني أكثر من 80% من النساء والفتيات من آلام الدورة الشهرية أو عسر الطمث، وتعتمد بعضهن على المسكنات والأدوية لتتمكن من ممارسة نشاطاتها وحياتها بشكل طبيعي.

وصفات الطب البديل تساعد في علاج كل الأمراض بطرق طبيعية ومن خلال الأعشاب، وسنتعرف في السطور التالية على علاج آلام الدورة الشهرية او عسر الطمث حسب ما نشر موقع "Health Line".

وصفات من الطب البديل لعلاج آلام الدورة الشهرية

توجد العديد من الأعشاب التي تعمل كمضادة للالتهابات والتشنجات وتقلل من تقلص العضلات المرتبط بآلام الطمث وهي تساعد بمقاومة الآلآم المصاحبة للطمث، وسنتعرف على هذه الأعشاب في السطور التالية :

شاي الزنجبيل

قومي بوضع قطعة صغيرة من الزنجبيل في الماء الساخن واشربيه دافئاً لتقليل التشنجات، حيث وجدت دراسة أن 250 مللى من شاي الزنجبيل 4 مرات يومياً لمدة 3 أيام تخفف الألم وتعمل كمسكن للآلام وتصبح حياتك اثناء فترة البيريود اكثر راحة وهدوء.

شاي البابونج

البابونج أو الكاموميل .. من الأعشاب التي تساعدك على علاج آلام الدورة الشهرية، ويمكنك أن تشربي كوبين من شاي البابونج يومياً قبل أسبوع من الدورة الشهرية، حيث إن شرب البابونج يساعد على زيادة الجلايسين في البول، وهو ما يخفف من تشنجات العضلات ويساعد على الاسترخاء العصبي.

شاي الكركم

يحتوي الكركم على مادة "الكركمين" وهي مادة كيميائية طبيعية في الكركم، وتساعد في علاج آلام الحيض، وكشفت احدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن الكركمين سبعة أيام قبل البيريود وبعد 3 أيام انخفضت لديهن الآلام بدرجة كبيرة وعالجن أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

بذور الشمر

الشمر أو الشومر أو البسباس ، تساعد بذور الشمر في علاج وتخفيف آلام الدورة الشهرية، ويمكنك شرب 30 مللي من مغلي بذور الشمر 4 مرات يومياً لمدة 3 أيام من بداية الدورة الشهرية، حيث كشفت احدى الدراسات أن الفتيات من سن 15 وحتى 24 سنة اللاتي شربن مغلي بذور الشمر أثناء الحيض شعرن بالارتياح والتخلص من آلام البيريود.

القرفة

يمكنك تناول 420 مللى من أقراص أو كبسولات القرفة مرتين يومياً في أول 3 أيام من الدورة الشهرية، أو يمكنك تناول شاي القرفة، حيث إن القرفة تساعد في تقليل النزيف والألم والغثيان والتقيؤ المصاحب للدورة الشهرية.

شاي الشبت

يعتبر الشبت من الأعشاب التي تساعد على تخفيف آلام الحيض، وشرب 1000 مللي من مغلي الشبت لمدة 5 أيام وقبل يومين من الدورة الشهرية يخفف من تشنجات الحيض، وهو دواء دون وصفة طبية لآلام الطمث ولا توجد له اثار جانبية اثناء فترة البيريود.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج احتباس الدورة الشهرية في الطب البديل
🔸 بدون مسكنات .. الاعشاب الطبيعية تعالج ألم الدورة الشهرية
🔸 مغلي نبات القطف يعالج تكيس المبايض ويزيد فرص الانجاب
🔸 وصفة تنظيف الجسم من الدم الفاسد أيام الدورة الشهرية
🔸 أعشاب لتسكين آلام الدورة الشهرية .. * تخفيف آلام الطمث *
🔸 الحفاضات النسائية الأكثر أماناً .. الفوط النسائية أو فوط التامبون أو كأس الحيض