لتحصلي على بشرة خالية من التجاعيد عليك بفيتامين E وفيتامين A

لتحصلي على بشرة خالية من التجاعيد عليك بفيتامين E وفيتامين A


كل امرأة تريد أمرا واحدا وهو ألا ترى أى نوع أو شكل من التجاعيد تهاجم وجهها الشاب وأن يظل نضرا جميلا كما كان ولا يتغير .. وهذا يحتاج تغذية سليمة وتناول فيتامينات وعناصر تؤدى لتلك النتيجة.

ويقول الدكتور أيمن الحسينى استشاري الأمراض الباطنة، إن فيتامين E يعتبر ذا أهمية خاصة في توفير الوقاية من التجاعيد المبكرة، وذلك يرجع إلى مفعوله القوي كمضاد للأكسدة هذا المفعول المقاوم لتلف الخلايا كما يساعد على حماية الجلد من المواد الموجودة في الهواء والبيئة التي تضر بسلامته وتساعد على شيخوخته.

كما يساعد فيتامين E كما يقول الدكتور أيمن الحسيني يعمل على منع حدوث البقع البنية التي نراها تظهر بالطبع مع تقدم عمر الإنسان والتقدم في السن وخاصة في الجلد وما يظهر عليه بظهر الأيدي.

ويضيف الدكتور أيمن أن فيتامين A والبيروتين من الفيتامينات الأخرى الضرورية للوقاية من التجاعيد المبكرة أمر هام أيضا، كما تعتبر البروتينات من العناصر الغذائية الضرورية والهامة جدا والتي تساعد بشكل كبير، وتعمل على تجديد الخلايا الميتة والمتهالكة في جلد الإنسان، ولذا يجب أن تحافظ المرأة على توافرها في غذائها وطعامها اليومي، وذلك من خلال تناول البروتين من مصادره النباتية مثل الحبوب المجففة والبقول أيضا، وكذلك من مصادره الحيوانية كالدجاج واللحوم الحمراء والبيضاء والألبان ومنتجاتها ولكن من الأنواع التى تتميز بقلة الدسم.

إقرأ أيضاً :
🔸 ماسك البرتقال والعسل لنعومة منطقتي الوجه والرقبة
🔸 ماسك علاج المسام المفتوحه من خبيرة التجميل أمينة شلباية
🔸 5 طرق لعلاج الهالات السوداء .. * نصائح للتخلص من الهالات السوداء *
🔸 4 وصفات طبيعية لعلاج الكلف والنمش من خبيرة التجميل مروة جميل
🔸 فوائد خميرة البيرة لجمال البشرة والعناية بها
🔸 قناع اللوز المطحون لتفتيح البشرة من خبيرة التجميل حنين علي
🔸 خلطات هندية طبيعية لتجميل البشرة .. * وصفات هنديه للعناية بالبشره *