وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة


جمال البشرة وحيويتها تعتبر من ضروريات الحياة عند جنس حواء .. والتعرض اليومي لأشعة الشمس الحارقة بالأضافة لبعض التغييرات الهرمونية يسبب بعض المشاكل بالبشرة.

تعاني الكثير من النساء من البقع الداكنة على البشرة وذلك بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس أو حدوث تغيرات هرمونية، لذلك قد تلجأ المرأة لاستخدام كريمات ومستحضرات التجميل لاخفاء البقع الداكنة التي تؤثر على جمالها.

يجب علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة المختلفة على الوجه والرقبة والذراعين، وقد قدم موقع "swirlster" العديد من الخلطات والطرق لازالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة واستعادة بياض بشرتك وحيويتها.

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة

- وصفة الشوفان والليمون

ينصح خبراء التجميل بعمل مقشر طبيعي من خلال هذه الوصفة .. ضعي ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقة صغيرة من مسحوق اللوز ونصف ملعقة من العسل ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير البرتقال، وخلطهما جيداً معاً، ثم وضع الخليط على الوجه وفركه بلطف، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

- كمادات أكياس شاي

اذا كنتي ترغبين في تفتيح الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين، يمكن تبريد القليل من أكياس الشاي المستعملة، ووضعها أسفل العينين لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا، مما يساعد على تقليل الهالات السوداء.

- خلطة عصير الليمون والبرتقال

لتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع السوداء الداكنة ينصح بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرة من معجون الطماطم الطازج وملعقتين صغيرة من الدقيق ومزج هذه المكونات معاً، ثم وضع الخليط على الوجه والعنق والذراعين لمدة 10 دقائق، ثم غسل الجسم.

- وصفة جل الصبار

يساعد جل الصبار على إزالة البقع الداكنة من الوجه، من خلال خلط ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج وملعقة صغيرة من العسل في وعاء، وترك الخليط لمدة 10 دقائق، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف واغسليه بالماء الفاتر.

- وصفة الحليب لتفتيح البشرة

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يستخدم غالبًا في التقشير الكيميائي لتفتيح البشرة، لذلك ينصح بغمس قطعة من القطن في الحليب ووضعه على البقع الداكنة، ثم الانتظار حتى يجف وغسله بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.


إقرأ أيضاً :
🔸 توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنه ،، (وصفة طبيعية)
🔸 علاج فرط التصبغ بالأعشاب ،، وصفات الطب البديل لإزالة الكلف
🔸 أبرز 10 وصفات من الزبادي للعناية بالبشرة ~ (مجموعة شاملة)
🔸 الحمام المغربي ،، يمنع التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة
🔸 تبييض المناطق الحساسة ،، بين الفخذين ، تحت الإبط ، تحت الثدى