[دراسة حديثة] ،، إيّاك وتناول هذه القطع من الدجاج !!

[دراسة حديثة] ،، إيّاك وتناول هذه القطع من الدجاج !!


الوينجز أو أجنحة الدجاج ، هي وجبة أصبحت معروفة ومشهورة للغاية وشائعة على المائدة في المنزل أو في المطعم، وتجد أن الاطفال يشكلون النسبة الاكثر طلبا لأجنحة الدجاج المقلية والأقبال على تلك الوجبة كبير جدا.

أثبتت دراسات علمية وميدانية حديثة، أن أجنحة الدجاج ورقابها، لها أضرار خطيرة على صحة الإنسان، وذلك بسبب حقن الدجاج بمادة تسمى "الستيرويد".

ومادة "الستيرويد" هي نوع من الهرمونات التي تعجل في عملية نمو الدجاج، وتسبب هذا المادة الفشل الكلوي والبرود الجنسي لدى الرجال، حسب ما نشر موقع "health line" الطبي.

وتسبب مادة الستيرويد خلل بتوازن الهرمونات في الجسم، وتتسبب كذلك في السمنة، كما تتسبب في حدوث خلل في هرمونات الأطفال المسؤولة عن تكوين العظام والعضلات.

تأثير مادة "الستيرويد" يشمل الكبار والصغار والنساء والرجال، ويتسبب الإفراط في تناول أجنحة ورقاب الدجاج المحقونة بهذا الهرمون في خشونة الصوت أيضاً.

وتسبب مادة الستيرويد أيضاً في ظهور شعر بالكثير من مناطق الجسم بصورة غير مألوفة، وتسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، أو انقطاع الدورة الشهرية تماماً في عدد من الحالات التي تم اكتشافها سريرياً.

أضف الى ما ذكرناه سابقاً، أن أجنحة الدجاج أحد أكثر الأجزاء التي تحتوي على جلد مع القليل من اللحم، وتناول جلد الدجاج أمر في غاية الخطورة، وقد يتسبب في الإصابة بالسمنة المفرطة نتيجة الدهون المتكدسة في جلود الدجاج، إضافة إلى الإصابة بالتلبك المعوي وعسر الهضم، كما أن فوائدها ضئيلة للغاية نتيجة زيادة معدل الجلد مقابل اللحم المفيد.

⚠️
إذا كنت من محبي "التشكن وينجز"، أجنحة الدجاج أو رقاب الدجاج فننصحك بتناولها فقط عندما تجد في السوبرماركت دجاج عضوي حيث لا يتم حقنه بتلك المواد الضارة ولا يسبب لك أي مشكلة صحية.

إقرأ أيضاً :
🔸 لحم الدجاج ،، غذاء خارق يعزز الصحة ويحمي من الأمراض
🔸 البيض المقلي بزيت الزيتون وجبة إفطار صحية عظيمة
🔸 فوائد كبدة الدجاج ،، مصدر عظيم لـ الحديد، الزنك، وفيتامينات كثيرة
🔸 فوائد لحم الحمام ،، كنز غذائي عظيم وأجود أنواع اللحوم
🔸 لحم الأرانب يعزز صحة القلب ويحسن وظائف الجهاز الهضمي
🔸 فوائد الحليب الذهبي ،، الحليب بالكركم .. سلاح فتاك في دحر الأمراض