التمر يزيد قدرة تحمل الجوع والعطش وهو مفيد جدا في رمضان

التمر يزيد قدرة تحمل الجوع والعطش وهو مفيد جدا في رمضان


مع اقتراب شهر رمضان يكثر الإقبال على شراء التمر الذي يعد مادة أساسية على المائدة الرمضانية لما له من فوائد غذائية، ويحتوي التمر على نسبة جيدة من الكربوهيدرات والأملاح المعدنية بجانب احتوائه على الألياف وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تقي من عدد كبير من الأمراض.

يقول الدكتور شاكر عطا الله استشاري التغذية العلاجية أن التمر قيمته الغذائية عالية، يمنع العطش لأنه يجنب الجسم فقدان كميات كبيرة من العرق لذا ينصح "عطا الله" بتناول التمر بشكل يومي للحصول على جميع فوائده الغذائية.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية أن التمر مقو للعضلات والأعصاب وهو يقاوم مظاهر الشيخوخة ويمكن البدء به على المائدة الرمضانية حتى تهىء المعدة له، بالإضافة إلى أنه يقي من العديد من الأمراض التي قد يصاب بها الإنسان مشيرا إلى أنه يحافظ على هدوء النفس ويقضي على القلق النفسي، ويقوى العضلات، بجانب سرعته في هضم الطعام، ومقاوته لضغط الدم لاحتوائه على فيتامين A ويحافظ على سلامة الجهاز العصبي.

وتابع عطا الله أنه خلال شهر رمضان يعمل التمر على زيادة قدرة الجسم على تحمل فترة الجوع لذا ينصح من يعاني من مشاكل بالمعدة خلال شهر رمضان بالإكثار من تناول التمر خلال فترة الإفطار حتى يتمتع بفترة صيام جيدة.

إقرأ أيضاً :
التمر مقوي جنسي طبيعي
التمر والفراولة علاج كسل وخمول الجسم وتمنحك دفعة نشاط مذهلة
عالج نفسك بالتمر
رجيم التمر واللبن لإنقاص وزنك 10 كيلوجرام شهرياً
فوائد التمر