زيت الزيتون يمنحك شعر ناعم ، طويل ، قوي .. وصفات طبيعية

زيت الزيتون يمنحك شعر ناعم ، طويل ، قوي .. وصفات طبيعية


كل إمرأة تحلم بأن يكون شعرها ناعم ، طويل ، قوي .. وهي تعلم ان جمالها مرتبط بجمال وحيوية شعرها فأن كان الشعر كثيف ولامع كان ذلك اضافة كبيرة تضاف لجمالها ..

تلجأ بعض النساء لإستعمال بعض مستحضرات التجميل باهضة الثمن لتعزيز صحة الشعر، والبعض تبحث عن وصفات طبيعية لتنعيم الشعر وتطويل الشعر وزيادة كثافة الشعر ، ونحن ننصح دائما بإستخدام أي مواد طبيعية في التعامل مع الشعر والبشرة.

ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت الزيتون لتعزيز جمال شعرك وحيويته، حيث يلعب دورًا هاماً في حماية الشعر من التلف، وذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي تساعد على تنعيم وتقوية الشعر، وحسب ما نشر موقع "purewow"، يمكنك تحضير وصفات طبيعية تعتمد على مكونات طبيعية متوفرة في المنزل.

فوائد زيت الزيتون لصحة الشعر


يحمل زيت الزيتون خصائص تساهم في توفير ترطيب عميق للشعر الذي يتميز بكثافته أو ذو الطبيعة المجعدة أو حتى الشعر المتعب بسبب استخدام لمستحضرات الشعر الكيميائية الضارة، مثل: الصبغات وكريمات فرد الشعر.

ويساعد زيت الزيتون على إيقاف تساقط الشعر عند استخدامه بإنتظام وتحفيز نمو شعر جديد مع تقوية الشعر الموجود، وذلك من خلال تدليك الرأس بزيت الزيتون بإنتظام.

كما يعمل استخدام زيت الزيتون على التقليل بشكل ملحوظ من قشرة الشعر للأشخاص الذي يعانون من القشرة وجفاف فروة الرأٍس.

وصفات طبيعية من زيت الزيتون

1. وصفة العسل وزيت الزيتون

ضعي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ويمكنك إضافة المزيد من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط ناعم، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو واتركيه حتى يجف ثم قومي بتقسيمه، ثم ضعي الخليط على الشعر وغطي الرأس بغلاف بلاستيك، ويجب ترك الخليط على الرأس لمدة من ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ.

* يفضل تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

2. خلطة الموز وزيت الزيتون

قومي بتقطيع ثمرة موز ثم قومي بهرسها، مع إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون واخلطيهما معاً حتى يصبح الخليط متجانس، ثم اغسلي شعرك وضعي الخليط على الشعر مع التركيز على الأطراف، وغطي الرأس بكيس بلاستيك واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفي الشعر بالماء الدافئ.

* يفضل تكرار التجربة مرة واحدة في الأسبوع.

3. وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون

قطعي ثمرة أفوكادو ناضجة واهرسيها، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واخلطيهما معاً حتى يصبح الخليط متجانس، ثم اغسلي الشعر بالشامبو وضعي الخليط على شعرك، وغطي رأسك بغلاف بلاستيكي ثم دعيه على رأسك لمدة 45 دقيقة، ثم اشطفي شعرك.

* يفضل تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

4. وصفة المايونيز وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثم اغسلي الشعر واتركيه حتى يجف في الهواء قبل وضع الخليط مع التركيز على الجذور، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ.

* يفضل تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

إقرأ أيضاً :
🔸 شعر جذاب من غير عذاب ( نصائح هامة )
🔸 وصفة لتقوية الشعر الخفيف ونصائح مهمة جداً
🔸 وصفات زيت الأرجان المغربي ،، إستعيدي جمال شعرك
🔸 الاسبرين حل سحري لإيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر
🔸 قائمة غذائية تمنحك شعر صحي حيوي منتهى الجمال والأنوثة
🔸 علاج الصلع والشعر الخفيف بـ بخاخ الشعر Hair Grow و Cystine B6