زيت جوز الهند ،، فوائد ثلاثية مذهلة لـ الجسم والشعر والبشرة

زيت جوز الهند ،، فوائد ثلاثية مذهلة لـ الجسم والشعر والبشرة


زيت النارجين أو زيت جوز الهند ،، وصف خبراء التغذية ثمرة جوز الهند بأنها "الغذاء الخارق"، لما وجد لها من فوائد عظيمه تعزز الصحة وتحمي الجسم من الأمراض.

كذلك زيت جوز الهند يعتبر واحد من أفضل الزيوت الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية لتعزيز صحة الجسم والبشرة والشعر، حيث انه يعزز صحة الجهاز المناعي ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

يستخدم زيت جوز الهند في العديد من وصفات الطب البديل، وسنتعرف على أبرز فوائد زيت جوز الهند على صحة الجسم والبشرة والشعر ، حسب ما نشر موقع "healthline".


فوائد زيت جوز الهند العلاجية

1. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للفطريات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي وحماية الجسم من الفيروسات والعدوى، كما انه يعمل على الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا.

2. تناول زيت جوز الهند في الوجبات اليومية يعمل على ضبط مستوى الكولسترول في الدم مما يقلل من خطر الإصابة أمراض القلب والأوعية الدموية ويمنع تصلب الشرايين ويحافظ على صحة القلب.

3. يساعد زيت جوز الهند على ضبط نسبة السكر في الدم وبالتالي ينصح مرضى السكر بتناول زيت جوز الهند دائما.

4. يحتوي زيت جوز الهند على بعض الخصائص التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعلاج الالتهابات واضطرابات المعدة.

5. يستخدم زيت جوز الهند في تعزيز صحة الفم وعلاج تسوس الاسنان والتهابات اللثة، وذلك عن طريق عمل غرغرة في زيت جوز الهند.

6. يحتوي زيت جوز الهند على بعض الخصائص التي تعمل على قتل الفيروسات والبكتيريا وتعزيز صحة الكبد والكلى وحمايتهم من الامراض السرطانية.

7. يمتلك زيت جوز الهند خصائص خارقة في علاج الالتهابات ومنها "التهابات الحلق، المسالك البولية، الالتهاب الرئوي".

8. يعتبر زيت جوز الهند خيار جيد لمن يبحث عن الرشاقة، حيث يزيد من معدل الأيض في الجسم عن طريق إزالة الضغط على البنكرياس، وبالتالي حرق المزيد من الطاقة ومساعدة الناس الذين يعانون من السمنة المفرطة والوزن الزائد في انقاص الوزن.

9. أظهرت بعض الدراسات أن استعمال زيت جوز الهند العضوي بإنتظام يساعد على تحسين التركيز والإدراك، وبالتالي تحسين الذاكرة والحماية من أمراض الذاكرة المختلفة، مثل الزهايمر والخرف.

10. يساعد استعمال زيت جوز الهند على تسريع التئام الجروح وعلى تخفيف الألم الناجم عن الحروق المختلفة، ولكن يفضل استشارة الطبيب أولاً قبل استخدام الزيوت على الحروق بشكل عام.

فوائد زيت جوز الهند في العناية بالبشرة

1. يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة، فهو يمتلك بعض الخصائص والفيتامينات المرطبة، والتي تساعد على تعزيز صحة البشرة وعلاج الجفاف.

2. يستخدم زيت جوز الهند لإزالة الماكياج من البشرة وحمايتها من الجفاف والبقع الداكنة، كما يعمل على تنظيف البشرة بشكل صحي وهو يعتبر مزيل مكياج طبيعي وآمن.

3. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الخصائص التي تعمل على مكافحة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط البيضاء، وذلك بإستخدام زيت جوز الهند على البشرة كل يوم قبل النوم.

4. يستخدم زيت جوز الهند لعلاج الهالات السوداء تحت العين والوقاية من العلامات والخطوط التي تظهر تحت العين.

5. له قدرة كبيرة على ترطيب الشفاه وعلاج التشققات، وذلك بعمل سكراب زيت جوز الهند مع السكر وتدليك الشفايف به.

6. يعمل على التخلص من جلايا الجلد الميت وتدليك الجسم به، وذلك عن طريق خلط زيت جوز الهند مع السكر وتدليك الجسم به.

فوائد زيت جوز الهند في العناية بالشعر

1. يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الخصائص التي تعمل على تعزيز فروة الرأس وعلاج الالتهابات والفطريات.

2. يعمل زيت جوز الهند على إيقاف تساقط الشعر، ويزيد نمو الشعر وزيادة كثافته وطوله، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر والفيتامينات الأخرى.

3. تدليك الشعر بزيت جوز الهند يعمل على نعومته وترطيبه، فهو يعمل على توفير ترطيب عميق للشعر، إذ يتميز زيت جوز الهند بقدرته على اختراق الشعرة كما يمنع الشعر من خسارة البروتينات.

4. يساعد زيت جوز الهند على مكافحة القشرة وعلاج الفطريات، وذلك من خلال تسخين القليل من زيت جوز الهند وفرك فروة الرأس به وتركه لمدة 30 دقيقة، فإن هذا يساعد على تعقيم فروة الرأس وتقليل القشرة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد جوز الهند
🔸 فوائد ماء جوز الهند العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد زيت جنين القمح العلاجية في الطب البديل
🔸 زيت الخروع فوائد عديده للبشرة ويعالج اغلبية مشاكل البشرة
🔸 استخدمي زيت السمسم كبديل عن كريمات الوقاية من الشمس
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة