أطعمة صحية تعالج التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة

أطعمة صحية تعالج التجاعيد وتحافظ على شباب البشرة



تسعى كل النساء لتحافظ على شباب بشرتها وجمالها، وتخشى المرأة من كابوس التجاعيد والترهلات وظهور علامات التقدم بالسن على بشرتها، وتبحث المرأة بشكل مستمر عن مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية التي تحافظ على شباب وجمال البشرة وتمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

وسنتعرف في السطور المقبلة على قائمة من الأطعمة الصحية بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل وذلك لتعزيز صحة البشرة وحماية البشرة من علامات التقدم بالعمر مثل التجاعيد والخطوط والبقع الداكنة، حسب ما نشر موقع "healthline".

- الجرجير
يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الكالسيوم، البوتاسيوم، المنغنيز، الفوسفور، الفيتامينات A و C و K و B1 و B2، وغيرها من العناصر، حيث يعمل كمطهر داخلي للجلد ويزيد من الدورة الدموية وتوصيل المعادن، مما يؤدي إلى تعزيز صحة الجلد.

- الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الاحمر على كمية عالية من المواد المضادة للاكسدة والفيتامينات التي تحارب علامات الشيخوخة وتحد من خط الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

- فاكهة البابايا
يحتوي فاكهة البابايا على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن تساعد على التحسن ومرونة الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تساعد مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة في البابايا على محاربة أضرار الجذور الحرة، ويؤخر علامات الشيخوخة، تحتوي البابايا أيضًا على إنزيم يسمى غراء، والذي يوفر فوائد إضافية لمكافحة الشيخوخة من خلال العمل كأحد أفضل العوامل الطبيعية المضادة للالتهابات.

- العنب البري
التوت الأزرق غني بفيتامينات A و C ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تتحدى الشيخوخة والتي تسمى الأنثوسيانين، هذا ما يعطي التوت الأزرق لونه الأزرق الداكن الجميل.

مضادات الأكسدة القوية، قد تساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن أشعة الشمس والتوتر والتلوث عن طريق تخفيف الاستجابة الالتهابية ومنع فقدان الكولاجين.

- البروكلي
البروكلي مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة ويحتوي على الفيتامينات C و K، مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، حمض الفوليك، الكالسيوم، ويحتاج جسمك إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين، وهو البروتين الأساسي في الجلد الذي يمنحه القوة والمرونة.

- السبانخ
السبانخ مرطب للغاية ومليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تزويد الجسم بالأكسجين، كما تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

- المكسرات
تعتبر المكسرات بشكل عام مصدرًا رائعًا لفيتامين E، والذي قد يساعد في إصلاح أنسجة الجلد، والحفاظ على رطوبة الجلد، وحمايته من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

- الأفوكادو
الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية المقاومة للالتهابات التي تعزز نعومة البشرة ونضارتها، كما أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية التي قد تمنع الآثار السلبية للشيخوخة.


إقرأ أيضاً :
🔸 قناع الفحم الجديد ، كوني أجمل أميرة في عالم حواء
🔸 قناع الحليب والعسل لإزالة التجاعيد وشد الوجه وإستعادة الشباب
🔸 حمام كليوباترا ،، سر الأنوثة الخالدة وشباب البشرة الأبدي
🔸 وصفات طبيعية لتفتيح أسفل الإبطين ،، إستعيدي ثقتك بنفسك
🔸 استخدام زيت اللوز الحلو يجعل جمالك جمال مش عادي
🔸 فوائد زيت النمل ،، وسيلة طبيعية للتخلص من الشعر الزائد نهائياً
🔸 علاج فرط التصبغ بالأعشاب ،، وصفات الطب البديل لإزالة الكلف