الشاي الاخضر ، معجزة الشفاء بـ 18 فائدة علاجية مذهلة

الشاي الاخضر ، معجزة الشفاء بـ 18 فائدة علاجية مذهلة


الشاي الاخضر ، إكتسب شهرة واسعة واصبح يستخدم كأحد أكثر المشروبات شيوعاً، فهو حقاً مذهل ! ، ويعتبر الشاي الاخضر من الأعشاب الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة ولذلك ينصح خبراء التغذية بإستهلاكه بإنتظام.

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات الفلافونويد، ومضادات الأكسدة، بيتا كاروتين، وبعض الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم مثل: فيتامين C، فيتامين B2، فيتامين B1، فيتامين E، والحديد والمغنيسيوم والمتغنيز والكالسيوم والبوتاسيوم، والنحاس والنيكل والكروم والزنك والفلور، والموليبدينوم والفسفور والسيلينيوم.

وسنتعرف من خلال السطور التالية على أبرز فوائد الشاي الأخضر، حسب ما نشر موقع "everydayhealth".

فوائد الشاي الأخضر

1- الشاي الأخضر من الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض القلبية كالإنسداد الشرايين أو التعرض للإصابة بالذبحة الصدرية أو جلطات القلبية، ولذا يجب تناوله إذا كنت عرضه للإصابة بأمراض القلب.

2- يساعد على زيادة النشاط الذهني ويقوي عضلة القلب ويعمل على تحفيز القصبة الهوائية ويعمل الكافيين المتواجد به على تقوية الجهاز العصبي المركزي والتخلص من الإرهاق وزيادة إدرار البول ومن ثم التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم.

3- الشاي الأخضر تأثير مضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات، واستهلاك الشاي الأخضر يقلل من خطر نزلات البرد أو الانفلونزا بنسبة 23% ويقلل من مدة المرض بنسبة 36%، والبوليفينول في الشاي الاخضر والمعروف بإسم "Ktchins" يمنع تكاثر فيروس الانفلونزا، وله تأثير مباشر على إبادة الفيروس.

4- الشاي الاخضر يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم وبالتالي يساعد في خسارة الوزن، والعوامل المسؤولة عن زيادة عملية التمثيل الغذائي في الشاي الاخضر هي على الارجح مادة الكافيين ومادة البوليفينول الموجودة في اوراق الشاي.

5- يمتلك الشاي الاخضر خصائص فعالة تعمل على إذابة الدهون والتخلص من الشحوم الزائدة في منطقة البطن، وذلك بفضل تأثير مركب الفينول الذي يساعد على رفع هرمون النورادرينالين الذي يعمل على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الوجبات مع خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة.

6- يعتبر الشاي الأخضر من أفضل الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في تنشيط خلايا الجسم والدورة الدموية، وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للإصابة بالأمراض المرتبطة بنشاط الدورة الدموية مثل الخمول والكسل.

7- من أبرز فوائد الشاي الأخضر أنه يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض للإصابة بالالتهابات، فهو مضاد للالتهابات، ومحارب الجراثيم.

8- يساهم الشاي الأخضر في الحد من ارتفاع الكولسترول الدم، ولذا إذا كنت مصاب بارتفاع الكولسترول فعليك تناول الشاي الأخضر دائما للحد من ارتفاعه.

9- أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن الشاي الاخضر يوفر الحماية ضد تطور ارتفاع ضغط الدم، ووجد أيضاً أن مكونات الشاي الاخضر تمنع هذه الظاهرة من خلال تحسين مرونة الاوعية الدموية والحماية من العمليات التنكسية فيها.

10- إذا كنت تعاني من الحساسية الموسمية، قد يكون الشاي الأخضر هو العلاج الذي تبحث عنه، حيث إن الشاى الأخضر يحتوي مادة "Hypoallergenic" وهي مضاد للحساسية، والتي تجعلك تقول وداعا للحساسية إلى الأبد.

11- يحتوي الشاي الأخضر على الفلورايد والفلافونويد، التي من شأنها تقوية العظام وزيادة كثافة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

12- أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن تناول مشروب الشاي الأخضر باستمرار يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض والإصابة بالاكتئاب.

13- الشاي الأخضر هو جيد لعينيك، حيث إنه غني بفيتامين C، لوتين، فيتامين E، وزياكسانثين، ويُعتقد أن هذه المواد المضادة للأكسدة تحمي العين وتعزز أنسجتها.

14- من أهم فوائد الشاي الاخضر للجنس انه يعمل على تنشيط الرغبة الجنسية لدى الرجل و المرأة كما يزيد من قوة الانتصاب، كما يعمل على زيادة الشهوة وتعزيز القوة الجنسية عند الرجل، و تحفيزها وزيادة معدلاتها لدى النساء، ويعالج حالات ضعف الانتصاب لدى الرجال.

15- يحافظ على اسنانك صحية ويمنع امراض اللثة التي تسبب فقدان الاسنان في سن الشيخوخة، وتتواجد في الشاي الاخضر جزيئات مضادة للبكتيريا تساهم في الحفاظ على الاسنان.

16- الشاي الاخضر هو احد مضادات الاكسدة القوية وهو يوفر حماية فعالة من اشعة الشمس، وذلك عبر تحييد الجذور الحرة والتي تنتجها الشمس مما يسبب شيخوخة الجلد.

17- من أبرز فوائد الشاي الأخضر انه يحافظ على حيوية ونضارة البشرة، ويساعد على تقليل فرص ظهور التجاعيد بالجسم، فهو كنز منمضادات الأكسدة وفيتامينات C و E والزنك والسيلينيوم، وإذا تم وضعه على الوجه فهو يشد البشرة، ويمكنك استخدامه على شكل قناع مصنوع منزليا، للاستفادة من فوائد الشاي الاخضر للبشرة.

18- يساعد الشاي الاخضر على تقوية الشعر، وهو من الأمور التي تساهم بشكل كبير في منع تساقط الشعر، ويقوم الشاي الاخضر بمحاربة تكون هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT) الذي يسبب تلف الشعر وتساقطه، حيث إن الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، التي تقوم بمهاجمة إنزيم 5 ألفا ريداكتيز وتدميره وبالتالي تقليل نسبة ارتباطه مع هرمون التستوستيرون، ومنع إنتاج هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT)، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.


إقرأ أيضاً :
🔸 ماذا تعرف عن الشاي الابيض ؟
🔸 أضرار الشاي الاخضر .. * تعليمات ومحاذير *
🔸 فوائد شاي الماتشا الياباني .. ماتشا شاي القوة
🔸 دراسة حديثة تفجر مفاجأة صادمة عن الشاي الاسود
🔸 الشاي الاخضر كنز مضادات الاكسدة .. يمنع ظهور اعراض الشيخوخه
🔸 فوائد الشاي بالليمون تدفعك لعشقه ،، كوب شاي صحي ولذيذ
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض