أبرز 8 فوائد لفاكهة الكيوي، على الرجال التوجه لرقم 4 فوراً

أبرز 8 فوائد لفاكهة الكيوي، على الرجال التوجه لرقم 4 فوراً


الكيوي من الفواكه التي تأسرك في مذاقها اللذيذ وطعمها اللاذع، وتبهرك في شكلها الغريب واللون الأخضر الذي بداخلها مع البذور السوداء الصغيرة، والكيوى من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال، ويتميز في محتواه العالي من فيتامين C، وتسمى الكيوي "فاكهة المعجزة"، ويعود ذلك إلى احتوائها على كنز من العناصر الغذائية الأساسية مثل المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف.

تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات مثل: مجموعة فيتامينات B، حمض الفوليك، المغنيسيوم، المنغنيز، الزنك، الحديد، الفسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، النياسين، الأوميجا 3، البروتين، الألياف الغذائية.

وسنتعرف في السطور التالية على أهم فوائد الكيوي، حسب ما نشر موقع "FactY".

فوائد الكيوي

1- يعزز امتصاص الحديد

الكيوي يمكن أن يساعد في منع اضطرابات نقص الحديد، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكيوي ، مثل فيتامين سى وكذلك المواد الكيميائية النباتية ، مثل زياكسانثين ولوتين ، في امتصاص الحديد.

وتشير بعض الدراسات إلى أن الخواص لدى الكيوي تعمل بشكل أفضل على زيادة الحديد في الجسم عن تلك الموجودة في الموز.

2- يعزز صحة العين

فيتامين A جنبا إلى جنب مع المواد زياكسانثين ولوتين التي توجد فى الكيوي، ضرورية أيضا للرؤية، ويمكن أن تساعد الثمرة في حماية العينين من إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي، وغيرها من الاضطرابات المرتبطة بالعمر والتي تؤثر على نظرك.

حيث وجدت إحدى الدراسات أنه من خلال تناول ثلاث حصص من هذه الفاكهة يوميا يمكن خفض احتمالية الإصابة بالضمور البقعي بنسبة 36%، ويعتقد أن الكميات الكبيرة من الزياكسانثين واللوتين الموجودة في الكيوي لها تأثير في هذا الصدد.

3- ينظم الجهاز الهضمي

كما نعرف فإن الكيوي غني بالألياف الغذائية، والتي تعتبر مفيدة جداً لعملية الهضم، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الإمساك كملين طبيعي مما يحفز حركة الأمعاء، كما أنه يحتوي أيضا على أحد إنزيمات البروتينات والذي يسمى أكتينيدين، حيث أثبتت العديد من الأبحاث أن له دور كبير في تفتيت البروتينات.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرا أن الكيوي يعمل على تصحيح أي اختلال في الجهاز الهضمي عن طريق تغذيته بعنصر البريبيوتيك.

4- علاج الضعف الجنسي

فوائد الكيوي للجنس والقوة الجنسية متعارف عليها بالوسط الطبي حيث يحتوي الكيوي على الحمض الأميني أرجينين، والمعروف أنه موسع وعائي فعال جداً، ولذلك يتم استخدامه في علاج العجز الجنسي لدى الرجال، بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر جيد للزنك، والذي يساعد على تعزيز هرمون التستوستيرون عند الرجال.

كما يساهم الكيوي في زيادة تدفق السائل المنوي عند الرجال، ويعتبر الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين سي الذي يساهم في زيادة الخصوبة عند الرجال، حيث أوضحت بعض الدراسات بأن تناول 500 إلى 1000 غرام من فيتامين سي بشكل يومي يساهم في زيادة عدد وجودة الحيوانات المنوية عند الرجل.

5- يساهم في الحمل الصحي

حمض الفوليك الموجود في الكيوي ضروري لنمو الدماغ في الأجنة، كما أن حمض الفوليك، جنبا إلى جنب مع الفلافونويد وفيتامين K ، C ، E ، يساعد أيضا في منع التشوهات والعيوب الخلقية في الجنين.

ويجب على النساء الحوامل إتباع نظام غذائي غني بحمض الفوليك لحماية أطفالهن، وسيكون الكيوي الفاكهة المثالية.

6- يعزز صحة البشرة

يعتمد إنتاج الكولاجين ونظام دعم الجلد بشكل كبير على فيتامين سي الموجود بكميات عالية في الكيوي، حيث يعتبر هذا الفيتامين من المغذيات الأساسية إلى جانب كونه أحد مضادات الأكسدة، كما يساعد على منع الضرر الناجم عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، والتلوث، والدخان، بالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة تجاعيد البشرة، وتحسين نسيج الجلد بشكل عام.

7- يعزز صحة الشعر

يحتوي الكيوي على كميات عالية من فيتامين سي المضاد للأكسدة قوية، كما يلعب هذا الفيتامين دورا هاما في إنتاج الكولاجين الذي يمنع تساقط وجفاف الشعر، كما يعمل هذا المركب على حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة، وبالتالي فهو يساعد على منع الإجهاد والاختلالات التي غالبا ما تؤدي إلى فقدان الشعر.

8- يساعد على النوم بهدوء

تحتوي الفاكهة على السيروتونين مع الفلافونويدات مثل نارينجين ، روتين ، كاتشين ، كيرسيتين، وإبيكاتشين والتى تعتبر من المهدئات النباتية، ويمكن أن تساعد فاكهة الكيوي أيضًا على تحسين جودة نومك عن طريق تقليل اضطرابات النوم.

وفي إحدى الدراسات، أشارت إلى فوائد فاكهة الكيوي على نوعية النوم في البالغين الذين يعانون من مشاكل في النوم، كما وجد الباحثون أن تناول الكيوي بشكل منتظم يساعد على تحسين نوعية وأوقات النوم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الكيوي الاصفر أو الكيوي الذهبي
🔸 الكيوي قيمته الغذائية كبيرة .. " الكيوي من أفضل الفواكة "
🔸 مستخلصات البابايا ،، تقلل من خطر انتشار الخلايا السرطانية
🔸 الكمثري او الاجاص ،، أقوى مضادات الاكسدة لقتل الجذور الحرة
🔸 الجوافة ليست مجرد فاكهة .. هي فاكهة الفقراء لتجعل الجسم غني جداً
🔸 رجيم الاناناس والكيوي ،، تخفيف الوزن بكل سهولة وصفة ريجيم سحرية