-->

عصائر صحية مغذية وتساعد على خسارة الوزن في رمضان

عصائر صحية مغذية وتساعد على خسارة الوزن في رمضان


أثبت معظم العلماء فوائد الصيام لتعزيز وظائف أعضاء الجسم المختلفة مثل الكلى والبنكرياس والجهاز الهضمي وكذلك الدم والجلد، وهذا بكل تأكيد اذا كان الصائم حريص على تناول وجبات الطعام بشكل معتدل دون إسراف، وكذلك شرب كميات كافية من الماء والسوائل خلال فترة الإفطار حتى يتم تعويض الجسم بالماء والمحافظة على ترطيب الجسم.

ينصح خبراء التغذية بإستغلال هذا الشهر في تنظيف الجسم من السموم والتخلص من الوزن الزائد عن طريق الابتعاد عن العادات الغذائية السلبية واتباع العادات الصحية، ولهذا سنقدم لكم في السطور التالية قائمة عصائر طبيعية يمكن ان تساهم في التخلص من الوزن الزائد بسهولة ودون مجهود كبير، وذلك من خلال تناولها على وجبة الفطور والسحور.


عصير الكيوي
يشتهر الكيوي بفوائده العديدة وقدراته على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم، لهذا يفضل إستخدام الكيوي في تحضير عصير طبيعي لتناوله على وجبتي السحور والفطور دون تحليته للاستفاده منه في القضاء على الوزن الزائد.

عصير البطيخ
يعتبر الطبيخ من أشهر الخضروات الحلوة التي يفضل الجميع تناولها في فصل الصيف للحصول على الترطيب الذي يمنحه البطيخ والعناصر الغذائية التي يحتويها، كما يشتهر البطيخ بقدرته على التعزيز من الشعور بالشبع والتخلص من الشعور بالجوع وقله سعراته الحرارية، لهذا يجب استغلال البطيخ في تحضير عصير البطيخ للتخلص من الوزن الزائد والحصول على الترطيب الذي يمنحه البطيخ للجسم أثناء الصيام.

عصير الأناناس
الأناناس من الفواكه التي تقل بها السعرات الحرارية على الرغم من تعزيزيه من نشاط الجسم، وهذا ما يدفع الكثير من الأشخاص الذين يقومون بعمليات حمية غذائية بتناوله للحصول على الطاقة التي يحتاجونها دون الحصول على سعرات حرارية لا حاجة لها، لذلك قومي بتناول الأناناس في شهر رمضان على هيئة عصير للحصول على الطاقة التي يحتويها الأناناس دون الحصول على وزن زائد بالإضافة لقدرته على حرق الدهون.

عصير الليمون
تناول عصير الليمون يعمل على تنظيف الجسم من السموم المخزنة به وتنقيته من الدهون المتراكمة وهذا ما يدفع عصير الليمون ليكون ضمن العصائر التي ننصحك بها للتخلص من الوزن الزائد في رمضان، لذلك قومي بتناول عصير الليمون للتخلص من الوزن الزائد وتجنب تراكم الدهون في شهر رمضان.


إقرأ أيضاً :
🔸 عصير فيمتو ،، ليس له أضرار .. [ لكن ] ..
🔸 نظام تخسيس رمضاني ،، رجيم سريع متوازن
🔸 مشروبات لمقاومة العطش أثناء الصيام في رمضان
🔸 افضل الطرق للتخلص من مشكلة الانتفاخ في رمضان
🔸 فاكهة الكيوي صديقة مرضى السكر في شهر رمضان