لن تصدق أن كل هذه فوائد كوز من الذرة المشوي !!

لن تصدق أن كل هذه فوائد كوز من الذرة المشوي !!


الذرة 🌽 كم هي عظيمة تلك الحبات الصفراء التي يعشقها الكثير .. ضع فوائد الذرة جانباً فمذاقها يسحرك أولاً .. وهي من أكثر السناكات المنتشرة في الشتاء، حيث يزداد الطلب على الذرة المشوي في هذه الفترة.

يحتوي الذرة على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، مثل: فيتامين A ومجموعة فيتامينات B وفيتامين C وفيتامين E فيتامين K، الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، الزنك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ومضادات الأكسدة، حمض الفوليك، الأوميجا 3، البروتين، وذلك يجعله من الاطعمة الصحية التي تساهم بشكل كبير في الحماية من الأمراض.

وسنتعرف في السطور التالية على العديد من الفوائد الصحية التي  سنحصل عليها عند تناول الذرة المشوي، حسب ما نشر موقع "healthfitnessrevolution".

🌽
فوائد الذرة المشوي 

- يحتوي الذرة المشوي علي مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ والحد من التعرض للإصابة بمرض السرطان، ولذا عليك الإكثار من تناوله.

- أكدت الأبحاث العلمية على أن الذرة المشوية، تحتوي على نسبة جيدة من الألياف القابلة للذوبان والتي تتحول إلى مادة تشبة المادة الهلامية في مجرى الدم، ومن ثم تعمل هذه المادة على امتصاص نسبة الكوليسترول الضار LDL في الجسم، وتحتوي أيضا الذرة المشوية على مادتي الكاروتينات والبيوفلافونويد، وتساعد تلك المواد على السيطرة على نسبة الكوليسترول الضار LDL في الجسم، مما يساهم في تحسين صحة القلب وحمايته من أمراض انسداد الشرايين.

- تساعد الذرة في الوقاية من السكري حيث تحتوي على حمض البانتوثينيك وهو أحد أفراد عائلة فيتامينات B وهو يساعد في تمثيل الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

- يعمل الذرة على إذابة شحوم ودهون الجسم المتراكمة ويعمل على إنقاص الوزن و بالتالي مفيد أثناء اتباع نظام غذائي صحي فينصح بتناول الذرة المشوي مرتين في الأسبوع، فهو يحتوي على ألياف يعمل على الشعور بالإمتلاء والشبع لفترة أطول.

- من أبرز فوائد الذرة المشوي أنه ممتاز في الحماية من الإصابة بالامساك، نتيجة لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تقلل فرص الإصابة والتعرض لأي مشاكل صحة في المعدة والأمعاء.

- يساهم الذرة المشوي بشكل كبير في الحفاظ علي صحة المعدة والأمعاء، ويقلل فرص الإصابة بالعسر الهضمي، ولذا عليك الإكثار من تناوله للحد من تعرضه لأي مشاكل صحية.

- من أهم فوائد الذرة المشوي أنه يمنع الإصابة بالبواسير، لأنه يساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة القولون والحد من تعرضه لاي مشاكل صحية به.

- يعتبر الذرة قيمة غذائية عالية، فهذا يجعل الذرة المشوي من الأطعمة الهامة للصحة العامة للأشخاص، وأيضا يعمل علي تعزيز عملية النمو، وهذا يجعله من الأطعمة الصحية الهامة.

- يعد الذرة المشوي من الأطعمة الهامة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة الأعصاب، ولهذا عليك الإكثار من تناول الذرة للحد من التعرض لمشاكل التهاب الاعصاب أو مشاكل به.

- تحتوي الذرة المشوية على عنصر الحديد، الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، والتي تعرف بإسم الهيموجلوبين في الدم، مما يساعد على زيادة الأكسجين المتدفق إلى الخلايا، كما تحتوي على فيتامين C والذي يزيد من امتصاص عنصر الحديد في الجسم، بالتالي يساهم في علاج فقر الدم والأعراض الناتجة عنه.

- من فوائد الذرة المشوي، أنه من الأطعمة الهامة التي تمد جسم الأم خلال فترة الحمل بحمض الفوليك الهامة لصحتها وصحة الجنين، كما ويساعد حمض الفوليك على الوقاية من التشوهات والعيوب الخلقية في الأجنة.

- تعد الذرة المشوية من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من مادة البيتاكاروتين وفيتامين A والذي يساعد على تحسين الرؤية، كما تعمل البيتاكاروتين على الحد من أضرار التعرض للضمور البقعي، وبالتالي يحمي من الإصابة بأمراض العيون وخاصة التي تصيب مراكز الإبصار في العيون، بالاضافة الى دورها الهام في الوقاية من تكون الماء البيضاء.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد شعر الذرة أو شواشي الذرة
🔸 الكستناء صديقة الصحة في فصل الشتاء
🔸 فوائد الذرة العلاجية في الطب البديل
🔸 البطاطا الحلوة ،، منجم فيتامينات ومعادن يحتاجها جسمك
🔸 فوائد ديليكاتا اسكواش أو قرع الديليكاتا العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد الفشار أو البوشار مدهشة .. سيزيد حبك له