كيفية إستخدام الزنجبيل في زيادة معدل حرق الدهون

كيفية إستخدام الزنجبيل في زيادة معدل حرق الدهون


في رحلتك نحو الرشاقة تحتاج الى الكثير من العوامل المساعدة للوصول إلى الوزن المثالي والقوام الممشوق، وهنا يأتي دور الزنجبيل بالقيام بهذه المهمة الضرورية لنجاح رحلة الرشاقة.

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المميزة لإنقاص الوزن، حيث إنه يساعد على حرق الدهون أو السعرات الحرارية الزائدة، وله فوائد أخرى عديدة منها علاج نزلات البرد والتخلص من عسر الهضم، هذا بالإضافة الى خصائصه المضادة للالتهابات، وسنتعرف في السطور المقبلة على طريقة استخدام شاي الزنجبيل في إنقاص الوزن بكفائة ونجاح، حسب ما نشر موقع "Times of India".

فوائد الزنجبيل لتخفيف الوزن


يحتوي الزنجبيل على مركبات الفينول تعرف بإسم shogaols و gingerols وهذه المركبات تحفز النشاطات الحيوية عند استخدامها، وتحارب خصائص الزنجبيل المضادة للأكسدة الجذور الحرة وبالتالي تمنع الالتهاب والإصابة بالأمراض.

الإحساس بالشبع لفترة أطول

تؤثر المشروبات الساخنة مثل: الزنجبيل على الشهية والشعور بالشبع وعوامل الخطر الأيضية في الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن، كما تشير نتائج الدراسات إلى دور محتمل للزنجبيل في إنقاص الوزن حيث يقل الشعور بالجوع مع تناول الزنجبيل، كما تظل مستويات السكر بالدم في أقل مستوياتها.

تحسين عملية الهضم

مشوار الرشاقة يبدأ من تعزيز وظائف الجهاز الهضمي، فهو ضروري للحفاظ على وزن صحي، وعندما تشرب الزنجبيل أول شيء في الصباح، يمكن أن يساعد ذلك في تحسين عملية الأيض أو حرق الدهون والحفاظ على عملية الهضم في مسارها الصحيح.

☆ طريقة عمل مغلي الزنجبيل لخسارة الوزن

• إغلي كوب ماء وأضف نصف ملعقة من الزنجبيل المبشور.
• دع الخليط لمدة عشر دقائق على الأقل حتى ينقع.
• يمكنك إضافة الليمون للحصول على فوائد صحية أضافية.


حسب ما جاء من المركز الطبي بجامعة ميريلاند، يجب على البالغين الحد من تناول الزنجبيل إلى أكثر من 4 جرامات يوميًا، ويجب ألا تتناول النساء الحوامل أكثر من 1 جرام من الزنجبيل يوميًا.

كما أشرنا في بداية الموضوع .. الزنجبيل عامل مساعد للمساهمة بإنقاص الوزن ، ويجب أن تعلم أن الأمر لا يقتصر فقط على شرب الزنجبيل، بل يجب اتباع نظام غذائي متكامل لتخفيف الوزن.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الزنجبيل العلاجية في الطب البديل
🔸 الفرق بين الزنجبيل الطازج والزنجبيل المجفف
🔸 شراب الزنجبيل والقرفه لحرق الدهون وتخفيف الوزن
🔸 رجيم الإنقاذ ،، نظام تخسيس سريع جدا والنتائج ممتازة
🔸 رجيم داش ،، حمية غذائية مزدوجة الفوائد ومدهشة النتائج
🔸 الشاي الأخضر يساهم في إنقاص الوزن ويعالج أمراض القلب