-->

أبرز 7 أطعمة مثالية في وجبة السحور

أبرز 7 أطعمة مثالية في وجبة السحور


يختلف النظام الغذائي في هذا الشهر الفضيل وتنخفض عدد الوجبات الرئيسية من ثلاث وجبات إلى اثنتان، لهذا دائماً ننصح بالإهتمام بنوعية الطعام المتناول خصوصاً على وجبة السحور، كونه يحل محل وجبة الفطور في الأيام العادية، وفي هذا المقال نقدم لكم أهم الأطعمة الضرورية للسحور.

أطعمة يفضل تناولها في وجبة السحور

اللبن الرائب أو الزبادي
يحتوي الزبادي على الكالسيوم، والفيتامينات والبروتينات، لذا هو من الأطعمة المهمة على وجبة السحور، إضافة إلى أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة للجهاز الهضمي والتي تمنع الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

الخبز الأسمر
غني بفيتامين B1، الذي يعد ضرورياً لعملية التمثيل الغذائي، وبفضل الألياف الموجودة فيه، فإنه يساعد على امتصاص السكر في الدم، وبالتالي الشعور بالشبع لفترات أطول، خصوصاً وأن الألياف تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل المعدة.

الفول المدمس
من أحد الأطعمة التي تمتصها المعدة ببطئ، لهذا يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه غني بالحديد والأملاح المعدنية والعديد من العناصر الأخرى كالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

الخضروات والفواكه الطازجة
تحتوي على نسب عالية من الماء، الأمر الذي يعوض الجسم كمية المياه التي فقدها خلال فترة الصيام، إضافة إلى المعادن والفيتامينات الموجودة فيها والتي تقوي الجسم.

التمر
تعتبر التمور من أسرع الأطعمة القابلة للهضم، وهي تعالج فقر الدم وتقوي جهاز المناعة الذي قد يضعف خلال شهر رمضان إن لم يتناول الصائم تغذية مناسبة بعد آذان المغرب والإفطار، لذلك ينصح بالإكثار من تناول التمور لا سيما في فترة السحور.

العصائر الطبيعية
لابد من الحرص على تناول أي نوع من أنواع العصائر الطبيعية والماء.

الماء
الماء هو مكون أساسي ولا غنى عنه من مكونات مائدة السحور الصحية! عليك شرب كميات كافية من الماء ليس فقط وقت السحور وإنما طوال فترة ما بعد الصيام، وذلك لتعويض ما تم خسارته من سوائل خلال الصيام، ولتجنب مشاكل الجفاف ونقص الماء في الجسم.

إقرأ أيضاً :
🔸 تخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان
🔸 شراب التمر هندي سيد المشروبات الرمضانية بإمتياز
🔸 عصير الخروب ،، شراب رمضاني يحميك من الأمراض
🔸 تناول هذه الأطعمة في السحور وانسى الجوع في نهار رمضان
🔸 تخلص من عسر الهضم والتلبك المعوي والحموضة في رمضان
🔸 التمر يزيد قدرة تحمل الجوع والعطش وهو مفيد جدا في رمضان