تعرفي على أسرار جمال شعر المرأة الهندية .. سنكشفها لك الآن !!

تعرفي على أسرار جمال شعر المرأة الهندية .. سنكشفها لك الآن !!


تتميز المرأة الهندية بجمال شعرها، فإذا ذهبت لزيارة الهند ستلاحظ ان معظم النساء تمتلك شعر طويل وكثيف وناعم جدا، وحتى الرجال في الهند كذلك .. وهذا بكل تأكيد ليس بالصدفة !!

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن الشعر الهندي هو الأكثر صحة مقارنة بالشعوب الأخرى التي تم اختبارها، ويساهم في ذلك عوامل مختلفة، مثل العمر وعلم الوراثة، فالمعدل الذي ينمو به الشعر الهندي أسرع من أي شعب آخر، حيث يصل إلى 6.3 بوصات في السنة، ويعود ذلك إلى مجموعة من العادات التي يمارسونها، والتي تجعل الشعر صحي جدا.

تستخدم النساء في الهند 4 وسائل تساعدهن لإمتلاك شعر طويل وناعم كالحرير ، وسنتعرف في السطور التالية على أسرار جمال شعر المرأة الهندية وطرق العناية الفائقة في الشعر، حسب ما نشر موقع "standardmedia".

أسرار جمال الشعر الهندي


• تدليك فروة الشعر في زيت جوز الهند
زيت جوز الهند هو منتج متعدد الاستخدامات للصحة والجمال، حسب ما ذكرت دراسة عام 2014 حول الفوائد الطبية لزيت جوز الهند أن زيت جوز الهند يستخدم على نطاق واسع للعناية بالشعر في أجزاء كثيرة من الهند، حيث يدلكون به فروة رأسهم يوميا قبل الاستحمام.

ويساعد تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند على ازالة قشرة الرأس، وتنعيم الشعر وإعادة نمو الشعر واصلاح الشعر التالف، من خلال تقليل فقدان البروتين في الشعر.


• الماء البارد أفضل لشعرك
إذا كنت تغسلين شعرك بشكل طبيعي أثناء الاستحمام، يجب أن تشطفي شعرك في النهاية بالماء البارد، حيث ثبت أن الماء البارد يعمل على إغلاق المسام، وهو ما يجعل الفروة أقل عرضة لخطر الاتساخ مقارنة بما يحدث حين تكون المسام مفتوحة.

والماء البارد يساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل من أي من منتجات الترطيب المستخدمة في عملية الغسيل.

كما يزيد الماء البارد الدورة الدموية ويساعد على تحسين وصول الدم إلى فروة الرأس، وهو ما يحد بالتبعية من خطر تعرض الشعر للتساقط، ويعزز نمو الشعر في نهاية المطاف، وبمرور الوقت، سيبدو شعرك حريريًا ولامعًا.


• عصير البصل مثالي جدا لقوة شعرك
البصل غني بالكبريت الغذائي الذي يعزز إنتاج الكولاجين ونمو الشعر، وحسب ما نشر "Healthline"، يساهم عصير البصل في علاج عددًا من مشاكل الشعر، بما في ذلك تساقط الشعر، والشيب المبكر، والقشرة، ويساعد على تنعيم الشعر وفروة الرأس.

لتحضير بعض عصير البصل، قومي بتقطيع أربعة بصلات وامزجيها بقليل من الماء، بعد ذلك صفي المعجون لاستخراج العصير وضعيه على فروة رأسك وجذوره قبل غسل الشعر بالشامبو، يمكنك تركه لمدة ساعة أو حتى طوال الليل.


• عشبة الحناء سر جمال شعرك
تستخدم عشبة الحناء في الطب الهندي (الأيورفيدا) بشكل شائع بين النساء الهنديات كـ صبغة شعر طبيعية، كما تعمل الحناء أيضًا على ترطيب وتقوية وتغذية الشعر، ويمكن للخصائص الطبيعية للحناء أن تقلل من تساقط الشعر، وتمنع القشرة وتعالج الأطراف المتقصفة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد زيت الحشيش
🔸 وصفة مغربية لتطويل الشعر والعنايه به
🔸 فوائد خلطة زيت دابر املا مع زيت الخروع
🔸 الجرجير علاج سحري لمشاكل الشعر .. كيف تستفيدي منه ؟!
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 أبرز 10 وصفات من الزبادي للعناية بالبشرة ~ (مجموعة شاملة)