فوائد نبات تفاح الجن او الجربوح او اليبروح او اللفاح

تفاح الجن ، تفاح المجانين ، المجن ، اللفاح ، جربوح ، اليبروح ، ماندراكورا، تم تسميتها بتفاح المجانين بسبب تأثيرها على الجهاز العصبي.

الاسم باللاتينية : Mandragora

قبل ان نبدأ يجب ان تعلم ان كل ما سمعته سابقا عن هذه نبات تفاح المجانين او تفاح الجن قد يكون من اساطير وخرافات وليست حقيقة علمية ولم تخضع لتجارب مسبقه.

كما ارجو قراءة القصة التي كتبتها بالنهاية فهي لفتاة راسلتني وهي سبب كتابة مقال حول نبات تفاح الجن.

تفاح الجن هو نبات من جنس النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الباذنجانية، تنمو أنواع هذا الجنس بصورة برية في المشرق العربي وغرب آسيا وجنوب أوروبا.


نبات تفاح الجن احد النباتات البرية المنتشرة في الاردن وفلسطين وسوريا، وهي نبته لا ترتفع عن سطح الأرض إلا قليلاً، أما لماذا سمي هذا النبات بهذا الإسم الغريب، والمخيف في نفس الوقت، فهذا لأن أغلب الناس في الماضي كانوا يعتقدون، وبعض الناس في الحاضر لا زالوا يعتقدون أن من كان يأكل منه ولو تفاحة واحدة قبل أن تنضج يصاب بالجنون والهستيريا.

أوراق هذا النبات عريضة، وطويلة، خضراء اللون، يتخللها ضلوع متناوبة، ومتوازية على طول وعرض الورقة، وكل هذه الأوراق تخرج من نقطة واحدة.. تشبه أوراق نبات تفاح الجن إلى حد ما أوراق نبات التبغ الكوبي.

أما جذور تفاح الجن كبيرة وطويلة، وقد تصل إلى حوالي نصف متر تقريباً في طولها، لهذا تحتاج هذه النبتة إلى جهد كبير لاقتلاعها من الأرض المزروعة بها، وبعد إقتلاعها تبدو كما لو أنها تشبه جسم الإنسان مع ساقيه.

تحتوي جذور نبات تفاح الجن على مواد مخدره، تستعمل لتخدير وتهدئة الألم الشديد الذي يشعر به المريض، عند وبعد إجراء العمليات الجراحية في بعض الأمراض المستعصية.


ثمار نبات تفاح الجن تكون على شكل شبه كرات متوسطة الحجم، بحجم كرة التنس تقريباً، وتشبه إلى حد ما ثمار التفاح البلدي، وهذه الثمار تكون خضراء اللون قبل نضوجها، ثم تتحول إلى ذهبية اللون بعد نضوجها في شهر أيار من كل عام.

تحتوي ثمار تفاح الجن بداخلها على بذور صغيرة الحجم تشبه بذور الحلبة، تحبها العصافير والطيور، وتلتهمها غير مكترثه لما قيل أو يقال عن هذا النبات على مر العصور من أساطير، تقترب من الخرافات في بعض الأحيان.

تستعمل ثمار تفاح الجن لمعالجة الالام في جميع انحاء الجسم، وذلك عن طريق دقها ووضعها على مكان الالم ، كما وتغلى الجذور بزيت الزيتون، ومن هذا الزيت يدهن فوق لدغة الافعى او قرصة العقرب ، وكذلك تدهن بهذا الزيت الجروح من اجل تتطهيرها ومنع تلوثها.

🔸 خرافات تفاح الجن وصرخة الموت 😨
جذورها تشبه تقريبا جسم الإنسان في كل شي حتي انه أيضا لها راس تمام مثل الإنسان ،ماهو الأكثر عجبا على الإطلاق أن كل شخص أراد أخراجها فانه يتعرض لصرخة قوية جدا لم يسمعها من قبل من هذه النبتة مما تؤدي إلى موت الشخص المحتوم.

لهذا كانوا يستخدموا حيوانات قوية لإستخراج الماندراكورا وذلك من خلال ربط جذور النبته في هذا الحيوان ويجعلوه يسحب جذور النبته وهم يراقبون من بعيد .. ليكونوا بعيدين عن هذا الصوت الشديد والذي يؤدي إلي الموت المحتوم.

🔸 معتقدات خاطئة وعمليات نصب من بعض الدجالين :
قديما كان هناك اعتقاد سائد بأن هذه النبته لها قوة سحرية عظيمة في الشفاء من الأمراض وذلك عن طريق تناول أوارقها وثمارها العجيبة أما بالنسبة لجذورها فكانت تستخدم لتعاطي المخدرات وفي السحر الأسود قديما.

وكان القدماء يؤمنون بأن وضع ثمرة من نبات تفاح الجن في تحميهم من الجن والسحر والشر.. كما انهم كانو يستمون جذور نبات تفاح الجن لنفس الغرض وهو تنشيفه وطحنه وتبخير المنزل به من اجل ابعاد الارواح الشريرة حسب معتقداتهم قديما.

عليك ان تبته ان بعض مدعين العلاج الطبيعي او العلاج الروحاني كما يسمى البعض انفسهم معالج روحاني فهذا يجب ان تحذر منه فهو يقوم بنسج الخرافات حول تلك النبته لتسويقها وبيعها لك بمبلغ مرتفع جدا وهي عملية نصب تكون ضحيتها انت.

🔸 قصة حقيقية لفتاة راسلتني حول تفاح الجن :
فاطمة هي فتاة راسلتني على البريد الخاص بموسوعة الاعشاب لتروي لي قصتها حول تفاح الجن،، تقول :

عندما بلغت من العمر 31 سنة وتزوجت صديقاتي وانا حتى الان لم اتزوج ، اصبحت اظن ان احدهم عمل لي عمل سحر او ما شابه ، فدفعتني نفسي للبحث عن المشايخ حتى يقرأو بعض السور القرآنية علني اتخلص من السحر ان كنت مصابة بالسحر من الاصل.

وجدت رقم معالج روحاني في بلد آخر فإتصلت به وشرحت له قصتي فقال لي انتي تعاني من تابعه لك وهي محصنة بأرواح شريرة ولن تذهب عنك تلك المتاعب ويأتيكي النصيب الا بعد ان نقوم بطرد تلك الارواح وتقييد التابعة وجعلها تخدمك..
(انا ما اعرف اي شيء عن الكلام اللي يقوله مع اني اصبت بخوف شديد لما قاله لي)

• تابع المعالج الروحاني حديثه قائلا :
يجب ان تشتري خاتم روحاني وهذا الخاتم يكون به مكان لوضع رماد لجذور نبات تفاح الجن بعد ان يتم حرقه ، ايضا يجب ان تشتري ثمرات لنبات تفاح الجن وتضعيها في غرفتك.

فوافقت على كلامه ، فقال لي يجب ان تعلمي ان اكثر ما يرفع اجوره في هذا العمل هو كيفية الحصول على جذور نبات تفاح الجن لانه اي شخص يحاول انتزاع الجذور من الارض يموت بعد دقائق فلهذا قال لي ان الحصول على جذور تفاح الجن امر مكلف .. وافقت ايضا على ذلك بكل اسف.

ارسل لي صورة الجذور وهي فعلا تشبه جسم الانسان حيث ان لها راس وجسم كما شكل الانسان تماما وقالي لي سيتم حرقها ووضع الرماد في الخاتم واغلاق الخاتم وارساله لك ، اتفقنا على ذلك.

وارسلت له 1.400 دولار ثمن هذا الخاتم مع جذور نبات تفاح الجن و 8 ثمرات لتفاح الجن.

وبعدما وصلني الخاتم بفترة شهر تقريبا تم نشر خبر لسجن هذا المعالج الروحاني بسبب عمليات نصب واحتيال على اكثر من فتاة وبمبالغ مالية مختلفة.

وهذه القصة حصلت لي قبل سنة تقريبا ولا زلت غير متزوجة ولم يأتيني ولد الحلال، ولا فادني الخاتم ولا تفاح الجن ولا شيء ولم يصيبني الا تأنيب الضمير.. ارجو منك دكتورة نورا فقط نشر قصتي حتى لا يقع احد ضحية اعمال الدجل والشعوذة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد عين الديك او عصبة السوس او حب العروس
🔸 فوائد نبات الراوند او عشبة الروبارب
🔸 فوائد الحنظل او العلقم او التفاح المر
🔸 علاج البواسير بالأعشاب الطبيعية من الدكتور جابر بن سالم القحطاني
🔸 عشبة بن علي اليمنيه .. معجزة الإنجاب وعلاج الضعف الجنسي