-->

زيادة هرمون الاستروجين أو هرمون الأنوثة بدون أدوية

زيادة هرمون الاستروجين أو هرمون الأنوثة بدون أدوية


نبذة مختصرة : هرمون الإستروجين (هرمون الأنوثة)، الإستروجينات (Estrogens أو Oestrogens) هي هرمونات أنثوية يفرزها المبيض كهرمون الجنس الأولي ويتوقف إفرازها عند الأنثى بعد بلوغها سن اليأس.

ويعتبر هرمون الإستروجين هو الهرمون الأساسي المسؤول عن الصفات الجنسية الأنثوية، كما أنه هرمون الجنس عند الإناث، حيث إنّه يتعلّق بالخصائص الأنثويّة مثل: كبر حجم الثدي وحجم الوركين والارداف وكمية تراكم الدهون في الجسم، كما انه المسؤول عن إنتاج كمية الشعر وجعل الجلد أكثر نعومة عند النّساء.

وتعاني بعض النساء من نقص في نسبة هرمون الأستروجين في الجسم، وهذا النقص يتسبب في حدوث تأثيرات سلبية على الصحة مثل: انخفاض الرغبة الجنسية، وتأخر الحمل، واضطربات شديدة في الدورة الشهرية، واختفاء بعض ملامح الأنوثة مثل: اختفاء الثدي والارداف.

هل يمكن زيادة هرمون الاستروجين من خلال الوصفات الغذائية؟ .. نعم يمكنك ذلك، وسنتعرف من خلال السطور التالية على أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة هرمون الاستروجين، حسب ما نشر موقع "webmed".

زيادة هرمون الاستروجين


بذور الكتان

تعتبر من أهم البذور لصحة المرأة، فتناولها بإستمرار يقلل فرص الإصابة بالسرطان، وأيضا تساهم في رفع مستويات هرمون الأستروجين لأنه يحتوي على بعض العناصر المسؤولة عن ذلك.

الثوم

يعتبر الثوم من أهم العلاجات الطبيعية المتوفرة في المنزل، فتناول فص من الثوم يوميا مع ملعقة من العسل تساعد على ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين بالدم بشكل كبير.

الخضروات

تحتوي الخضروات على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، كما أنها تساعد فى ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين في الجسم، ولذا عليك تناول البروكلي والقرنبيط والسبانخ.

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة علي استروجين النباتي، ولذا تناولك لمثل هذه الفواكه تساهم بشكل كبير في رفع مستوياته في الجسم، ولذا تناول الخوخ والمشمش والتمر.

بذور السمسم

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول بذور السمسم بشكل دائم يساعد في ارتفاع هرمون الأستروجين في الدم لدي المرأة، ولذا يمكنك وضعه علي الطعام بشكل دائم.

حليب الصويا

لقد ثبت أن منتجات الصويا وخصوصاً التوفو وحليب الصويا، أنه تعمل على زيادة مستويات هرمون الأستروجين لأنها تحتوي علي كميات كبيرة من مادة إيزوفلافون وهو أستروجين نباتي، ويساعد حليب الصويا على استعادة ملامح الانوثة حيث يعمل على تكبير الارداف وتكبير الصدر وجعل الثدي دائري منتفخ وليس مترهل، كما يعمل فول الصويا على تحقيق توازن في مستويات الهرمونات.

إقرأ أيضاً :
🔸 أطعمة تزيد هرمون الأستروجين وتجعل الجسم أكثر أنوثة
🔸 سموثي تكبير الثدي ،، إكسير الأنوثه الطاغية .. (وصفة أمريكية)
🔸 نصائح لتعزيز إنتاج هرمون التستوستيرون بعد إنقطاع الطمث
🔸 الأسباب التي تعيق إنتظام الدورة الشهرية وتدفق الحيض
🔸 زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي بدون تدخل جراحي .. وصفة منزلية
🔸 الهبات الساخنة عند النساء .. * ما هي الهبات السخانة؟ نصائح ومعلومات *
🔸 تنظيم الدورية الشهرية بإستخدام عشبة القشعة، الحزا، عشبة المدينة