يا أهلاً بالنشاط ،، أطعمة تحارب الكسل وتمنحك الطاقة والنشاط

يا أهلاً بالنشاط ،، أطعمة تحارب الكسل وتمنحك الطاقة والنشاط


لو كان الكسل رجلا لقتلته 😠 .. جمله يرددها الكثير منا عندما تنفذ من اجسامنا الطاقة ويسيطر علينا الخمول والكسل .. اليوم سنضع حد لهذا الشعور المزعج وسنكشف لك عن بعض الأطعمة التي تجعلك تودع الكسل وتقول يا أهلا بالنشاط.

أثبتت بعض الدراسات أن تناول الطعام الصحي يعد من الأمور الهامة في زيادة النشاط والحيوية طوال اليوم، ولهذا عليك الابتعاد عن تناول السكريات أو المشروبات الغنية بالكافيين، فالحل الأمثل هو تناول بعض الأطعمة التي ترفع مستويات الطاقة في الجسم.

ولا يجب أهمال أو تخطي وجبة واحدة من الطعام، فهذا يزيد من فرص التعرض بالكسل، وفي حالة عدم تناول الطعام لمدة 6 ساعات، ستشعر بالكسل بسبب إنخفاض مستويات الطاقة في الجسم.

وسنتعرف في السطور التالية على أطعمة تعزز الطاقة وتزيد النشاط والحيوية طوال اليوم، حسب ما نشر موقع "activefeel".

البيض

يحتوي البيض على ما يقارب 6.5 غرام من البروتين في كل بيضة، وهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم، والتي تعمل علي تنشيط الجسم تعزيز الطاقة بالجسم، وهذا ما أكدته الدراسات الطبية، والتي تشير إلى أن نمط حياة نشيطة تساوي تناول بروتينات عالية.

كما أشار التقرير أن البيض يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة لأنه لن يسبب ارتفاعًا في مستويات الأنسولين في سكر الدم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات وأبرزها مجموعة فيتامينات B المركب مثل: B1 ،B2 ،B3 ،B4 ،B5 ،B6 ،B9 ،B12 ويحتوي كذلك على فيتامين A و E و K ويحتوي على مجموعة معادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس والزنك والمغنيسيوم والمنجنيز والفسفور والسيلينيوم، وهذه المجموعة من المعادن والفيتامينات هامة لتعزيز نمط حياة الشخص ومنحه دفعة نشاط.

عين الجمل

اذا شعرت بالكسل او انخفاض طاقتك ، يمكنك تناول حفنة يومية من عين الجمل، فهذه الوجبة الخفيفة المالحة لذيذة الطعم وتمد الجسم بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم، أيضا تساهم في بقاء الجسم نشيط وحيوي.

يفضل تناول حفنة يوميا من عين الجمل، لزيادة الطاقة والحيوية يوميا في الجسم، فهو يحتوي على الأوميجا 3 وحمض الفوليك، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة والهامة للجسم، وجميع العناصر التي يحتاجها الجسم، وهناك بعض الدراسات التي أكدت أن عين الجمل يحميك من بعض أنواع السرطان وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

الماء والليمون

عند إضافة القليل من الليمون لكوب من الماء فإن المرء يحصل على مشروب طاقة طبيعي غني بالـ "إليكترولايتس" التي تعد مهمة جدا لمساعدة الخلايا لإنتاج الطاقة، فضلا عن هذا فإن ترطيب الجسم يعد بحد ذاته مفتاحا مهما لتحسين المزاج وقد أظهرت إحدى الدراسات العام الماضي أن النساء اللاتي تعرضن لتقليل السوائل عنهن اشتكين من الإرهاق وفقدان الطاقة.

التوت

يعتبر التوت من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فهو غني بمضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات الضرورية لتعزيز الطاقة والنشاط، ولهذا يفضل تناول حفنة يوميا من التوت للحصول على النشاط والحيوية.

الزبادي أو اللبن الرائب

أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول عبلة من الزبادي يومياً  تساعد بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحماية من الأمراض، وأيضا هو مذهل في منحك جرعة عظيمة من النشاط والحيوية.

⚠️
نصيحة أخير
في النهاية أود أن اذكركم بنصيحة الدكتورة آنابيل أولمان، الخبيرة لدى مركز حماية المستهلك بولاية بريمن الألمانية، والتي نصحت في شرب الماء بإنتظام لأن ذلك يعد بمثابة إكسير الصحة والعافية حيث أنه يحافظ على نشاط الجسم وحيويته.

إقرأ أيضاً :
🔸 نظام غذائي لتنشيط الجسم في الصباح
🔸 عصير طبيعي يجعلك في قمة النشاط طوال اليوم
🔸 إنهض في قمة النشاط في الصباح وتغلب على النعاس والكسل
🔸 كوب من مشروب الليمون وجوز الهند يجعلك شعلة نشاط
🔸 مشروب الطاقة الطبيعي .. كوب من العصير يمنحك الطاقه والنشاط فورا
🔸 أغذية تحارب الجذور الحرة وتخلص الجسم من السموم