الردة أو النخالة ،، عناصر غذائية عظيمة .. فوائد بالجملة

الردة أو النخالة ،، عناصر غذائية عظيمة .. فوائد بالجملة


تعرف الردة بإسم نخالة القمح .. والنخالة أو الردة هي عبارة عن الطبقة الخارجية الصلبة من حبوب القمح، وتفصل خلال عملية التقشير والغربلة.

تتميز الردة أو النخالة بإحتوائها على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن، مما يجعلها غذاء صحي وهام لتعزيز الصحة والحماية من الأمراض.

وتستخدم الردة أو النخالة في مجالات طبية علاجية متنوعة، وإلي جانب أهميّتها في المنتجات الغذائية، فهي تدخل كذلك في الصناعات الدوائية، وتساهم في علاج الكثير من الحالات المرضية، مثل: السرطان، والسكري من النّوع الثاني، والبواسير، إضافة إلى دورها في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وعلاج الإمساك.

يصنع الخبز من الردة أو النخالة، كما يوجد منها حبوب، كما أنها تدخل في صناعة العديد من المعجنات والمخبوزات، وهناك العديد من النصائح الطبية التي تؤكد فوائدها وتؤكد على ضرورة تناولها للحصول على فوائدها المتنوعة لتعزيز الصحة، وسنتعرف في السطور التالية على أبرز فوائد الردة، حسب ما نشر موقع "choosemyplate".

فوائد الردة أو النخالة

أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن تناول الردة بكثرة يزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل الألياف والفيتامينات والمعادن، كما أن الردة غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم بشكل كبير.

والردة من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، وتساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالإمساك، ولهذا إذا كنت مصابا بالإمساك يمكنك تناول ملعقة من الردة يوميا لتمنع الامساك نهائياً.

وتحتوي الردة كذلك على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا يجعلها من الأطعمة التي تقلل فرص الإصابة بمرض السرطان، كما أنها تساهم في الحفاظ على صحة القلب والحد من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

وتعمل الردة او النخالة على تطهير الجسم من السموم، فهي تعمل على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، ولهذا يجب عليك تناول ملعقة منها يوميا، كما أنها تساهم في الحفاظ على صحة البشرة والحد من تعرضها لأي مشاكل مثل ظهور علامات التقدم بالسن والتجاعيد فهي تقلل ذلك بشكل كبير.

وتلعب الردة دور كبير في التخلص من الوزن الزائد، فهي قيمة غذائية عالية تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، وأيضا تزيد من فرص القضاء على السمنة في أسرع وقت، ولتساعدك على التخسيس يمكنك تناول ملعقة منها يوميا على الريق.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البرغل
🔸 فوائد نخالة القمح
🔸 تعرف على حبوب الكينوا وفوائدها الـ 10 المذهلة
🔸 الشوفان نكهة لذيذة ، فائدة عظيمة ، وقاية من الامراض
🔸 الفرق بين فوائد الارز البني و الأرز الابيض ،، أيهما أفضل ؟
🔸 ما هو الخبز المناسب لتخفيف الوزن؟ الخبز الأبيض او الخبز الأسمر؟