مش بس الجزر ،، الصنوبر كمان يقوي النظر

مش بس الجزر ،، الصنوبر كمان يقوي النظر


لا يمكن الأهمال في صحة العين فهي من الأشياء التي يجب الاهتمام بها، حيث أن هناك عوامل كثيرة تؤثر عليها مثل: البقاء أمام شاشة الكمبيوتر أو الجوال أو التلفاز لساعات طويلة، أو أمام الأضواء الساطعة، أو الجفاف أو عدم النوم جيداً أو الشيخوخة، ويوجد بعض الأطعمة يمكنك إضافتها لنظامك الغذائي لتقوية النظر والحفاظ على صحة العين.

ليس الجزر وحده يا عزيزي يقوي النظر .. بل أن بذور الصنوبر تتفوق على الجزر في هذا الجانب ،، فهي حبات صغيرة تحمل فوائد كبيرة في تقوية البصر، وتعزيز صحة العيون بشكل عام والعمل على حماية العين من الامراض المرتبطة بتقدم السن مثل التنكس البقعي واعتام عدسة العين، لذلك ينصح الاطباء بتناول الصنوبر بإستمرار.

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الصنوبر لتعزيز صحة العيون، حسب ما نشرت صحيفة "The Times of India".

فوائد الصنوبر

تحتوي بذور الصنوبر على نسبة عالية من فيتامين K و A و E، كما لها خصائص مضادة للأكسدة تساعد بشكل كبير في حماية العينين من التدهور، وتؤخر ظهور عوامل الخطر المرتبطة بأمراض العين مثل إعتام عدسة العين والانحلال البقعي المرتبط بالشيخوخة.

كما أن حبوب الصنوبر غنية جدا في مركب البيتا كاروتين، مما يساعد على تحسين بصرك، وتعمل كل هذه الفوائد من خلال تجديد الطاقة وتنشيطها في العيون وتحسين رؤيتك.

وتناول بذور الصنوبر كوجبة خفيفة يوميًا يمد الجسم باللوتين، وهو إنزيم أساسي موجود في شبكية العين لدينا وهو جيد للغاية لرؤيتك ويقوم بتنقية الضوء فوق البنفسجي الضار ويحمي العين منه، كما أنه يحتوي على معادن وفيرة، مثل زياكسانثين التي تعتبر من المواد الجيدة لتغذية البشرة والشعر.

وتحمل حبوب الصنوبر أيضًا مجموعة من الفوائد الأخرى فهو ليس فقط لتعزيز صحة العين، حيث يمكن أن تساعدك بذور الصنوبر على تعزيز عملية الهضم، وفقدان الوزن والحد من ارتفاع السكر في الدم .. ولمعرفة المزيد يمكنك قراءة: فوائد الصنوبر العلاجية في الطب البديل


إقرأ أيضاً :
🔸 الصنوبر .. حبات صغيرة فوائدها كبيرة
🔸 فوائد الجوز البرازيلي العلاجية في الطب البديل
🔸 انتكاس القرنية المتعلق بتقدم السن (موضوع مفيد)
🔸 اطعمة تقوي النظر أكثر من الجزر .. تعرف عليها الآن
🔸 الأسماك الزيتية تمنع تدهور النظر الناتج عن التقدم بالعمر
🔸 عمليات تحسين النظر .. الليزك و الليزر (معلومات مهمة بالتفصيل..)