إذا كنت دائم الشعور بالجوع يجب استشارة طبيبك

إذا كنت دائم الشعور بالجوع يجب استشارة طبيبك


توجد فئة كبيرة تعاني من مشكلة حساسة ومقلقة وهي الشعور المستمر بالجوع !

حيث قالت احدى الفتيات لي من خلال تويتر انها تشعر بالجوع بإستمرار حتى بعد تناولها الطعام او بمعنى ادق انها تجوع بعد تناولها وجبة الطعام بنصف ساعة ! ، بلا ادني شك هي مشكلة تستوجب النظر فيها ولا يجب تجاهلها فقد يكون ورائها سبب مرضى.

"إذا كنت تشعر دائما بالجوع استشر طبيبك" بهذه الكلمات نصح الدكتور محمد المنيسي استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد بقصر العيني وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن الشخص الذى يشعر دائما بالجوع والنهم الشديد بمجرد انتهائه من تناوله للطعام.

وأضاف المنيسي "يتحكم فى شعورنا بالجوع من عدمه هرمون تفرزه الأمعاء وإذا شعر الإنسان بالجوع فهذا معناه زيادة فى معدلات هذا الهرمون وبمجرد تناول الطعام تنخفض معدلات هذا الهرمون وهذا ما أثبتته التجارب والأبحاث الجديدة".

وأكد استشاري الجهاز الهضمي على أن شعور الشخص بالجوع بشكل مبالغ فيه يدعو إلى ضرورة اللجوء لطبيب ليفحصه لكي يتعرف على السبب الحقيقي وراء هذا الشعور الدائم على الرغم من عدم مرور وقت طويل على تناول الشخص لطعامه.

وأوضح محمد أن الشخص قد يعاني من زيادة فى هذا الهرمون مما يجعله يشعر على الدوام بالرغبة في تناول الطعام وقد يكون السبب نفسي وغير عضوي على الإطلاق ويكون تناول الطعام نوعا من التنفيس وقد يكون الشخص طبيعي لا يعاني من أى سبب مرضى عضوي أو نفسي.

إقرأ أيضاً :
الخطه المثالية لضبط الشهية والتحكم في الوزن
فوائد مادة البوليفينول .. * البوليفينول إحدى أنواع مضادات الأكسدة *
فوائد الحلبة للجنس .. * الحلبه لزيادة القدرة الجنسية *
حبوب سيبوترم للتنحيف ، تقليل الوزن بطريقة مضمونة
تناول جلد الدجاج يقلل الاخصاب عند الرجل ويسبب العقم للمرأة
علاج الشقيقة بالاعشاب وبعض النصائح المهمة