علاج فرط التصبغ بالأعشاب ،، وصفات الطب البديل لإزالة الكلف

علاج فرط التصبغ بالأعشاب ،، وصفات الطب البديل لإزالة الكلف


فرط التصبغ أو زيادة التصبغ ،، هو عبارة عن اسمرار في مناطق من الجلد وظهور بعض البقع الداكنة ناتج عن زيادة في مادة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة، أو ناتج عن خلل في توزيع الميلانين ليحدث اسمرار في الجلد و يظهر الكلف، ويوجد بعض العوامل الأخرى التي تسبب الكلف مثل:

• خلل في الغدة الدرقية
• التعرض لأشعة الشمس
• بعض الإصابات (مثل اليرقان والزرقة)
• عوامل وراثية
• التقلبات الهرمونية
• استعمال بعض أدوية البشرة

وحسب الإحصائيات فإن الكلف يظهر على جلد المرأة في كثير من الأحيان أكثر بكثير من الرجال، حيث أن 10% فقط من الأشخاص المصابين بالكلف من الرجال والـ 90% الباقين جميعهم من النساء.

وتوجد بعض الأدوية لعلاج الكلف، كما يمكنك التخلص من فرط التصبغات بالوصفات الطبيعية، وسنتعرف على أبرز وصفات الطب البديل الفعالة في علاج الكلف، حسب ما نشر موقع "activefeel".

علاج فرط تصبغ الجلد أو الكلف

خلطة عصير الليمون والعسل

يعمل عصير الليمون والعسل على تقليل آثار فرط تصبغ الجلد أي الكلف، حيث يلعب عصير الليمون دور تبييض البقع الداكنة بينما يعمل العسل على تبيض الجلد.

يفضل خلط كوب من عصير الليمون مع كمية متساوية من العسل وتخزين الخليط في وعاء مقاوم للهواء، ثم قم بوضع هذا الخليط مرتين في اليوم على الأجزاء المصابة من بشرتك واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسل الخليط بالماء الفاتر، ومع استخدام هذا القناع بإستمرار ستتخلص من الكلف.

شرائح الخيار لعلاج الكلف

يستخدم الخيار على نطاق واسع للعناية بالبشرة ، كما أنه مفيد عندما يتعلق الأمر بفرط التصبغ أو الكلف، حيث انه يساعد على إخراج لون البشرة الداكنة ويجعل البقع الداكنة أقل وضوحا.

يفضل وضع شرائح الخيار على الأماكن المراد تفتيح لونها وتركها لمدة 20 دقيقة.

ماسك البطاطا لازالة الكلف

تعتبر البطاطا مفيدة حيث أنها تخفف البقع الداكنة، وبالتالي تحسين مظهرهم، ولهذا يمكنك قطع البطاطا وفرك الجزء المقطوع على البقع الداكنة أو وضعها في عصارة وتطبيق العصير على الأجزاء المصابة من جلدك، ثم اغسل الجلد بعد 30 دقيقة وقم بذلك مرتين في اليوم.

قناع الكركم لعلاج الكلف

إذا كان فرط تصبغ الجلد أو الإصابة بالكلف ناتجا عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، فإن الكركم هو العلاج المناسب لك، حيث يعمل على توحيد لون البشرة ويصلح الضرر وتجعل البشرة نضرة وحيوية ومشرقة.

يجب إعداد عجينة سميكة بإستخدام ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وملعقتين كبيرتين من الدقيق، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز وقليل من الماء، ثم ضع هذا الخليط على المناطق المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أغسيله بالماء الدافيئ.

إقرأ أيضاً :
🔸 افضل طرق علاج الكلف .. * علاج فعال للكلف *
🔸 علاج النمش بطرق طبيعية .. * علاج النمش بالأعشاب *
🔸 التقشير الكيميائي .. * كل المعلومات عن التقشير الكيميائى للبشرة *
🔸 وصفة الدكتور جابر القحطاني لتبييض البشرة .. * خلطة تفتيح البشرة *
🔸 طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل .. * وصفة الحمام المغربي *
🔸 وصفة تبييض المناطق الحساسه الداكنه من خبيرة التجميل امينه شلبايه