فاكهة الأناناس تعزز الصحة وتنشط الجسم في رمضان

فاكهة الأناناس تعزز الصحة وتنشط الجسم في رمضان


في معظم التقارير الصحية الخاصة بشهر رمضان الفضيل، يقوم خبراء التغذية بتكرار نصاحهم حول أهمية تناول الوجبات الصحية على وجبتي الفطور والسحور، ويؤكدون أن الخضروات والفواكه تتميز بإحتوائها على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالاضافة الى ذلك فهي خالية من الدهون الغير صحية والتي تؤثر على صحة الجسم.

ينصح خبراء التغذية بتناول الأناناس في شهر رمضان لخفض ضغط الدم، حيث يحتوي كوب واحد من عصير الأناناس على 1 ملي جرام من الصوديوم و195 من البوتاسيوم.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن تناول الأناناس يساعد على خسارة الدهون المخزنة بالجسم ويمده بالطاقة نظرًا لاحتوائه على السكر الطبيعي سهل الحرق، حيث تحتوي شريحة عريضة من الأناناس على حوالي 80 سعر حراري فقط، ويحتوي الأناناس على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع والحماية من الجوع أثناء فترة الصيام.

الأناناس من الأغذية التي أثبتت قدرتها في الحفاظ على صحة العيون وحمايتها من الأمراض التي تصيبها والمتعلقة بتقدم العمر، يعتبر الأناناس مصدرا رائعا للعديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تحمي الجسم من الأخطار الصحية التي تهدده، يساعد الأناناس في طرد السموم من الجسم ويعالج مشكلات الكلى.

تحتاج المعدة في شهر رمضان للأغذية التي تساعدها على هضم الطعام بسهولة نظرًا للبرنامج الغذائي الرمضاني، ويساهم الأناناس في الحماية من عسر الهضم ويعزز من إفرازات المعدة الهاضمة، كما يحمي الأناناس من التهابات القولون في رمضان ويقي من الإمساك المزعج.

أثبتت دراسة علمية أمريكية أن الأناناس يحتوي على نسبة كبيرة من المغذيات الضرورية لصحة الجسم، الأناناس غني بفيتامين C وإنزيم البروميلين، يتميز الأناناس بخفضه لمستوى السكر بالدم، يسمح بعض الخبراء الأشخاص المصابين بالسكري بتناول 15 جرام من الأناناس لاحتوائه على سكر الفاكهة، يمكن تناول الأناناس بدلًا من الحلويات الرمضانية للحفاظ على مستوى السكر في الدم وتجنب مضاعفات السكري.

يساعد الأناناس في التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام لاعتباره مصدرًا للألياف النباتية التي تقضي على البكتريا المسببة لها.

بعد هذا القدر المميز من الفوائد اعتقد انك ستضع الأناناس في جدولك الغذائي بشهر رمضان.

إقرأ أيضاً :
🔸 أبرز 7 أطعمة مثالية في وجبة السحور
🔸 ضع البازلاء في جدول طعامك في رمضان
🔸 ضع المانجو في جدولك الغذائي في رمضان
🔸 فاكهة الكيوي صديقة مرضى السكر في شهر رمضان
🔸 الجرجير غذاء خارق في رمضان ،، يجعلك أقوى أثناء الصيام
🔸 تناول القطايف والكنافة وحلويات رمضان بطريقة صحية آمنة