الصحة السعودية : يجب إدخال السمك جدولك الغذائي فوراً

الصحة السعودية : يجب إدخال السمك جدولك الغذائي فوراً


تعمل وزارة الصحة السعودية على تقديم النصائح الغذائية عبر منصات التواصل الاجتماعي، واليوم نشرت وزارة الصحة السعودية بعض المعلومات الغذائية التي تكشف من خلالها عن أبرز فوائد الأسماك وأهمية إدخالها لقائمتك الغذائية، مؤكدة أن تناول الأسماك يعد من الأمور الجيدة لصحة الإنسان، فهو جزءً مهم من النظام الغذائي الصحي، وهو مصدر جيد للبروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، أن الأسماك من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية كما أنها غير غنية بالدهون المشبعة، وهذا يجعله من الأطعمة الهامة لجسم وصحة الإنسان، والتي يجب تناولها بشكل مستمر.

ما هي القيمة الغذائية لتناول الأسماك، هذا ما قدمته وزارة الصحة السعودية، مؤكدة أن الأسماك من الأطعمة أو أنواع اللحوم المهمة لصحة الكبار والبالغين، كما أنها من الأطعمة اللازمة للنمو والحفاظ على الجهاز العصبي بالجسم.

ونظرا لإحتواء الأسماك على نسبة عالية من الأوميجا 3، هذا العنصر ​مفيدة لصحة القلب فينصح بشكل دائم الأشخاص المصابون بأمراض القلب بضرورة تناوله، كما أنه من الضروري تنظيم نسبة الكولسترول بالجسم، ويرجع غناه بالبروتين الذي يجعله من الأطعمة الهامة في الحفاظ على صحة ونمو عضلات الجسم، والحفاظ على صحة الدم، وتنظيم هرمونات الجسم.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، أن الأسماك من الأطعمة الغنية بـ فيتامين B12، الذي يحافظ في الحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء، والحفاظ على صحة الجهاز العصبي بالجسم، وكذلك الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء والحد من التعرض لمشاكل الجهاز الهضمي.

ووفقا لما قامت وزارة الصحة السعودية بنشره عبر موقعه، فأكدت أن الأسماك غنية بفيتامين D، الذي يحافظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.

إقرأ أيضاً :
🔸 ريجيم السمك .. وسيلة جيدة لـ إنقاص الوزن
🔸 فوائد الكابوريا أو السلطعون أو القبقب أو سرطان البحر
🔸 فوائد الأخطبوط ، اخطبوط البحر يعزز الصحة ومنشط جنسي قوي جدا
🔸 فوائد الكركند أو الإستاكوزا أو جراد البحر أو أم الربيان - Lobster
🔸 الجمبري أو الروبيان ،، يكافح السرطان ويعزز الصحة والبشرة
🔸 المحار منشط جنسي طبيعي ومخزن من الفيتامينات والمعادن
🔸 الكاليماري يعزز صحة القلب ويحمي من الأمراض ،، غذاء عظيم