كثرة تناول الحلويات في رمضان خطر يهدد بشرتك

كثرة تناول الحلويات في رمضان خطر يهدد بشرتك


تعتبر الحلويات الرمضانية من أكثر الأطعمة استهلاكا في شهر رمبان المبارك، وارتفاع نسبة تناول الحلوى في رمضان له تأثيرات سلبية على الصحة بشكل عام وتؤدي أيضاً الى زيادة الوزن ، كما انها قد تضر صحة بشرتك ، وذلك لأن الحلويات العربية تحتوي على كميات هائلة من السكريات المصنعة والتي تتسبب في شحوب البشرة والعديد من مشاكل البشرة.

ولاننا حريصين على جمالك سيدتي ننصحك بعدم الافراط في تناول السكريات وحلويات رمضان وعدم الاسراف في تناولها حيث أن لها اضرار كثيرة، وسنتعرف في السطور التالية على التأثيرات السلبية للإسراف بتناول الحلوى على بشرتك.


التهابات البشرة
تناول السكر بإسراف يسبب التهابات للبشرة، وذلك لأن السكر عالي الحموضة، وهو من أشهر الأطعمة التي تتسبب في ظهور التهابات البشرة، حيث يعمل على زيادة مستويات السكر في الدم، مما يساعد على ظهور البثور وحب الشباب، لذلك، تأكدي من تجنب تناول السكريات المصنعة كالسكر الأبيض، السكر البني، الشربات، والعسل إن كانت بشرتك معرضة لحب الشباب.

التجاعيد المبكرة وعلامات التقدم بالسن
يمتلك السكر خصائص تتسبب في زيادة التهابات البشرة، والتي تسبب ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المبكرة، حيث يعمل السكر على إتلاف ألياف الكولاجين، التي تعمل على الحفاظ على بشرتك خالية من التجاعيد، فتبدو البشرة بمظهر شاحب يفتقر للحيوية، مع ظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول فيما بعد إلى تجاعيد دائمة.

الجذور الحرة
الجذور الحرة أو الشوارد الحرة هي بعض الجسيمات الضئيلة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم والبشرة والإصابة بالأمراض، أثبتت العديد من الدراسات أن هناك ارتباط وثيق بين الأطعمة الغنية بالسكريات وظهور الشوارد الحرة في الجسم، مضادات الأكسدة من العناصر الضرورية لمكافحة الشوارد الحرة، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كالخضروات والفواكه الطازجة. وإلى جانب ذلك، يراعى الحد من تناول الحلويات والأطعمة السكرية بإفراط.

تهيج واحمرار البشرة
الحلوى والسكريات تتسبب في تهيج البشرة والطفح الجلدي، إن كانت بشرتك معرضة للاحمرار والتهيجات، ينصح بتقليل تناول السكريات، استبدلي السكريات بالخضروات الصحية خاصة الخضروات الورقية والأطعمة الغنية بالألياف.

جفاف البشرة
السكريات تعمل على انتزاع الماء والرطوبة الداخلية من الخلايا، مما يؤدي للإصابة بالجفاف وانتفاخات البشرة والجفون، وهي من الأسباب الأساسية وراء ظهور الهالات السوداء حول العين، فيعمل السكر على اضطراب مستويات الهرمونات داخل الجسم، تأكدي من تجنب تناول الأطعمة السكرية قبل مناسباتك الخاصة للظهور بأفضل طلة، إلى جانب شرب الماء بكميات وفيرة للحفاظ على ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف.


إقرأ أيضاً :
🔸 نصائح تزيدك جمالا في شهر رمضان
🔸 تناول القطايف والكنافة وحلويات رمضان بطريقة صحية آمنة
🔸 4 نصائح لخسارة الوزن في رمضان وبدون ريجيم
🔸 الجرجير غذاء خارق في رمضان ،، يجعلك أقوى أثناء الصيام
🔸 وصفة بذور الكتان بالزبادي تخلصك من الوزن الزائد في رمضان
🔸 إستراتيجية عظيمة ،، تناول وجبة الأفطار في رمضان بشكل صحي
🔸 لا داعي للمكياج فى شهر رمضان استخدمي اللبن والبيض بدلاً عنه