حافظي على شباب البشرة ، أنتي بالـ[50] وبشرتك بالـ[20] !!

حافظي على شباب البشرة ، أنتي بالـ[50] وبشرتك بالـ[20] !!


اذا رغبتي في الحفاظ على شباب بشرتك وان لا تتأثر البشرة بعوامل الشيخوخة أو التقدم في العمر يجب عليكي إتباع القواعد الاساسية لتحصلي على بشرة شبابية، بعد ذلك سنقول لك أهلا بعودتك لسن الـ 20 😉

تحتاج البشرة للحفاظ عليها ومنحها العناية الكافية أولاً بأول خاصة مع التقدم فى العمر، حيث تقل قدرة الجلد على تجديد نفسه بنفسه، فيصبح الجلد بحاجة لبعض العوامل المساعدة لترميمه وحمايته من الشيخوخة، وسنتعرف في السطور التالية على طرق العناية بالبشرة بعد بلوغ سن الخمسين، حسب ما نشر موقع "byrdie".

طرق العناية بالبشرة بعد سن الخمسين

- يجب على المرأة بعد بلوغ سن الخمسين، تجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس لأنها من أسباب ظهور التجاعيد والبقع البنية، ولكن إذا اضطرت للتعرض للشمس، يجب استخدام كريم واق من الشمس مناسب لنوع البشرة.

- ينصح بالإستحمام بـ الشاور جل بدلاً من الصابون، وذلك للحفاظ على ترطيب الجسم، أو ترطيب الجسم بكريمات الترطيب أو الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، مع الإفراط في شرب الماء للحفاظ على ترطيب البشرة.

- خلال الليل تصبح البشرة أكثر استعدادا للاستفادة من مستحضرات العناية التجميلية التي نطبّقها عليها، لذلك ينصح بإستعمال كريم ليلي مقاوم لعلامات الشيخوخة المبكرة يتمتع أيضاً بمفعول مجدّد للبشرة.

- ينصح بتقشير البشرة أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت، للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة خاصة فى فصل الشتاء، من خلال استخدام مواد التقشير التى تباع فى الصيدليات.

- تفقد البشرة مادة الكولاجين المقوي لبنيتها مع مرور الوقت، ولذلك فهي تحتاج إلى مساعدة في هذا المجال عبر استعمال أمصال تؤمن لها حاجتها من الكولاجين الضروري للحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة، كما يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تحفز على انتاج الكولاجين في الجسم.

- ينصح بإستخدام كريمات التخلص من الخطوط حول العين والفم، أو بالحصول على حقن البوتوكس، للحفاظ على حيوية البشرة.

- يفضل التخلص من الشعر الزائد حول الفم، بإستخدام الشمع المصنوع من مواد طبيعية بالمنزل.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد زبدة الكاكاو الجمالية والعلاجية في الطب البديل
🔸 قناع الأفوكادو وزيت الزيتون لتجديد خلايا البشرة
🔸 أسرار زبدة الشيا الـ 10 ،، معها أنتي جميلة 100%
🔸 استخدمي زيت السمسم كبديل عن كريمات الوقاية من الشمس
🔸 ماسك طبيعي لإزالة التجاعيد ومحاربة علامات التقدم بالعمر
🔸 وصفات طبيعية صحية لتفتيح المناطق الداكنة وتبييض الجسم