زهقتي من الشعر القصير ؟ ، هنا وصفات طبيعية لتطويل الشعر

زهقتي من الشعر القصير ؟ ، هنا وصفات طبيعية لتطويل الشعر


يعتبر الشعر الطويل حلمً تسعى معظم النساء لتحقيقه، خاصة وأن المرأة تعتبر الشعر علامة من علامات الجمال والأنوثة، لذلك تستخدم العديد من الطرق والمستحضرات للوصول لهذا الغرض وصرف الكثير من المال والنتيجة (فاشلة)!.

ما رأيك سيدتي بإستخدام طرق طبيعية لتطويل الشعر بعيدًا عن الكيماويات ودون الحاجة لإنفاق مبالغ باهظة ؟

في السطور التالية سنتعرف على وصفات طبيعية لتطويل الشعر بفعالية، واستخدامها سهل، وهي فرصتك لتحصلي على الشعر الطويل في ثلاث أسابيع ، حسب ما نشر موقع "BoldSky" الطبي الهندي.

وصفات طبيعية للحصول على الشعر الطويل

الشاي الأخضر يعزز نمو الشعر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر وتحسين نمو الشعر، للاستفادة من الشاي الاخضر اسكبي كوب من الشاي الاخضر على الشعر، وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالماء الفاتر.

خل التفاح يعزز صحة الشعر

ينصح بإستخدام خل التفاح للمساعدة على نمو الشعر في ثلاث أسابيع، حيث يساعد على إزالة السموم والبكتيريا من الشعر، كما أنه يوازن نسبة الحموضة في فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو شعر.

وللاستفادة من خل التفاح لتعزيز صحة الشعر ببساطة ؛ ضعي 75 مل من خل التفاح إلى 1 لتر من الماء، واخلطي الماء وخل التفاح جيدا، ثم اسكبيه على الشعر بعد غسله بالشامبو.

البيض التغذية العظيمة لشعرك

يساعد البيض على نمو الشعر خلال 21 يوم، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على نمو الشعر كما يحتوي على الحديد والزنك والفوسفور واليود.

وطريقة استخدام البيض سهلة ، اكسري بيضة واحدة في وعاء، ثم إضيفي القليل من زيت الزيتون أو زيت اللافندر أو أي زيت آخر طبيعي و ضعي ايضا 1 ملعقة كبيرة من العسل، واخلطي المكونات جيدا وضعيها على الشعر، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو.

الليمون يقضي على القشرة

يساعد الليمون على نمو الشعر ، حيث يحتوي على فيتامين C وفيتامين B وحمض الفوليك، لذلك يساعد على نمو الشعر ولمعانه، إلى جانب التخلص من قشرة الرأس، لذلك ينصح بوضع كوب من عصير الليمون مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ونضع المزيج على الشعر لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم غسله بالشامبو.

زيت الخروع الراعي الرسمي لجمال شعرك

يعمل زيت الخروع على نمو الشعر ، حيث يحتوي على أوميجا 3 وفيتامين E، لذلك ينصح بإضافة كمية متساوية من زيت الخروع وزيت الأفوكادو وخلطهما معًا، واسكبي الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس بالمزيج، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيها جيدًا بإستخدام الشامبو، ثم بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد خلطة زيت دابر املا مع زيت الخروع
🔸 خلطة حب الرشاد وزيت الزيتون لعلاج الشعر الخفيف
🔸 الاسبرين حل سحري لإيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر
🔸 وصفات طبيعية تعالج تلف الشعر وتقوي الشعر وتمنع تساقطه
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 الحناء بديل طبيعي لصبغات الشعر .. * صبغ الشعر بجميع الألوان بالحناء *