الجزر ،، الرعاية الفائقة للبشرة .. أبرز ماسكات الجزر

الجزر ،، الرعاية الفائقة للبشرة .. أبرز ماسكات الجزر


لا تتوقف فوائد الجزر عند الفوائد الصحية أو العلاجية وتعزيز النظر .. بل هو واسع الإستخدامات حيث انه متواجد في مكونات العديد من وصفات العناية بالبشرة والشعر.

يحتوي الجزر على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز جمالك وتقديم الرعاية اللازمة للبشرة، لذلك ينصح بإستخدامه في وصفات طبيعية لعمل أقنعة للبشرة تساعد على منع ظهور التجاعيد والحد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وعلاج حب الشباب بالإضافة إلى ترطيب البشرة.

وسنتعرف اليوم على وصفات طبيعية من الجزر لرعاية بشرتك وتعزيز جمالك، حسب ما نشر موقع "moheltaworld".

🥕
ماسكات الجزر

ماسك الجزر والعسل لمنع التجاعيد المبكرة

يساعد قناع الجزر بالعسل في الحصول على بشرة شبابية نقية خالية من علامات التقدم بالسن والتجاعيد المبكرة والبقع الناتجة عن الشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال غلي الجزر في القليل من الماء حتى يصبح طريًا، ثم هرس حبات الجزر المسلوقه مع إضافة العسل للحصول على قوام متجانس، ثم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، وغسل الوجه بالماء الدافىء بعد ذلك.

قناع الجزر وزيت جوز الهند لتجديد خلايا البشرة

يساعد قناع الجزر مع زيت جوز الهند، على التخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، ويمكنك تحضير هذا القناع من خلال مزج عصير الجزر مع زيت جوز الهند ووضع الخليط على البشرة، مع التدليك بلطف، ثم الإنتظار لمدة 20 دقيقة، وغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

ماسك الجزر والزبادي لحب الشباب

يساعد قناع الجزر مع الزبادي في تنظيف البشرة وعلاج حب الشباب، ويمكنك الاستفادة من هذا الماسك من خلال وضع الجزرة في القليل من الماء المغلي حتى تصبح طرية، ثم هرس حبات الجزر وخلطها بالزبادي وعصير الليمون، ثم وضعها على الوجه مع التدليك وترك المزيج لمدة 25 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء .

ماسك الجزر وزيت الزيتون لمنع علامات الشيخوخة

يساعد قناع الجزر مع زيت جوز الهند في الحصول على بشرة صحية شبابية ونظيفة، وهذا الماسك يمنع ظهور علامات التقدم بالسن مثل التجاعيد والبقع الداكنة وتصبغات البشرة، ويمكنك تحضير هذا القناع من خلال غلي الجزر حتى يصبح طريًا، وتركه حتى يبرد، ثم هرسه، مع إضافة زيت الزيتون والتقليب جيداً ووضعه على الوجه، لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

قناع الجزر والزبادي وزيت الزيتون لإزالة البقع

يساعد قناع الجزر مع الزبادي وزيت الزيتون لتقليل البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة، والتخلص من علامات التمدد، من خلال خلط الجزر واللبن وزيت الزيتون للحصول على عجينة متجانسة، ثم وضع العجين على الوجه مع التدليك لتنشيط الدورة الدموية، ثم الاسترخاء لمدة 30 دقيقة، وغسل الوجه بالماء الدافئ.


إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الجزر ،، أنواع وألوان الجزر
🔸 فوائد الجزر العلاجية في الطب البديل
🔸 الجزر يقوي النظر ،، ويحمي البشرة وينظف الجسم من السموم
🔸 أطعمة تحتوي على الكالسيوم كبديل عن الحليب ومنتجات الألبان
🔸 خضروات تساعد على فتح الشهية .. لأصحاب الجسم النحيف
🔸 الفلفل الاسود ،، يعزز عملية الهضم ويمنع الامساك ويطرد الغازات