وصفات من الجلسرين العناية الكاملة بالجسم والبشرة

وصفات من الجلسرين العناية الكاملة بالجسم والبشرة

نعومة وجمال البشرة هي حلم كل سيدة وفتاة ولأننا نحب دائما استخدام وصفات طبيعية تعتني بجمالنا فسنقدم لك سيدتي عدة وصفات من الجلسرين لعلاج مشاكل البشرة لتصبح بشرتك صحية مشرقة وكلها حيويه.

🔸 الجلسرين لتفتيح المناطق الداكنة

نخلط 4 ملاعق من الجلسرين مع ملعقتين من عصير الليمون، وامزجيهم جيداً ثم إدهني المكان المطلوب واتركيه لمدة ساعتين تقريباً.

🔸 الجلسرين لعلاج النمش

أضيفي فنجان من الارز المطحون الناعم وملعقة جلسرين وملعقة حليب طازج، وإمزجيهم الى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه والعنق ويترك الدهان على الوجه مدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافيء.

🔸 الجلسرين لعلاج حب الشباب

إخلطي ملعقة دقيق نقي إلى ملعقة جلسرين مع مهروس خيارتين، ادهني الوجه و الرقبة، اتركي الدهان على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم أزيليه بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.

🔸 الجلسرين لنعومة اليدين
أضيفي إلي ملعقة صغيرة من عسل النحل بعد أن يُسخن على نار هادئة إلى ½ ملعقة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من كلاً من زيت الزيتون، زيت السمسم وزيت اللوز، ويقلّب الخليط جيداً.. ثم يحفظ في زجاجة. يُدلّك اليدين بهذا المستحضر كل مساء.

🔸 الجلسرين للتخلص من التجاعيد

إمزجي ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة من العسل وأضيفيهم إلى بياض بيضة، ثم استعملي هذا الخليط لمدة ربع ساعة على البشرة، وأزيليه بواسطة الماء الفاتر وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

🔸 الجلسرين للتخلص من علامات التمدد بالجسمأضيفي 3 ملاعق جلسرين إلى 1.5 ملعقة زيت زيتون، 1 ملعقة ماء ورد، 1 ملعقة شبه مطحونة، 2 ملعقة كريم مرطب (بانتينول) أو أى كريم مرطب للجسم، تخلط المكونات معا وتضع كمية منها على اليد وتدلك بها المنطقة المراد التخلص من علامات التمدد بها ثم يترك لمدة ساعة ويغسل بماء دافئ ومنظف الجسم وتكرر هذه الوصفة لمدة أسبوعين.

🔸 الجلسرين منظف للبشرةإخلطي ربع كوب من ماء الورد النقي مع ملعقتين من الجلسرين، وذلك الخليط يستخدم كمنظف رائع وفعال جدا لتنظيف البشرة وذلك لأن ماء الورد يناسب جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية والجلسرين يحافظ على ترطيب البشرة.

⛔ ملاحظة
يفضل عدم استخدام الجلسرين بمفرده على الوجه خصوصاً فى الجو الجاف لأنه قد يسحب الماء من البشرة بدلاً من الهواء لذا يفضل دائماً خلطه مع العسل أو زيت الزيتون أو عصير الليمون.

إقرأ أيضاً :
🔸 اصنعي معطر المناطق الحساسة بنفسك ومن مواد طبيعية
🔸 افضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة او شعر العانه
🔸 وصفة الفحم لتبييض الابط من خبيرة التجميل فرح دوكاي
🔸 أقوى خلطة مغربية لتفتيح الجسم من خبيرة التجميل حنين علي
🔸 وصفة العناية الكاملة بالإبط .. إزالة رائحة العرق وتبييض الإبط
🔸 طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل .. * وصفة الحمام المغربي *
🔸 طرق الحصول على مؤخرة بارزه ومشدودة ومتناسقة مع جسمك لتصبحي أكثر أنوثه