كيفية الحماية من جفاف البشرة خلال شهر رمضان

كيفية الحماية من جفاف البشرة خلال شهر رمضان


في هذه الأيام أصبحنا على أبواب فصل الصيف وذلك يتزامن مع شهر رمضان المبارك تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع، مما قد يعرض البشرة للجفاف نتيجة لنقص الماء والسوائل، كما أن الحرارة المرتفعة لها تأثير سلبي يتسبب في تلف وشحوب البشرة، إلى جانب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

ومع ذلك نود طمأنتك سيدتي إلى إمكانية حماية بشرتك من كل المشاكل الصحية التي قد تسببها نقص السوائل في شهر رمضان، فمع اتباع بعض الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة بإمكانك حماية بشرتك من الجفاف والتلف بسهولة.

1. ترطيب البشرة
واظبي على استخدام الكريمات المرطبة بشكل يومي لبشرتك، ولا تنسي كذلك استخدام اللوشن المرطب بعد الاستحمام، ويفضل استخدام مرطبات البشرة التي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF قبل الخروج من المنزل، ويجب أن تتجنبي مكيفات الهواء، والتي تعمل على نزع الرطوبة الداخلية للجسم، فتتعرض بشرتك للجفاف والتلف.

2. تقشير البشرة
استخدمي المقشرات الطبيعية اللطيفة على البشرة كاللوز المطحون، أو الشوفان أو مسحوق الأرز، فلا تساعد فقط على التخلص من الرؤوس السوداء، لكنها تساعد كذلك على الحفاظ على الترطيب الطبيعي للبشرة والمرونة.

استخدمي ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من الزبادي لتدليك البشرة جيدًا في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء البارد، ويكرر ذلك مرتين خلال الإسبوع.

3. إستهلاك كمية مناسبة من الماء
من أهم الخطوات التي تضمن لكِ بشرة صحية ونضرة هي شرب الماء بانتظام. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لتجنب جفاف البشرة والحفاظ على مرونتها. كما ينصح كذلك بتناول المشروبات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة كماء جوز الهند، عصير الخيار، عصير البرتقال وغيرها. حيث تعمل تلك المشروبات على توازن نسبة السوائل بالجسم مع الحفاظ على الترطيب.

4. التقليل من استهلاك الكافيين
ننصحك خلال شهر رمضان بتقليل استهلاك مشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشاي والقهوة وغيرها، حيث تعمل تلك المشروبات على زيادة معدل إدرار البول، مما يعرض البشرة لخطر الجفاف، استبدلي تلك المشروبات التي لا تحتوي على الكافيين مثل شاي الاعشاب، فهي غنية بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة، إلى جانب فوائدها العديدة لصحة وتنقية البشرة من السموم.

5. التغذية الصحية
يجب تناول وجبات غذائية صحية ومتوازنة فذلك يساعد على الحفاظ على صحة ونضارة البشرة، واحرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي لإمداد البشرة بالفيتامينات والمعادن الأساسية، وينبغي الحرص على تناول الدهون الصحية كزيت الزيتون، السلمون، والمكسرات للحصول على الأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تعمل على مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة.

6. الخلطات الطبيعية
إستخدمي بعض الماسكات الطبيعية البسيطة من الفواكه لاستعادة ترطيب البشرة والحفاظ على النضارة الطبيعية وفي الاسطر التالية سأترك لك وصفات لترطيب البشرة.

- اخلطي نصف موزة مهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الزبادي، يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة ربع ساعة.

- يخلط القليل من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من العسل ويستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الدافئ.

إقرأ أيضاً :
🔸 حب الشباب مشوه بشرتك ؟ ،، تخلص منه للأبد
🔸 قناع الفحم الجديد ، كوني أجمل أميرة في عالم حواء
🔸 أسرار زبدة الشيا الـ 10 ،، معها أنتي جميلة 100%
🔸 الحمام المغربي ،، يمنع التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة
🔸 أبرز 10 وصفات من الزبادي للعناية بالبشرة ~ (مجموعة شاملة)
🔸 علاج فرط التصبغ بالأعشاب ،، وصفات الطب البديل لإزالة الكلف