-->

إحذر من نقص المغنسيوم ،، وإحرص على توفير المغنيسيوم لجسمك

إحذر من نقص المغنسيوم ،، وإحرص على توفير المغنيسيوم لجسمك


يحتوي جسم الإنسان تقريباً على 25 جرام من المغنيسيوم، ونسبة 60% من المغنيسيوم مخزنة في الهيكل العظمي، والباقي يوجد متوزعة في العضلات والأنسجة الرخوة والسوائل الجسدية.

يعتبر معدن المغنيسيوم واحد من المعادن السبعة الأساسية في الجسم، لهذا يجب استهلاكها بإنتظام، على الأقل ما يقرب من 100 مللي جرام في اليوم، ويمكن أن يساعد تناول كمية كافية في منع حدوث مشاكل في العظام، والجهاز القلبي الوعائي، ومرض السكري، وغيرها من الوظائف.

وسنتعرف في السطور التالية على أهمية المغنيسيوم لجسمك وكيف يساهم في تعزيز صحتك وحمايتك من الامراض، وذلك حسب ما نشر موقع "healthline".

فوائد المغنيسيوم

1. يحتوي المغنيسيوم على نسبة عالية من المركبات التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وضبط مستوى السكر في الدم، وبالتالي يقلل فرص الإصابة بمرض السكر.

2. وجود المغنيسيوم بكمية معتدلة في الجسم يساعد على تعزيز صحة العضلات والمفاصل والوقاية من هشاشة العظام والضعف، حيث يساعد المغنيسيوم على إمتصاص الكالسيوم الموجود في الطعام وبالتالي يعزز العضلات.

3. وجود المغنيسيوم في الجسم يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبي والوقاية من الصداع والألم الشديد في الجسم.

4. المغنيسيوم في الجسم يعمل على تقوية عضلات القلب وحمايته من الجلطات والسكتات الدماغية، حيث إنه يعمل على تعزيز مستوى الكولسترول الجيد في الدم والحفاظ صحة الأوعية الدموية.

5. توفير احتياجات الجسم من المغنيسيوم، يساعد على تسكين الألم وتخفيف الالتهاب، كما أنه يحد من الألم الناتج عن الدورة الشهرية.

6. أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن وجود المغنيسيوم في الجسم يعمل على تعزيز الصحة النفسية وعلاج الاكتئاب والأرق الشديد.

7. يحافظ على ضغط الدم ويحميه من الارتفاع المفاجئ، لذلك ينصح مرضى الضغط بأجراء فحوصات الضغط دائما للتأكد من وجوده بنسبة معتدلة.


وأكد خبراء التغذية ضرورة إدراج عدد من الأطعمة في نظامك الغذائي للحصول على مستويات كافية من المغنيسيوم، على غرار الخضر الورقية والسبانخ والمكسرات والحبوب الكاملة والفول والبازلاء وفول الصويا، فضلا عن كمية محددة من الشوكولاتة السوداء .. ولمعرفة مصادر المغنيسيوم ننصحك بقراءة المقال التالي: فوائد المغنيسيوم

وفي حالة الشعور بتعب شديد في الجسم وعدم القدرة على بذل مجهود أو الشعور بالغثيان المستمر ينصح بزيارة الطبيب واجراء فحص المغنيسيوم والتأكد من نسبته، وفي حالة وجود أي خلل ينصح بتناول الأدوية والمكملات الغذائية تحت إشراف طبي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد حليب المغنيسيا
🔸 فيتامين F - فوائد فيتامين ف - ( حمض اللينولييك )
🔸 فوائد مضادات الأكسدة ومصادرها وشرح كامل عن اهميتها
🔸 الزنك ،، يعزز صحة القلب، يقوي المناعة ويزيد الخصوبة
🔸 حمض التيروزين أو التيروسين ،، كيف يعدل مزاجك و أين تجده ؟
🔸 أطعمة تحتوي على الكالسيوم كبديل عن الحليب ومنتجات الألبان