أبرز 5 وصفات تنظيف عميق للبشرة في منزلك

أبرز 5 وصفات تنظيف عميق للبشرة في منزلك


استخدام مساحيق التجميل وتقلبات الطقس والعوامل الجوية مابين برد واشعة الشمس الحارقة كلها تساهم في ارهاق البشرة وظهور البثور وحب الشباب وبعض المشاكل الجلدية بالوجه وهذه مشكلة تواجه العديد من النساء.

وظهور المرأة في بشرة شاحبة مرهقة تسبب لها الشعور بالإحراج أمام الأخرين، لهذا يجب استخدام بعض المنظفات الطبيعية التي تساعد على تنظيف الوجه والتخلص من البثور وحب الشباب مع مرور الوقت، والحصول فى النهاية على بشرة نقية وشبابية ونضرة.

وسنتعرف في السطور التالية على منظفات طبيعية لتنظيف الوجه بالمنزل، حسب ما نشر موقع "helloglow".

أبرز 5 وسائل لتنظيف البشرة في المنزل


الزيوت الطبيعية لتنظيف الوجه

يفضل تنظيف الوجه المعرض للرؤوس السوداء في زيت الجوجوبا، وأما البشرة الجافة يفضل تنظيفها ببعض قطرات من زيت اللافندر، الذي يعمل على تنظيفها وترطيبها، وأما بالنسبة للبشرة التي تعاني من حب الشباب، يفضل استعمال زيت جوز الهند وتجنب استخدام زيت الزيتون.

استعملي صابون نباتي في تنظيف الوجه

يساعد الصابون المصنوع من الزيوت النباتية على نظافة الوجه والتخلص من الزيوت الزائدة، وذلك من خلال تدليك الوجه بالصابون بحركات دائرية لطيفة أثناء التنظيف، ويمكن استعمال صابون زيت اللوز لترطيب البشرة الجافة، وصابون فحم للبشرة الدهنية للتخلص من حب الشباب.

تقشير البشرة

يمكن عمل مقشر للوجه من الأعشاب أو الشوفان أو المكسرات مثل اللوز أو الأرز في شكل مسحوق، لتقشير الوجه، مع التأكد من أن المكونات أصبحت ناعمة بعد خلطها وسحقها لتجنب تهيج الجلد.

ويساعد دقيق الأرز في التخلص من حب الشباب، بينما حليب جوز الهند المجفف يرطب البشرة الجافة وينظفها، لذلك ينصح بخلط ملعقة صغيرة أو نحو ذلك من المسحوق السابق ذكره ووضعه في راحة اليد مع ماء الورد و تدليك الوجه بلطف لتنظيف البشرة.

تنظيف الوجه بالعسل

يساعد العسل على تنظيف الوجه وترطيب البشرة، وذلك من خلال إضافة العسل وحليب جوز الهند وخلطهم جيدا وتطبيقهم على بشرتك، وتغسيل الوجه بالصابون المصنوع من الزيوت النباتية لتنظيف الوجه قبل النوم.

ماسك الطين لتنظيف الوجه

يساعد قناع الطين في ازالة الزيوت الزائدة وتفتيح المسام، وتنظيف الوجه من الشوائب، لذلك ينصح بعمل قناع الطين يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

ضعي القليل من الطين البركاني والعسل في وعاء واخلطيهم جيدا، ثم إضافة بضع قطرات من زيت الافندر واخلطيهم معاً، وطبقي هذا المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

* كرري هذا القناع بين 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.


إقرأ أيضاً :
🔸 أسرار زبدة الشيا الـ 10 ،، معها أنتي جميلة 100%
🔸 قناع الفحم الجديد ، كوني أجمل أميرة في عالم حواء
🔸 حاربي الشيخوخة وإستعيدي شبابك من خلال هذه الأطعمة
🔸 قناع الحليب والعسل لإزالة التجاعيد وشد الوجه وإستعادة الشباب
🔸 فوائد ملح الحليب «اليوكو سبا» ، تقشير وترطيب وتبييض البشرة
🔸 تبييض الركبتين والكوعين بواسطة زيت اللوز .. ازالة سواد الركب والاكواع