فوائد عشبه راس الحية أو حشيشة الأفعى

فوائد عشبه راس الحية أو حشيشة الأفعى

عشبه رأس الحيه ولها مسميات عديده فهي عشبة راس الحنش، الأخيون، حشيشة الأفعى، رأس الحنش، القرشون، الكرشون، كصة حيه، زهرة الأفعى، الكحل، والإسم بالانجليزية : Othonna cheirifolia ، أمّا الإسم العلمي : Echium vulgare

راس الحية نبات بري مزهر خشن، ذو طبيعة عشبية معمّرة، له بعض الإستعمالات الطبية العظيمة واكثر ما جعل هذه العشبة شائعة ومعروفة هو كثر الطلب عليها من قبل الرجال لانها تستخدم لزيادة الفحولة من خلال تطويل وتضخيم العضو الذكري او تكبير القضيب، كما تعالج ضعف الانتصاب ولقد ذكرها الامام السيوطي في كتابه الرحمه في الطب.. وفي الحقيقة هي ليست فقط لتكبير القضيب ولكنها كنز من الفوائد التي ستتعرف عليها من خلال هذا المقال.

🔸 عشبة رأس الحية :
تعد نوع من أنواع النباتات المعمرة الحولية، التي لا تقدر على التأقلم، وتقاوم بشكل جيد التغيرات المناخية القاسية، لذلك تنمو في مناطق كثيرة، تتميز أزهارها باللون الأزرق، وشكلها يشبه رأس الحية وبذلك سميت بهذا الاسم، وهناك الكثير من المسميات المعروفة لعشبة رأس الحية، هناك من يطلق عليها عشبة رأس الحنش، أو القرشون، أو كصة الحية.

🔸 وصف العشبة :
يصل ارتفاع عشبة رأس الحية إلى ما يقارب القدمين، وتزهر وردها ما بين شهر إبريل وسبتمبر كل عام، وتنتشر هذه العشبة بكثرة في دول شمال أفريقيا، ودول المغرب العربي، وتونس، والجزائر، وعشبة رأس الحية تنبت في الأرض، تحتاج إلى مناخ معتدل، وتحتاج المياه الوفيرة، والتربة الصالحة، والمتابعة اثناء نموها.

وتعد من أشهر الأعشاب التي تدخل في علاجات الطب القديم، وتدخل في العديد من الخلطات العلاجية، وتحديداً في علاج المشاكل الجنسية عند الرجال.

🔸 فوائد عشبة رأس الحية :
1- تساعد عشبة رأس الحية على الحفاظ على حيوية الجسم، ومنحه بالطاقة المطلوبة التي يحتاجها الجسم، كما هيا مفيدة أيضاً للقلب وتمنحه الصحة والحيوية.
2- تعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى الفتيات، وتعالج تأخرها وعدم انتظامها، فهذه العشبة تساعد في دفع الدورة لما تحتويه من مضادات حيوية، كما أنها تساعد في تقليل المزاج أثناء الدورة الشهرية والاكتئاب والتشنجات وانتفاخ البطن.
3- تعالج عشبة رأس الحية الحمي، وتساعد على انخفاض درجة حرارة الجسم، وهي مفيدة جداً في علاج نزلات البرد وتخفيف ألامها الصعبة.
4- تعمل على الحفاظ على مستوى السكر بالدم لدى الأشخاص المصابون بمرض السكري ويعانون بالكثير من المشاكل الصحية التي يصابوا بها بسبب عدم انتظام مستوى السكر بالدم.
5- تعالج فقر الدم لدي الأفراد بسبب سوء التغذية الذي يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض.
6- تعمل العشبة على علاج الروماتيزم والألم المفاصل.
7- تساعد العشبة على طرد السموم من الجسم، وعلاج إنتفاخات البطن.
8- تعالج ضعف الانتصاب
9- تعمل على تكبير وتضخيم العضو الذكري "القضيب"، والكثير يستخدمها في تكبير الذكر

🔸 وصفات وطرق استخدام عشبة راس الحية :

• الطريقة الأولي :
قم بغلي عشبة رأس الحية في الماء لمدة ساعتين، ثم قم بتصفيته جيدا، وأتركه ليبرد، ثم قم بشربه، فهذه الوصفة تفيد ايضاً في علاج مرضي السكر.

• الطريقة الثانية :
خلط ما يقارب مئة غرام من عشبة رأس الحية، مع كيلوغرام من العسل الطبيعيّ في وعاء خلط عميق، ومن ثمّ خلطهما معاً جيداً حتى يتجانسا، ويتشكل معجون عسلي ذو قوام متناسق، ويتم تناول هذا المعجون بمقدار ملعقة صغيرة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد، ويفضّل أن يكون تناول المعجون قبل الوجبات الرئيسيّة، كما يفضّل أيضاً تناول المعجون لمدّة شهر متواصل، من أجل الحصول على أفضل النتائج.

⛔ موانع استخدام العشبة :
1- يمنع استخدام العشبة للأمهات المرضعات والأطفال أقل من سن سنوات.
2- يجب التوقف من استخدام العشبة في حالة شعورك بالألم في الجسم.
3- عند الشعور بالدوخة أو الآلام في المعدة، في حالة عسر الهضم يجب عدم تناول العشبة.
4- عدم تناول عشبة رأس الحية لكبار السن، وهذا لأن المعدة لا تتحمل تناوله على الريق.
5- عدم تناوله أثناء تواجد العادة الشهرية عن السيدات، أو أيام التبويض، لأنه يقلل من البويضات التي تتواجد في الرحم.

💡 نصائح من الواجب اتباعها اثناء تناول عشبة رأس الحية :
1- يجب أن نهتم بالوجبات الغذائية اثناء تناول عشبة رأس الحية، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والحديد والزنك.
2- يجب تناول الكثير من الخضروات الطازجة، مثل: الخس، الجزر، الطماطم، الجرجير، الخيار، الفلفل.
3- يجب وضع طبق من السلطة بجانب الثلاث وجبات ومن المفترض احتواء طبق السلطة على جميع الخضروات.
4- إذا كان الشخص الذي يتناول عشبة رأس الحية، يعاني من أي مشكلة صحية، أو يتناول العقاقير المعالجة للأمراض المزمنة، ففي هذه الحالة يجب أن يستشير الطبيب في تلك الحالة.
5- علاج أمراض العيون، الأشخاص الذين يعانون من ضعف في النظر، أو ضعف القرنية، لا يجب تناول عشبة رأس الحية، لأنها تعمل على تواجد بعض من الضباب أمام العين، وفي هذه الحالة لا تكون الرؤية واضحة.

يجب الالتزام بتلك النصائح فسوف تتمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض، وتستمتع بحياة زوجية سعيدة، لأن في عشبة رأس الحية بعض المقويات والمنشطات،التي تسطيع من خلالها يمكنك أن تتمتع بالحياة الزوجية السعيدة.

ويجب تناول عشبة رأس الحية في الصباح للحصول على يوم خالي من التعب والإرهاق، وتناولها أيضًا قبل الذهاب إلى النوم، وفي حالة حدوث أي من المضاعفات التي تم ذكرها يجب الذهاب إلى الطبيب، حتى نتفادى حصول أي هبوط أو دوخة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد نبات عنب الحيه او الفاشرا السوداء
🔸 فوائد نبات العرقد أو عنب الذئب
🔸 فوائد خيار شمبر أو خيار شنبر
🔸 فوائد عشبة مخلب الشيطان أو نبات الخطاف او عنكبوت الخشب
🔸 فوائد عشبة الهيوفاريقون أو نبات حشيشة القلب او عصبة القلب - Saint John's
🔸 فوائد نبات تفاح الجن او الجربوح او اليبروح او اللفاح
🔸 فوائد عشبة المورينجا العلاجية في الطب البديل