فوائد خميرة البيرة لجمال البشرة والعناية بها

فوائد خميرة البيرة لجمال البشرة والعناية بها


خميرة البيرة غنية بالفيتامينات والاحماض الأمينية والمعادن، بحيث تحتوي على ما لا يقل عن 16 حمض اميني، 17 معدن و 14 فيتامين، وهي لا تستعمل فقط كطعام لكن لها عدة خصائص جمالية من بينها :

• تساعد خميرة البيرة على التخلص من انتفاخ البطن ، لأنها غنية بالبروبيوتيك، وهو مادة تحفز عمل الأمعاء، و للاستفادة منها بشكل جيد يستحسن تجنب الأطعمة المقلية والمالحة جدا.

• الخميرة مفيدة لتنقية البشرة وإعادة التوازن ، فمثلا يمكن استعمالها كقناع للبشرة الدهنية ، امزجي فقط القليل من الخميرة مع ماء الورد للحصول على عجينة ناعمة ، و اتركيها 30 دقيقة وبعد ذلك قومي بتطبيقها لبشرتك لمدة 20 دقيقة واشطفي بالماء البارد.

اما بالنسبة للبشرة الجافة، بعد مزج الخميرة مع ماء الورد والحصول على عجينة ناعمة ، أضيفي للخليط ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح و صفار بيضة ، ويترك الخليط 30 دقيقة ، وبعد ذلك قومي بتطبيقه لبشرتك لمدة 15 دقيقة و اشطفي بالماء البارد.

• يمكن استخدام الخميرة في علاج حب الشباب بفضل خصائصها المنقية و المضادة للبكتيريا.

• تحتوي الخميرة على فيتامين B8 الدي يساعد على تقوية الشعر و استعادة جماله و إعطائه حيوية و لمعان، يمكنك مزج نصف علبة خميرة صغيرة مع ماء الورد وتدليك فروة الشعر بالخليط،وتركه مدة 30 دقيقة ، ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ. يمكن استعمال هدا العلاج لمدة شهرين.

• يمكنك استعمال الخميرة للأظافر لانها تحتوي على فيتامين B8، المعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم واليود، كلها مواد تحمي الاظافر من الهشاشة والتكسر.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد خميرة البيرة
🔸 أسرار زبدة الشيا الـ 10 ،، معها أنتي جميلة 100%
🔸 ماسك الموز والشوفان والعسل ،، العناية الكاملة في بشرتك
🔸 وصفة الصبار وعصير الليمون لعلاج حب الشباب واستعادة جمال البشرة
🔸 قناع الحليب والعسل لإزالة التجاعيد وشد الوجه وإستعادة الشباب
🔸 طرق التخلص من البقع البنيه وتبييض البشرة الداكنة
🔸 طريقة تفتيح المناطق الداكنه بالجسم من خبيرة التجميل مروة جميل