علاج ضعف الدورة الدموية ،، أطعمة لتنشيط الدورة الدموية

علاج ضعف الدورة الدموية ،، أطعمة لتنشيط الدورة الدموية


ضعف الدورة الدموية من المشاكل الصحية التي تؤثر على القلب ولا يتوقف تأثيرها هنا، بل انها تسبب خلل في كل وظائف الجسم، حيث يتحرك الدم إلى كافة أعضاء الجسم محملا بالغذاء والأوكسجين مرة، أو عائدا منها محملا بالفضلات التي يجب التخلص منها مرة أخرى.

ويعتبر تقلص الأوعية والإفراط في التدخين وشرب الخمور كلها من أسباب ضعف الدورة الدموية، وعلى المدى الطويل، قد يؤدي هذا إلى انسداد الشرايين وفشل القلب في أسوأ الأحوال.

إذا كنت لا تريد أن تعاني من أي مرض متعلق بالقلب، يجب أن تعمل لديك الدورة الدموية بشكل جيد، ولهذا السب عليك متابعة هذا المقال بتركيز .. 

أعراض ضعف الدورة الدموية

- برودة الاطراف
- الإحساس بالوخز في اليدين والقدمين
- تورم في اليدين والكاحلين القدمين والساقين
- تشنجات في العضلات والمفاصل
- توسع الأوردة
- قرحة المعدة
- الإعياء والاجهاد
- ضعف التركيز
- تغير لون البشرة
- مشاكل في الجهاز الهضمي

أطعمة لتنشيط الدورة الدموية

• الطماطم

تحتوي على نسبة عالية من الفولات التي لها دور فعّال في تنشيط الدورة الدموية، ويساعد تناول الطماطم على فتح الأوعية الدموية الضيقة وذلك يساهم في تحسين الدورة الدموية.

• الرمان

تحمل فاكهة الرمان الكثير من الفوائد والتي تعزز صحة القلب، حيث يقال إنها تنظم ضغط الدم وتحد من ارتفاع ضغط الدم، بسبب أنها تحتوي على مادة البوليفينول والنترات التي تعمل على تحسين الأوكسجين في أنسجة العضلات وبالتالي تحسن تدفق الدم.

• الأفوكادو

يحتوي الافوكادو على مستويات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، وعند تناولها يوميًا تعزز صحة القلب عن طريق تحسين الدورة الدموية في الجسم.

• البصل

يحتوي البصل على كمية جيدة من مضادات الأكسدة الفلافونويدية التي تساعد على توسيع الأوردة والشرايين لزيادة تدفق الدم، وتناول 4 جرام من البصل بإنتظام يمكن أن يؤدي إلى تمدد الشرايين مما يزيد من تدفق الدم، كما أن له خصائص مذهلة مضادة للالتهابات لتقليل الالتهاب في الأوعية الدموية وبالتالي تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

• الثوم

يحتوي الثوم على مركب "الأليسين"، وهو مركب كبريتي يساعد على تنظيم ضغط الدم، كما أنه يوسع الشرايين والأوردة لزيادة تدفق الدم، ويمكن أن يؤدي تناول 1200 ملج من الثوم كل يوم إلى زيادة الدورة الدموية في غضون 2-3 أشهر.

إقرأ أيضاً :
🔸 الحجامه من الألف إلي الياء .. أسرار وعلاج
🔸 أطعمة تقوي القدرة الجنسية وتنشط الجسم
🔸 كيفية التخلص من برودة الأطراف في الطب البديل
🔸 كوب ماء دافئ صباحاً يقوم بعمل صيانة شاملة لجسمك
🔸 شراب التمر بالحليب ،، مشروب الطاقة والقوة والصحة
🔸 مشروب الطاقة الطبيعي .. كوب من العصير يمنحك الطاقه والنشاط فورا