فوائد فاكهة البمبر أو الهمبو العلاجية في الطب البديل

فوائد فاكهة البمبر أو الهمبو العلاجية في الطب البديل


تحمل ثمار البمبر العديد من الاسماء مثل: سبستان دبق أو المخيط أو البمبر أو الهمبو أو ابو الروان أو الجاو أو غوج بحريني والاسم العلمي: Cordia myxa.

تحتوي ثمار البمبر على العديد من العناصر الغذائية، كما تتميز بقدرات علاجية خارقة حسب ما اثبتت الابحاث والدراسات.

فوائد فاكهة البمبر

الوقاية من السرطان

تحتوي فاكهة البمبر على مضادات الاكسدة التي تعمل بسرعة أكبر للتخلص من الجذور الحرة التي تبطئ من انتشار خلايا سرطان الثدي الخبيثة وحتى قتلها، حيث أظهرت الدراسات العلمية قدرة هذه الفاكهة في تثبيط انتشار الخلايا السرطانية وخاصة اللوكيميا.

علاج الارق واضطرابات النوم

استخدم البمبر منذ القدم في الطب الصيني لتحسين النوم وعلاج الأرق، هذا لأنه يحتوي على مادة السابونين التي لها تأثير مهدئ، مما يجعلها مثالية لتحفيز النوم بطريقة طبيعية.

خفض الكولسترول الضار

يُقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويمنع تصلب الشرايين كما يُحافظ على رشاقة الجسم ويقي من السمنة، خصوصاً إذا تم تناوله بإنتظام، إذ يمكن تناول الثمار على شكل عصير ممزوج بفواكه أخرى.

يعزز صحة الجهاز التنفسي

يساعد في علاج أمراض الصدر والجهاز التنفسي ومن بينها علاج مرض الربو التحسسي ويهدئ السعال ويطرد البلغم ويُساعد في تنظيف المريء، ويُعالج تقرحات الحلق التي تحدث بسبب الالتهاب القوي.

يعزز من صحة الجهاز الهضمي

بإمكانك استهلاك ما لا يقل عن 40 ملليغرام من فاكهة البمبر يومياً، فهي مفيدة جداً لصحة المعدة، حيث تعمل ثمارها على تحسين البيئة العامة للجهاز الهضمي من خلال محاربة المركبات الضارة، كما تعالج قرحة المعدة لأنه يُعزز صحة جدران المعدة، كما يمنع الإصابة بعسر الهضم.

علاج جرثومة المعدة

يقضي على الديدان المعوية ويُعالج الجرثومة الحلزونية في المعدة، ويُحافظ على صحة الجهاز الهضمي بشكلٍ عام، ويُعالج قرحة المعدة لأنه يُعزز صحة جدران المعدة، كما يمنع الإصابة بعسر الهضم.

يحسن الدورة الدموية

من أهم فوائد فاكهة البمبر أنها غنية بالحديد والفوسفور، وهما مكونان يلعبان دوراً حيوياً في تكوين خلايا الدم الحمراء، لذا فإن تناول هذه الفاكهة يوميا يمنحك الطاقة المطلوبة من خلال تحسين الدورة الدموية لديك.

البمبر يعزز المناعة

تحتوي فاكهة البمبر على فيتامين A ،C، اللذان يحاربان ضرر الجذور الحرة المسؤولة عن ضعف الجهاز المناعي، وذلك من خلال تنظيم إنتاج السيتوكينات الالتهابية والتي تؤدي بدورها إلى الحماية من أمراض القلب والشيخوخة السريعة.

الحماية من نزلات البرد

تحتوي فاكهة البمبر على نسبة كبيرة من فيتامين C، لذلك فهو يمنع الإصابة بأمراض البرد مثل الزكام والإنفلونزا والرشح.

البمبر وقوة العظام

إذا كنت قلقًا من مرض هشاشة العظام، عليك باضافة البمبر إلى نظامك الغذائي، لاحتوائه على المعادن والكالسيوم والفوسفور المسؤولة بشكل رئيسي عن تقوية العظام وتحسين الصحة العامة للهيكل العظمي.

فوائد فاكهة البمبر للجنس

يحتوي على فوائد كثيرة للجسم، ومن فوائده هذه أنه يقوي الرغبة الجنسية ويزيد من قوة الانتصاب لأنه يُنشط الدورة الدموية، مما يزيد من تدفق الدم في القضيب، كما أنه يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تُعطيه الطاقة والحيوية لممارسة الجنس.

يعزز صحة المبيض

وجدت دراسة أجرتها جامعة طهران للعلوم الطبية منتجًا عشبيًا من البمبر يدعى شيلا نوم، وهو فعال جداً في علاج تكيسات المبايض، وله نفس تأثير حبوب منع الحمل التي توصف عادة لهذه الحالة دون التسبب في الكثير من الاثار الجانبية.

يعزز صحة الجلد

الخصائص المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة الموجودة في ثمار البمبر تعالج العديد من مشاكل الجلد مثل حب الشباب، التجاعيد، والندوب، كما لها قدرات ممتازة في التخفيف من الحكة الناجمة عن الأكزيما، وعلى منع انتشار الورم الميلانيني، كما يعالج العديد من المشاكل الجلدية مثل الجروح ويسرع من التئامها ويعالج التقرحات.

يعزز صحة الشعر

يقوي فروة الرأس ويحافظ على صحتها ويعزز نمو بصيلات الشعر ويمنع تساقطها وتقصفها، ويمنح الشعر اللمعان والحيوية.


المزيد من صور فاكهة الغانداريا :





إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد نبات تفاح الجن او الجربوح او اليبروح او اللفاح
🔸 فوائد ثمرة الأملا أو الأملج العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد عشبة خاتم الذهب او الحوزان المر او جولدن سيل
🔸 فوائد عشبة دقة عدس أو زعتر بلاط أو الشاي الصخري
🔸 فوائد نبات الفانيليا العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد نبات الحبلق أو جلتون أو السعيسعه أو الصيبعة أو البريدة
🔸 فوائد عشبة مخلب الشيطان أو نبات الخطاف او عنكبوت الخشب