-->

بعد دراسة أستمرت 30 سنة عن البيض، جائت النتيجة صادمة !

بعد دراسة أستمرت 30 سنة عن البيض، جائت النتيجة صادمة !


لا تظن اننا نخدعك بالعنوان فعلا نتيجة الدراسة قد تكون صادمة لمن كان يعتقد أن البيض عدو القلب .. ولكن الدراسة جائت لتغير السمعة السيئة التي تكونت لديك بخصوص أضرار تناول البيض.

أظهرت دراسة علمية استمرت ثلاثين عامًا أن البيض لن يزيد من أمراض القلب أو خطر الإصابة بالسكتة الدماغية كما كما كان يعتقد الكثير منا سابقاً.

وتحت عنوان مثير في صحيفة "Daily Mail" البريطانية، كتبت "Eggs are NOT bad for your heart"، ومعناها باللغة العربية : البيض ليس سيئا لصحة قلبك.

لطالما كان البيض موضوع نقاش حاد حول دور البيض في التسبب في مشاكل في القلب، وذلك بسبب محتواه من الكولسترول.

وقد نشرنا سابقاً في موسوعة الاعشاب مقال تحتت عنوان "البيض ،، البعبع التي صنعته الخرافات !!"، وقد تحدثنا حول براءة االبيض من الإتهامات الموجهه له، واليوم الدراسات قد أنصفت الغذاء المظلوم "البيض".

لكن الباحثون قالوا إنهم قاموا أخيرًا بحل القضية، مؤكدين أنه لا يوجد رابط، حيث قام فريق أمريكي برئاسة باحث بجامعة هارفارد بقياس الوجبات الغذائية لـ (215 ألف) شخص من الرجال والنساء الأصحاء الذين يتناولون ما بين 1 إلى 5 بيضات أسبوعيًا لمدة 32 عامًا.

ولم يجدوا أي ارتباط بين تناول البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتي يمكن أن تؤدي إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية.

وقد وجدت النتائج التي نشرت في المجلة البريطانية "Daily Mail"، أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من بيضة واحدة في اليوم معرضون لخطر أكبر، ولكنهم يميلون أيضًا إلى تناول المزيد من اللحوم الحمراء ولديهم مؤشر كتلة أكبر من الجسم.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور جان فيليب دروين شارتييه: إن العلاقة بين استهلاك البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية كانت موضوع نقاش حاد خلال العقد الماضي.

النتائج التي توصلت إليها الدراسات السابقة حول استهلاك البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لم تكن حاسمة.

وتشير نتائج الدراسة وتحليلنا المحدث إلى أن الاستهلاك المعتدل للبيض (حتى بيضة واحدة في اليوم) لا يرتبط بمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

💡 الخلاصة : تمت هذه الدراسة على 215618 شخص من الرجال والنساء الأصحاء وبأعمار مختلفة ولم يتسبب البيض بأية مشاكل صحية لديهم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد قشر البيض المدهشة
🔸 فوائد البيض المسلوق ، غذاء خارق للكبار والصغار
🔸 أيهم أكثر فائدة : البيض المسلوق أم البيض المقلي
🔸 لحم الدجاج ،، غذاء خارق يعزز الصحة ويحمي من الأمراض
🔸 فوائد الحليب الذهبي ،، الحليب بالكركم .. سلاح فتاك في دحر الأمراض
🔸 تناول البيض فى وجبة الإفطار يجعلك أكثر قوة وتحملا لمشاق العمل