أبرز 10 وصفات من الزبادي للعناية بالبشرة ~ (مجموعة شاملة)

أبرز 10 وصفات من الزبادي للعناية بالبشرة ~ (مجموعة شاملة)


لا توجد إمرأة في هذا الكون لا تريد بشرة مشرقة وناصعة البياض، جمالك سيدتي يبدأ من الاهتمام في البشرة، ولا يوجد لذلك أفضل من قناع الزبادي والذي تثق فيه معظم النساء، لذلك سنقدم لكم اليوم مجموعة من الوصفات الطبيعية بالزبادي لوجه مشرق وحيوى وناصع البياض.

الزبادي او اللبن الرائب يحمل حمض اللبنيك فإنه يعمل بقوة على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة ويجعل البشرة خالية من الشوائب ويحسن الجلد ويجعل البشرة نضرة ومشرقة ومتوهجة.

وصفات طبيعية من الزبادي للعناية بالبشرة

وصفة الزبادي والخيار لتقشير وترطيب البشرة

الزبادي والخيار هما عنصران خليطهما مهدئ ومرطب للبشرة، ممزوج بخصائص التقشير الموجودة فى اللبن، فيصبح لديكِ قناع مغذي للوجه يمنحك بشرة متألقة ورطبة وملساء.

• مكونات قناع الزبادي
- 2 ملعقة كبيرة زبادي
- 1 ملعقة صغيرة خيار مبشور

• طريقة تحضير ماسك الزبادي
أضيفي إلى لبن الزبادي الخيار المبشور، وإخلطي المكونات جيدًا، ثم طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

ماسك الزبادي والموز للعناية بالبشرة

تساعد وصفة الزبادي والموز في المحافظة على رطوبة البشرة وتبريد الجلد، ومنح البشرة ما تحتاجه من تغذية.

• المكونات
- 1 ملعقة كبيرة زبادي
- ثمرة موز (ناضجة)

• طريقة التحضير
اخلطي الزبادي مع ثمرة الموز الناضجة وامزجيهم جيدًا حتى تحصلي على خليط ناعم، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 الى 20 دقيقة، ثم اغسليه وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الزبادى والأرز المطحون

يساهم الزبادي وطحين الأرز في تحسين صحة البشرة، بالإضافة الى ترطيب البشرة، وكذلك لهما خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على الحفاظ على شباب البشرة والحد من ظهور علامات التقدم بالسن.

• المكونات
- 1 ملعقة صغيرة زبادي
- ملعقة ونصف من طحين الأرز

• طريقة التحضير
ضعي المكونات في وعاء واخلطيه جيدًا حتى يصبح خليط متجانس، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي والبطاطا والعسل

الزبادي والبطاطا والعسل لهم فائدة كبيرة للبشرة، حيث تساعد البطاطا في معالجة البقع وفرط التصبغ فبالتالي هي تعمل على توحيد لون البشرة، وتستخدم البطاطا في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة، أما العسل فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة يمنحك بشرة صحية حريرية ناعمة ومشرقة.

• المكونات
- 1 ملعقة صغيرة زبادي
- 1 ملعقة صغيرة بطاطا مبشورة
- 1 ملعقة صغيرة عسل

• طريقة التحضير
ضعي المكونات في وعاء واخلطيهم جيدا حتى يصبح الخليط متجانس، ثم قومي بتطبيق الخليط على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم نشطفه جيدًا بالماء.

قناع الزبادي والكركم

يعرف قناع الزبادي والكركم في خصائصه المضادة للبكتيريا، ويعمل الكركم على تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد، وللكركم فوائد عديدة في علاج مشاكل البشرة بشكل عام.

• المكونات
- نصف كوب زبادي
- ربع ملعقة صغيرة من الكركم

• طريقة التحضير
أضيفي الكركم على الزبادي واخلطيه جيدًا حتى تحصلي على خليط ناعم، ثم طبقي العجينة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة تتراوح ما بين 10 الى 15 دقيقة حتى يجف الماسك، ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر.

قناع الزبادي والعسل

هذا القناع له قدرات خارقة في تقشير البشرة للحصول على بشرة متوهجة ونضرة.

• المكونات
- نصف كوب زبادي
- 2 ملعقة كبيرة عسل

• طريقة التحضير
أمزجي العسل والزبادي واخلطيهما جيدًا حتى تحصلين على خليط ناعم، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسليه جيداً.

ماسك الزبادي والحمص

يعتبر الزبادي والحمص عناصر فعالة في عمل تقشير لطيف للبشرة، وهذا يساعد على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة والشوائب من الجلد، ويمنحك بشرة حريرية ناعمة ومشرقة.

• المكونات
- نصف كوب زبادي
- ملعقة صغيرة من الحمص المطحون

• طريقة التحضير
اخلطي المكونات جيدًا للحصول على خليط ناعم القوام، ثم دلكي وجهك بحركات دائرية تصاعدية لبضع دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

قناع الزبادي وفاكهة البابايا

الزبادى والبابايا غنيان بالفيتامينات A و B و C، والبابايا تعمل على تحسين وظيفة البشرة وإنتاج الكولاجين فى الجلد لتمنحك بشرة ناعمة ونضرة.

• المكونات
- 2 ملعقة كبيرة زبادي
- 1 ملعقة صغيرة لب البابايا

• طريقة التحضير
اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلي على مزيج ناعم، ثم طبقي المزيج على وجهك قبل النوم واتركيه بين عشية وضحاها ثم اشطفيه باستخدام الماء الفاتر فى الصباح.

قناع الزبادي وجل الصبار

يعتبر ماسك الزبادي وجل الصبار علاج مثالي للبشرة، وهو عبارة عن كنز خصائص أساسية ضرورية لتغذية الجلد والحفاظ على مرونة ومظهر الجلد ويحافظ لك على حيوية وشباب البشرة.

• المكونات
- 1 ملعقة صغيرة زبادي
- 1 ملعقة صغيرة من جل الصبار

• طريقة التحضير
اخلطي الزبادي وجل الصبار جيدًا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم طبقي المزيج على وجهك قبل النوم واتركيه حتى الصباح، ثم اغسليه جيدا عند الاستيقاظ صباحاً.

ماسك الزبادي والشمندر وعصير الليمون والحمص

الزبادي، والشمندر، وعصير الليمون، والبيزان يساعدوا على توهج البشرة وتضيف عليها النضارة.

• المكونات
- 1 ملعقة كبيرة زبادي
- 1 ملعقة كبيرة عصير الليمون
- 2 ملعقة كبيرة من عصير الشمندر
- 1 ملعقة كبيرة حمص مطحون

• طريقة التحضير
اخلطي المكونات بشكل جيد وامزجيهم حتى تحصلي على خليط بقوام متجانس، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الزبادي ،، فوائد اللبن الرائب
🔸 الزبادي ،، العناية الشاملة بالشعر والبشرة
🔸 الاسبرين حل سحري لإيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر
🔸 وصفات طبيعية لإزالة السواد تحت الابط .. * خلطات تبييض الإبطين *
🔸 كتالوج العناية بالبشرة برعاية الخميرة ،، وصفات طبيعية
🔸 دايت الزبادى ،، رجيم الزبادي .. إفقدي 4 كيلو في 8 ايام