فوائد زيت النمل ،، وسيلة طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً

فوائد زيت النمل ،، وسيلة طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً


قد تكوني قرأتي او شاهدتي بعض الاعلانات عن زيت النمل لتأخير نمو الشعر، حيث انتشر في الأونة الأخيرة زيت يسمى زيت بيض النمل، وهو زيت مفيد في إزالة الشعر الزائد، مما يجعله الحل المطلق والدائم للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه ، ولكنك لم تجربيه حتى اللحظة وترغبين في معرفة كامل المعلومات حول فوائد زيت النمل .. وكيف سيجعل بشرتك ملساء كـ الحرير !؟

يعتبر زيت النمل من الطرق الطبيعية الفعالة للتخلص من الشعر الزائد للجسم، حيث يساعد زيت النمل على التخلص من الشعر الغير مرغوب به للبشرة، ويستخرج هذا الزيت من النمل لمنع نمو الشعر الغير مرغوب به، ويتصف هذا الزيت بشكله، البني المائل للإحمرار، يمتلك رائحة عطرة وفعالية قوية على وقف نمو الشعر الغير مرغوب به بعد إزالته من جذوره.

ما هو زيت النمل ؟

يتم الحصول على زيت النمل من بيوض النمل، وهو زيت غني جداً بحمض الفورميك "النمليك"، ويوجد منه العديد من الزيوت التجارية التي تباع في محلات العطارة، ويعتبر زيت النمل من أشهر الزيوت المستخدمة من قبل النساء، ويحتوي زيت النمل أيضاً على مادة الفورفورال "الفيوران كرالدهيد"، وهي مادة يتم استخراجها من عدة منتوجات زراعية، وتستخدم كثيراً في صناعة العطور ومواد التجميل والمنظفات، ومعجون الأسنان.

فوائد زيت النمل للبشرة

فوائد زيت النمل للبشرة وكيف ياسهم في التخلص من الشعر الزائد ووقف نموه :

• يتكون زيت النمل من البروتين الذي يساعد على معالجة مشاكل الشعر والبشرة للتخلص من الشعر المزعج الغير مرغوب به، لمناطق البكيني والإبطين والأماكن الحساسة، وعند استعماله بشكل منتظم، فإنه يعمل على الحد من ظهور الشعر ويقلل من كثافته.

• يعزز رطوبة البشرة ويجعلها بشرة لامعة خالية من الشعر.

• توحيد لون بشرة الوجه واليدين والأكواع التي تظهر نتيجة للتعر للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

• يساعد زيت النمل على تهدئة البشرة ومنعها من التهيج والحساسة.

فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة

يتكون زيت النمل من البروتين، الذي يعمل على التخلص من مشاكل البشرة وإزالة الشعر للمناطق الحساسة في منطقة البكيني، والإبطين، وأماكن الجسم الأخرى، كما إن استعماله بشكل منتظم يقلل من ظهور الشعر ويجعل البشرة ناعمة ورطبة، حيث يعمل ايضا على ازالة البق الداكنة في المناطق الحساسة وتحت الابط.

طريقة استخدام زيت النمل لتخفيف نمو الشعر

• يجب تنظيف بشرة الجلد من الأوساخ والخلايا الميتة والغبار، وإزالة الشعر الغير مرغوب به، ثم تنشيف البشرة جيداً، وتطبيق زيت النمل، وتدليك البشرة برفق، بإستخدام أطراف الأصابع، وترك زيت النمل على البشرة لبضعة لساعات، قبل إزالته، وتنظيف البشرة للتخلص من الزيت، وتكرار تطبيق زيت النمل، لمنع نمو شعر البشرة من جديد.

أضرار زيت النمل للبشرة

- يضر المرأة الحامل والجنين لأنه يتسرب إلى الدم.

- إذا وصل للعين فهو مضر لبؤبؤ للعين فهو يؤثر على العصب البصري، لذلك يجب الحرص على عدم وصوله للعيون.

- قد يسبب بتهيج الجلد لأصحاب البشرة الحساسة.


💡
نصائح
- إذا كان الزيت يحتوي على 100% زيت النمل الطبيعي، فبإمكانك استخدامه على الوجه وحتى على المناطق الحساسة من الجسم، حيث أنه لا يسبب أي آثار جانبية.

- 1 أو 2 زجاجة من زيت بيض النمل هي كافية لحل مشكلة شعر الوجه بالكامل .

⚠️
ملاحظة
- منتجات زيت بيض النمل قد تكون مكلفة مادياً، ولكنها على المدى البعيد سوف توفر المال على أنواع أخرى من العلاجات مثل الليزر.

- على رغم من أنه من المنتجات الطبيعية، الا انه قد يسبب تهيج أو حساسية مع بعض الناس، لذلك عليك استشارة طبيب الجلدية للحصول على مزيد من التعليمات.

- احرص على شراء زيت النمل من متاجر موثوقة حتى تضمن انك تستخدم منتج أصلي غير مغشوش.

تحذير
يمنع استخدام زيت النمل إذا كنت حاملا أو تقومين بالرضاعة الطبيعية.


إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد زيت الاركان
🔸 فوائد زيت الحشيش
🔸 فوائد زيت الجوجوبا
🔸 فوائد زيت الشعر دابر املا
🔸 فوائد زيت جنين القمح العلاجية في الطب البديل
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة