استخدام زيت اللوز الحلو يجعل جمالك جمال مش عادي

استخدام زيت اللوز الحلو يجعل جمالك جمال مش عادي


تلعب الزيوت دور البطولة في وصفات العناية بالبشرة والشعر ، ويأتي زيت اللوز كعنصر اساسي في جمال المرأة ..

زيت اللوز الحلو هو زيت أساسي قوي يستخدم لعلاج البشرة والشعر الجاف والمتضرر من الشمس والعوامل الجوية، ويمكن أيضا استخدام زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة، أو مطهر للبشرة ويساهم في علاج حب الشباب، ويقوي الأظافر، والمساعدة في تساقط الشعر، وهو يعتبر زيت شائع في عالم المرأة.

ويحتوي زيت اللوز الحلو على عدد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، حيث يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وحماية القلب وتعزيز صحة الكبد وتخفيف اضطرابات القولون المتهيج.

ما هو زيت اللوز الحلو ؟

يستخرج زيت اللوز الحلو من نواة اللوز ، وهو زيت مليء بالدهون المشبعة وغير المشبعة، ويحتوي زيت اللوز الحلو أيضًا على مستويات عالية من الأحماض الدهنية، وقد استخدم منذ الآف السنين لعلاج أمراض الجلد والبشرة، مثل الأكزيما والصدفية والكلف.

زيت اللوز الحلو يعرف بأنه يشفي حروق الجلد السطحية، ويزيد من إنتاج الكولاجين، ويبقي البشرة نضرة ورطبة، كما أنه يحمي من التلف المحتمل الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبسبب مصدره الغني بالمعادن ، فإنه يمكن تخفيف آلام العضلات والتخلص من السموم الموجودة في الجلد ، وكذلك تعزيز نمو الشعر الكثيف واللين واللامع.

وسنتعرف في السطور التالية على أبرز فوائد زيت اللوز الحلو ، حسب ما نشر موقع "organicfacts" ، حيث تشمل أهم الفوائد الصحية لزيت اللوز الحلو على حماية البشرة من التلف، وترطيب الوجه ، تفتيح البشرة، تقليل الالتهابات، تعزيز صحة الشعر، وتقوية الأظافر.

فوائد زيت اللوز الحلو

• إزالة المكياج والتنظيف العميق

يمكنك استعمال زيت اللوز الحلو كبديل آمن لإزالة المكياج، فهو ينظف البشرة بعمق، ويزيل الأوساخ، بخاصة من العينين، من دون التسبب بأيّ مشاكل التهاب.

• تبييض و تفتيح البشرة

يمكن أن يعمل زيت اللوز الحلو كعلاج موضعي ممتاز لحروق الشمس ولإضطرابات تلون الجلد الخفيف، أو الهالات السوداء تحت العين ، أو الندبات ، وآثار حب الشباب.

ضعي فقط بضع قطرات على المنطقة المصابة وقومي بتدليك الزيت برفق في المكان، وتكرر هذه العملية من 1 الى 2 مرات يوميًا لمدة أسبوع، وستلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر نضارة وحيوية وناصعة البياض دون بقع داكنة.

• الحد من علامات الشيخوخة المبكرة

استخدام زيت اللوز الحلو بإنتظام، يمكن أن يساعدك في أن تبدو شباب لفترة طويلة، وذلك بفضل مضادات الأكسدة وفيتامين E وبعض الأحماض الدهنية وبعض المكونات النشطة الأخرى، والتي تحارب الجذور الحرة التي تسبب مشاكل مثل تقليل مرونة الجلد والتجاعيد والبقع الداكنة.

• علاج تشقق الشفاة

زيت اللوز الحلو هو وسيلة ممتازة لترطيب الشفاه وتعالج تشقق الشفاه بفعالية، لأنه غني بالفيتامينات وله خصائص مرطبة تجعله مثالياً للاستخدام كمرهم طبيعي للشفاه، ببساطة ضع زيت اللوز الحلو على شفاه جافة متشققة.

• شباب دائم للجسم

تتعرض منطقة الثدي والفخذين والمؤخرة لبعض الخطوط البيضاء والترهلات ويصبح الجلد بحاجة لوصفة انقاذ واستعادة الشباب ..

قومي بتدليك جسمك بالكامل في زيت اللوز الحلو بعد الخروج من الحمام وعلى بشرة رطبة، مع التركيز على منطقة أسفل الثدي وفي منطقة الشق بين الثديين، ومنطقة المؤخرة وبين الفخذين، واسفل البطن تحديدا تحت السرة، وسيعمل زيت اللوز الحلو كمرطب لبشرة جسمك ، ستحصلين على بشرة ناعمة وتقللين من علامات التقدم في السن والترهلات، لما يحتويه هذا الزيت من فيتامينات ومضادات أكسدة.

• تقليل انتفاخات العين

استخدام زيت اللوز الحلو حول منطقة العين يعمل بشكل طبيعي على تقليل الانتفاخات أسفل العينين، فقط افعل ذلك كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير ، ولكن تجنب وضعه مباشر على عينيك.

• علاج الهالات السوداء تحت العين

يعمل زيت اللوز الحلو على إزالة الهالات السوداء تحت العين والبقع الداكنة و توحيد لون البشرة ، قومي بمزج زيت اللوز الحلو مع القليل من عصير الليمون وضعيها على الوجه كل يوم قبل النوم.

• تعزيز صحة الشعر

زيت اللوز الحلو لديه القدرة على تقوية شعرك بفعالية، ويعود ذلك لاحتوائه على فيتامين E ، فهو يساعد على تعزيز صحة بصيلات الشعر ، وزيادة اللمعان وحجم الشعر أيضا.

• التخلص من قشرة الشعر

قد يعالج زيت اللوز الحلو أيضًا قشرة الرأس عن طريق الترطيب العميق وإزالة خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، فقط قم بتدليك فروة رأسك بزيت اللوز الحلو الدافئ، ويفضل أن يخلط بزيت الزيتون لمدة ساعة واغسلها بشامبو خفيف لتنظيف فروة الرأس من القشرة.


إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد زيت جنين القمح العلاجية في الطب البديل
🔸 زبدة الشيا والصيانة الشاملة للشعر والبشرة من الطب البديل
🔸 إزالة التجاعيد تحت العين بإستخدام وصفات الطب البديل
🔸 كيفية علاج النمش بإستخدام وصفات الطب البديل
🔸 الاسبرين حل سحري لإيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر
🔸 تبييض الابط ،، أسهل وأسرع طريقة طبيعية .. والنتائج مدهشة