كيف تجعل وجبة الإفطار تساعدك في خسارة الوزن ؟

كيف تجعل وجبة الإفطار تساعدك في خسارة الوزن ؟


وجبة الأفطار تعتبر البوابة الكبيرة لإنقاص الوزن بنجاح، فهي بداية صحيحة في طريق الرشاقة، وحتى لا تفشل في انقاص وزنك يجب ان عليك عدم أهمال وجبة الافطار على شرط ان تكون وجبة الافطار مثالية .. وهذا ما سنكشف عنه اليوم.

وجبة الإفطار هي أهم وجبة في جدولك الغذائي، فهي توفر الطاقة والغذاء طوال اليوم، وستعمل وجبة الإفطار الصحية أيضًا على تنشيط عملية التمثيل الغذائي في جسمك، والتي يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتزيد من سرعة خسارة الوزن، وحسب ما نشرت صحيفة "TIME NOW NEWS"، قد يساعدك تناول وجبة فطور صحية على حرق دهون البطن بشكل أسرع دون الشعور بالارهاق والكسل.

كيف تساعد وجبة الفطور في تخفيف الوزن ؟

تشير الكثير من الدراسات إلى أن تناول وجبة فطور غنية بالعناصر الغذائية بإنتظام، بما في ذلك البروتين والألياف، قد يساعدك على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة، والحفاظ على وزن مثالي تحت السيطرة، هناك نظريات مختلفة حول فوائد تناول وجبة فطور صحية لتخفيف الوزن.

وقد وجد الباحثون أن عملية التمثيل الغذائي تكون أكثر نشاطاً بعد تناول وجبة الصباح، كما أفادت الدراسة التي نشرت في مجلة The Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism ، أن الاشخاص الذين يتناولون وجبة فطور كبيرة يحرقون ضعف السعرات الحرارية مقارنة مع أولئك الذين يتناولون وجبة عشاء أكبر، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون وجبة الإفطار الصحية مفيدة للغاية لمرضى السكري لأنها تساعد في الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم طوال اليوم. 

ومن خلال السطور القادمة سنقدم لك أحدى أهم خيارات الإفطار الصحية والتي تساعدك على إنقاص الوزن بنجاح، حيث يمكنك من الانتظام عليها كبديل صحي ومثالي لوجبة الافطار وتضمن لك بداية يومك بنشاط وتساعد في تنشيط عملية التمثيل الغذائي والتي بدورها تزيد من سرعة حرق السعرات الحرارية.

⭐ سموثي الفانيليا والتفاح لإنقاص الوزن

🔸️ المكونات :
- 1 تفاحة متوسطة
- نصف ملعقة كبيرة عسل
- نصف كوب حليب لوز أو حليب عادي (غير محلى)
- 2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند البكر المعصور على البارد
- 1 ملعقة كبيرة زبدة فول سوداني
- نصف ثمرة موز كبيرة مجمدة
- 1 ملعقة صغيرة فانيليا
- رشة قرفة مطحونة

🔸️ طريقة التحضير :
قم بغسل ثمرة التفاح وقم بتقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم ضعها في الخلاط الكهربائي، ثم ضع ما تبقى من المكونات: الحليب، زبدة الفول السوداني ومعلقة صغيرة من الفانيليا، وزيت جوز الهند البكر، مع اضافة بعض مكعبات الثلج للحصول على قوام كثيف ومثلج، ثم قم بتشغيل الخلاط الكهربائي حتى يصبح الخليط متجانس بشكل جيد، ثم أسكب السموثي في كوب ورش القليل من القرفة المطحونة على وجه السموثي، وبهذا ستحصل على مشروب سموثي لذيذ جدا وصحي.

إقرأ أيضاً :
🔸 رجيم دشتي .. الأقوى والأكثر نجاحاً لإنقاص الوزن
🔸 خمس وصفات افطار تجعلك أكثر حيويه ونشاطاً في الصباح
🔸 أفضل الأغذية لزيادة معدل الأيض .. * أطعمة تزيد حرق السعرات الحرارية *
🔸 رجيم الماء .. * نظام صحي لتخفيف الوزن والعناية بجمالك وإشراقتك *
🔸 رجيم سريع وفعّال لإزالة دهون البطن والأرداف من الدكتورة مها راداميس
🔸 سموثي تكبير الثدي ،، إكسير الأنوثه الطاغية .. (وصفة أمريكية)