العناية بالبشرة تبدأ بـ التفاح ، وصفات طبيعية لبشرة شبابية

العناية بالبشرة تبدأ بـ التفاح ، وصفات طبيعية لبشرة شبابية


تتأثر البشرة بالتقلبات الجوية من أشعة الشمس الحارقة إلى برد الشتاء القارس الذي يدمر البشرة، ما يتسبب في إضطراب يؤثر على درجة ترطيبها، لذلك سنكشف لكم عن طريقة استعمال قناع التفاح لعلاج مشاكل البشرة بمختلف أنواعها، والحفاظ على نضارة وشباب البشرة.

من فوائد التفاح انه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C و A والنحاس، وهذه مواد مغذية للبشرة، كما يساعد فيتامين C الموجود في التفاح على إعادة تخزين محتوى الكولاجين في الجلد، وبالتالي يعمل يوفر الكولاجين مرونة البشرة، وبالتالي تأخر ظهور التجاعيد على البشرة، كما يساعد التفاح على الوقاية من أشعة الشمس الضارة.

خبراء التجميل دائما ينصحون بإستخدام وصفات طبيعية من التفاح للحصول على بشرة نضرة وحيوية ومشرقة، وسنتعرف على أبرز أقنعة وماسكات البشرة، حسب ما نشر موقع "stylecraze".

خلطات التفاح للعناية بالبشرة


ماسك التفاح للبشرة الدهنية

ضعي ملعقة صغيرة من التفاح المبشور في وعاء، واضيفي ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وملعقة صغيرة من عصير الليمون، حيث يساعد حمض اللبنيك الموجود في اللبن على ترطيب البشرة وتفتيحها، كما أنه يساعد على امتصاص الزيت الزائد من الوجه، لذلك ينصح بعمل عجينة من التفاح واللبن ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد.

قناع التفاح للبشرة الجافة

اضا كنتي بحاجة وصفة تساعد على تفتيح البشرة وترطيبها، ضعي ملعقة صغيرة من التفاح المبشور في وعاء، واضيفي بضع قطرات من الجليسرين، وخلط المزيج جيداً حتى يصبح سلسا، ثم وضعه على الوجه بالكامل لمدة 20 دقيقة، حتى تمتصه البشرة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

وصفة التفاح للبشرة الحساسة

اذا كنتي من اصحاب البشرة الحساسة، يمكنك تحضير هذه الوصفة الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، لتطبيقها ببساطة .. يجب سلق ثمرة تفاح صغيرة الحجم لبضع دقائق حتى تصبح طرية، ثم اهرسيها جيدا بالشوكة، واضيفي ملعقة صغيرة من عجينة الموز المهروس، وملعقة صغيرة من الكريمة الطازجة، وتشكيل عجينة من المزيج، ثم وضعه على الوجه لعدة دقائق وشطف الوجه بالماء الدافئ.

خلطة التفاح للبشرة العادية

العسل والتفاح افضل ما يمكن استخدامه لأصحاب البشرة العادية، حيث يستخدم التفاح والعسل كـ مكون رئيسي في العديد من كريمات البشرة، حيث يساعد هذا المزيج على ترطيب وتفتيح البشرة، ولذلك ينصح بأخذ ملعقة صغيرة من التفاح المبشور في وعاء مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ووضعه على الوجه لعدة دقائق ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفة زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة وازالة البقع الداكنة
🔸 زيت شجرة الشاي يخلصك من حب الشباب بسهولة
🔸 كتالوج العناية بالبشرة برعاية الخميرة ،، وصفات طبيعية
🔸 حاربي الشيخوخة وإستعيدي شبابك من خلال هذه الأطعمة
🔸 قائمة غذائية تمنحك شعر صحي حيوي منتهى الجمال والأنوثة
🔸 تبييض الابط ،، أسهل وأسرع طريقة طبيعية .. والنتائج مدهشة