فوائد الحليب ،، أكثر من 15 فائدة غذائية علاجية عظيمة

فوائد الحليب ،، أكثر من 15 فائدة غذائية علاجية عظيمة


يعتبر الحليب أول غذاء نعتمد عليه منذ اليوم الأول لنا في هذه الحياة، فهو حقيقة الغذاء المثالي لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض، ولا يزال الحليب الغذاء الصحي الأكثر أهمية، حتى بعد أن أصبحنا في هذا العمر.

يحمل الحليب تشكيلة متنوعة من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، فهو يحتوي على البروتين والدهون الجيدة، والكالسيوم البوتاسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والسيلينيوم ومادة الكولين، وفيتامين D و A و B ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة، ومئات الأحماض الدهنية المختلفة، بما في ذلك حمض اللينوليك المقترن (CLA) وأوميجا 3.

وسنتعرف بالسطور التالية على أبرز الفوائد الصحية التي سنحصل عليها عند استهلاك الحليب بشكل منتظم، حسب ما نشر موقع "organicfacts".

فوائد الحليب الصحية

1- أثبتت الدراسات الطبية، أن تناول كوب من الحليب يوميا يساهم بشكل كبير في الوقاية من السرطان، ويعود ذلك إلي ما يحتويه من عناصر غذائية هامة للجسم تعمل على قتل الخلايا المسرطنة.

2- أثبتت الدراسات الطبية، أن تناول كوب من الحليب يوميا يقلل فرص الإصابة بمشاكل القلب، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحمي القلب من التعرض لأي أمراض.

3- أكدت الدراسات الطبية، أن تناول الكالسيوم له دور كبير في الحفاظ علي سيولة الدم وتقليل فرص الإصابة بالجلطات، كما يعود احتواء الحليب على نسبة جيدة من البوتاسيوم، إلي تقليل فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، ولهذا يفضل تناول كوب من الحليب يوميا.

4- يعمل الحليب علي تنظيم نسبة ضغط الدم، ويحد من تعرضه لأي ارتفاع، فهو يعمل علي تنظيم نسبته في الدم بشكل ملحوظ.

5- يحتوي الحليب على نسبة جيدة من الكالسيوم، وهذا يجعله من الأطعمة الهامة التي تساعد في بناء ونمو العظام، والوقاية من هشاشة العظام، وهذا يساهم في تقليل فرص الإصابة بالكسور، أو حدوث أي ضعف بها، ولهذا يفضل تناول كوب من الحليب في كل يوم.

6- أثبتت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول كوب من الحليب يساعد في تقليل فرص الإصابة بالالتهابات في الجسم، لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المسؤولة عن هذا محاربة الالتهابات.

7- يعتبر الحليب مشروب جيد للنساء بشكل خاص، فعند تناول كوبا من الحليب قبل موعد الدورة الشهرية بثلاث أيام يساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بحدة متلازمة ما قبل الحيض.

8- أثبتت الدراسات الطبية، أن تناول كوبا منه قبل النوم يساعد علي النوم بإسترخاء، وذلك يرجع إلي احتوائه علي مادة الكولين، التي من دورها النوم الجيد، وبناء الأنسجة الخلوية، ويجب ان نحث أطفالنا على تناول كوب من الحليب قبل النوم.

9- يعتبر الحليب غذاء رائع لمن يمارس رياضة كمال الأجسام، حيث أن البروتين المتوفر في الحليب يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، قد تساعد هذه الأحماض على تقليل فقدان العضلات المرتبطة بالعمر، ومفيدة في بناء العضلات وتعزيز إصلاح العضلات بعد التمرين، بالاضافة الى زيادة كتلة العضلات في الجسم كله وتحسين الأداء البدني لدى كبار السن.

10- أثبتت الدراسات الطبية، أن تناول كوبا من الحليب يوميا تزيد من فرص الحفاظ على صحة الكلى بشكل كبير وملحوظ.

11- من دور الحليب أنه يخفف الشعور والإصابة بحموضة المعدة، كما يساهم تناول الحليب في علاج العديد من مشاكل المعدة، بسبب محتواه من البكتيريا النافعة التي تعمل على تطهير الامعاء والحد من المشاكل الصحية التي يمكن ان تلم بها ومنها التهابات الامعاء الخطيرة.

12- يعتبر الحليب أهم غذاء للمرأة الحامل، لأنه يعتبر من الأغذية سهله الهضم بالإضافة الى انه يحتوي على جميع العناصر التي تحتاجها المرأة في فترة الحمل، لذلك ينصح الاطباء بشرب الحليب يوميا.

13- من المتعرف عليه أن تناول الحليب بشكل دائم يعد من الحيل الجيدة التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة الأسنان، وتقليل فرص الإصابة بأي مشاكل صحية بها.

14- يحتوي الحليب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد الجلد لكي يبدو في أفضل حالاته، من حمض اللبنيك الذي يمكن أن يكون بمثابة مقشر إلى الأنزيمات التي تساعد في الحصول على بشرة ناعمة، كما أنه يحتوي الأحماض الأمينية التي تساعد في إبقاء البشرة رطبة.

15- هناك نوعان من البروتين في الحليب، الكازين ومصل اللبن، وكلاهما يمكن أن يفيد شعرك، بروتين مصل اللبن يستخدم لمنع تساقط الشعر، تعزيز الشعر ومساعدته على النمو بشكل أسرع، والاستخدام الخارجي من مصل اللبن السائل يمكن أن يحفز بصيلات الشعر.

إقرأ أيضاً :
🔸 أشرب الحليب ونام ،، فوائد الحليب قبل النوم
🔸 فوائد الحليب خالي من الدسم أو الحليب منزوع الدسم
🔸 مشروب الحليب بالزبيب ،، منشط ، مقوي .. أفضل من الفياجرا
🔸 حليب الصويا مشروب الانوثة الكاملة لتكبير الأرداف وتكبير الصدر
🔸 علاج هرمون الحليب بالأعشاب .. * علاج البرولاكتين بالاعشاب *
🔸 قناع الحليب والعسل لإزالة التجاعيد وشد الوجه وإستعادة الشباب